وصفات طبيعية

أفضل ماسك لخدود ممتلئة ..النتيجة مضمونة

تبحث العديد من الجميلات عن أفضل ماسك لخدود ممتلئة لتحافظ علي شباب بشرتها بعيدا عن استخدام حقن البوتكس أو الفيلر، عندما تعتني ببشرتك باستمرار ستتأخر ظهور علامات التقدم في السن، خاصة إذا كانت الوصفات طبيعية ولا تضر البشرة.

أفضل ماسك لخدود ممتلئة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي نفخ الخدود، نذكر أفضل الخلطات لنتائج مضمونة.

ماسك الخبيرة واللبن

من المعروف أن الخميرة تساعد علي شد، تسمين البشرة، مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة، والتخلص من البثور وحب الشباب، أما اللبن يرطب ويعذي البشرة ويحميها من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

مكونات الوصفة:

  • ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • ربع كوب من اللبن.

طريقة التحضير:
في البداية قومي بتدفئة اللبن قليلاً واخلطي معه الخميرة حتي تحصلي علي مزيج ناعم، قومي بفرد الخليط علي البشرة ماعدا منطقة العينين.

اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة أو حتي يجف علي البشرة، واشطفي الوجه بالماء الفاتر ثم ضعي مرطب البشرة المناسب لنوع بشرتك.

لتحصلي علي أفضل نتيجة عليكي تطبيق هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

ماسك التفاح

يحتوي التفاح علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A،فيتامين B،فيتامين C، مما يساعد علي إنتاج الكولاجين المسئول عن نضارة البشرة.

قومي بهرس تفاحة بطريقة جيدة ثم ضعي الخليط علي منطقة الخدين مع التدليك برفق واتركي الوصفة لمدة ساعة ثم اغسلي البشرة بالغسول وضعي المرطب المناسب.

ماسك الخميرة والعسل

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:
قومي بخلط المكونات السابقة معًا ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتي يكون بادر علي بشرتك، ضعي الوصفة علي بشرة نظيفة، واتركيها لمدة 60 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد.

جل الصبار

يعمل الصبار علي نفخ الخدود، يمكنك وضعه علي الخدين مع التدليك في حركات دائرية علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا حتي تحصلي علي النتيجة المطلوبة.

الجلسرين وماء الورد لنفخ الخدود

من المعروف أن الجلسرين يعمل علي ترطيب البشرة، يمكنك مزج مقادير متساوية من الجلسرين وماء الورد وضعهما علي البشرة قبل النوم، وعند الاستيقاظ اغسلي بشرتك وضعي كريم الحماية ضد الشمس قبل الخروج.

النشا والعسل والخميرة

تعتبر هذه الوصفة سحرية لانها تعالج العديد من مشاكل البشرة، فهي تعمل علي نفخ الخدود، التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، تفتيح البشرة، القضاء علي الخطوط الرفيعة الموجودة في البشرة، والتخلص من البقع الداكنة.

المكونات:

  • ملعقة من النشا.
  • ملعقة من اللبن.
  • ملعقة الخميرة.
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير:
قومي بخلط المكونات السابقة في وعاء مناسب حتي تحصلي علي خليط متجانس، ضعي الخليط علي بشرتك مع عمل مساج للبشرة في حركات دائرية من أعلي إلي أسفل، اتركي الماسك لمدة 5 دقائق، اغسلي بشرتك بالغسول المناسب مع الماء البارد، يمكنك عمل هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

قدمنا لكم اليوم أفضل ماسك لخدود ممتلئة بكل المكونات الطبيعية وطريقة التحضير حتي تكون النتيجة مضمونة، ولا تسبب أي ضرر لبشرتك، لا تنسي أن تخبرنا عن رأيك في التعليقات حول الوصفات السابقة.

أسئلة وأجوبة حول أفضل ماسكات لخدود ممتلئة :

ما هي أفضل وصفة لنفخ الخدود في ساعة؟

تعتبر وصفة الشيا والسكر من أفضل الوصفات لنفخ الخدود، لأن الشيا تحتوي علي مواد مرطبة تشبه تمامًا المادة التي تفزرها الغدد الدهينة مما يساعد علي منح الوجه الفرصة للامتلاء، كما يحفز السكر عمل الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم في الوجه، امزجي مقادير متساوية من السكر وزبدة الشيا، ثم قومي بعمل مساج لبشرتك ويغسل بالماء البارد.

ما هي أفضل طريقة لنفخ الخدود الدائم؟

يمكنك تطبيق إحدي الوصفات السابقة والاستمرار عليها حتي تحصلي علي النتيجة المرضية، مع التقليل من وضع مساحيق التجميل، والاهتمام بالغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

ما هي طريقة ماسك نفخ الخدود بالخميرة؟

احضري ملعقة كبيرة من الخميرة والحلبة المطحونة وماء الورد، امزحي المكونات حتي تحصلي علي خليط، وضعي الماسك علي منطقة الخدود فقط مع التدليك في حركات دائرية بأطراف الأصابع، واتركي الماسك حتي يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى