وصفات طبيعية

ماسك لتبييض الوجه.. أفضل 10 ماسكات طبيعية

من منا لا تحب ذات وجه أبيض وناعم و البشرة موحدة اللون، يمكن أن تقومي بعمل جلسات الليزر الكربوني التي تكلف الكثير من المال أو يمكنك استخدام ماسك لتبييض الوجه بعناصر طبيعية متوفرة عندك في المنزل رخيصة الثمن ولكن لها فاعلية كبيرة.

أفضل ماسك لتبييض الوجه

بياض البيض

يقوم بتخليص البشرة من المسام الواسعة والرؤوس السوداء كذلك التي تعطي الوجه مظهر غير صحي بالمرة كما أن البيض يمد البشرة ببعض الفيتامينات.

قومي بخفق بياض بيضة واحدة جيداً حتى يصبح يتضاعف الحجم ثم قومي بوضعه على بشرتك باستخدام فرشاة و اتركيه على البشرة لمدة ثلث ساعة.

قومي بشطف الوجه جيداً بالماء الدافئ حتى يزول تماماً من البشرة ثم قومي بتمرير ثلجة على البشرة بعد ذلك، يمكن القيام بهذا الماسك على كل أنواع البشرة.

ماسك لتبييض الوجه من اللبن وماء الورد

 يعد ماء الورد هو الصديق المخلص لكل البنات حيث أنه يقوم بتوحيد لون البشرة كما يمدها ببعض الفيتامينات ويعمل على غلق المسام الموجودة فيها، يغذي اللبن البشرة كثيراً.

احضري ملعقة من ماء الورد و مثلها من اللبن و قومي بخلطهم جيداً، و وزعي الماسك على بشرتك جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، يمكن قيام هذا الماسك لأصحاب والبشرة الحساسة والدهنية.

زيت الزيتون والليمون

اجمعي بين الفوائد الكثيرة التي يحتوي عليها زيت الزيتون مع فيتامين سي الذي يمد به البشرة الليمون.

احضري ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من عصير الليمون و اخلطيهم مع بعض بشكل جيد ثم ضعي الماسك على بشرتك لمدة ثلث ساعة، يمكنك عمل هذا الماسك إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة.

زيت جوز الهند ولبن الصويا

من أفضل ماسكات لتبييض الوجه خصوصاً للبشرة الجافة والعادية، احضري ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من لبن الصويا و ضعيهم على الوجه لمدة 15 دقيقة.

ماسك لتبييض الوجه من قشور الرمان وماء الورد

قشور الرمان تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تغذي البشرة، احضري ثلاث ملاعق من قشر الرمان المطحون واخلطيهم مع ملعقتين من ماء الورد حتى يتكون عجين متماسك، قومي بفرد الماسك على البشرة لمدة 40 دقيقة ثم يغسل بالماء.

الخيار ولبن جوز الهند

 اخلطي ملعقة من عصير الخيار المصفاة جيداً من الشوائب مع ملعقة من لبن جوز الهند و قومي بوضعهم على البشرة لمدة عشرة دقائق.

 الزبادي وماء الورد

معروف عن الزبادي أنه يغذي البشرة بعمق كذلك ماء الورد، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من ماء الورد جيداً ثم قومي بوضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، يمكن عمل هذا الماسك بعد التعرض المباشر للشمس.

ماسك لتبييض الوجه من النشا والقهوة واللبن

يفضل هذا الماسك لأصحاب البشرة الحساسة و الجافة، ضعي مقادير متساوية من النشا والقهوة واللبن ثم قومي بوضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة. 

النشا والعسل والقهوة

 هذا الثلاثي يعد قوي جداً و يمد البشرة بالكثير من الحيوية، اخلطي مقادير متساوية من النشا و العسل و اللبن ثم ضعيهم على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه جيداً.

ماء الورد والشوفان

هذا الماسك يعد مقشر كذلك للبشرة، أحضري ملعقة من الشوفان المطحون و ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وإخلطيهم جيداً وضعيهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

يمكن الحصول على بشرة بيضاء كما تحبيها، عند أتباعك لإحدى هذه الماسكات والانتظام عليها، لا تنسي أن تخبرنا ما هو أفضل ماسك للوجه من وجهة نظرك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى