وصفات طبيعية

ماسكات تفتيح البشرة في الصيف

تعتبر ماسكات تفتيح البشرة من أهم ما تبحث عنه المرأة للعناية ببشرتها  خاصة في فصل الصيف حيث يجلب الصيف تسمير البشرة وتغميق البشرة وإفراز الدهون الزائدة.

تعاني البشرة الدهنية كثيرًا حيث يتسبب الغبار والتلوث في حدوث مشاكل للجلد، كما تفقد البشرة أيضاً لونها الفاتح ويصبح مظهرها داكناً ومع ارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس، تتضرر البشرة ويمكن أن تبدأ الشيخوخة المبكرة في الظهور.

ماسكات تفتيح البشرة في الصيف

اليكِ أفضل مجموعة ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة يمكنكِ استخدامها طوال فصل الصيف للحصول على بشرة نقية ومتوهجة.

 ماسك مسحوق خشب الصندل

خشب الصندل له طبيعة علاجية ومهدئة ويساعد على إعطاء التبريد للبشرة ويمنع ظهور حب الشباب والبثور والدمامل. خذي بعض من مسحوق خشب الصندل.

استخدمي ماء الورد لعمل عجينة، ثم ضعي المعجون على الوجه والرقبة أو الجلد المصاب على الجسم، ثم دعيه يجف واغسليه بالماء العادي.

ماسك الليمون والخيار

امزجي ملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطيهم وضعيهم على البشرة لتصبح متوهجة وصحية حيث يعمل الخيار على توحيد لون البشرة وشدها بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة وإزالة الإسمرار للبشرة الفاتحة.

ماسك العسل والليمون

من أفضل الماسكات الصيفية حيث تعمل على إعادة لون البشرة إلى طبيعتها، قومي بخلط العسل مع عصير الليمون بكميات متساوية، ثم ضعيه على وجهكِ، اتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

ماسك كيس الشوفان واللبن

من أفضل ماسكات التقشير خاصة لمن يعانون من جفاف الجلد، يعمل ذلك الماسك على تقشير الجلد العلوي الجاف، فقط قومي بخلط بعض من دقيق الشوفان مع الزبادي حتى تتكون عجينة لينة.

استخدمي ذلك الماسك على الرقبة والوجه أو أي جزء جاف آخر في الجسم، اتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اشطفيه بالماء، يحقق ذلك توهجاً فورياً على البشرة.

ماسك دقيق الأرز واللبن الرائب

يناسب ذلك الماسك جميع أنواع البشرة للتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء.

اخلطي دقيق الأرز واللبن الرائب أو الزبادي بكمية متساوية لعمل معجون ناعم، ثم ضعيه بالتساوي على الوجه وجلد العنق. واحتفظي بها لمدة 15-20 دقيقة،ل ثم افركي بيد خفيفة مع الضغط وشطف بالماء.

ماسك مسحوق اللوز و العسل

انقعي 4-5 حبات من اللوز طوال الليل وقشريها في اليوم التالي، ثم اطحنيهم مع الحليب لعمل معجون وأضيفي بعض العسل، ثم ضعي الماسك على الوجه واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء.

ماسك الطماطم

اخلطي بعض عصير الطماطم  مع الزبادي أو اللبن الرائب لتكوني عجينة، ضعيها على الوجه مع القليل من التدليك، ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ جيداً، يعمل عصير الطماطم على تخفيف الندبات أما الزبادي يحسن لون البشرة.

ماسك البطاطس والعسل

ابشري حبة بطاطس واعصريها لاستخراج العصير، ثم  استخدمي عصير البطاطس هذا واخلطيه مع بعض العسل.

ضعي ذلك الخليط على وجهكِ ثم اشطفيه بعد 20 دقيقة وسيؤدي ذلك إلى تفتيح  البشرة والقضاء على آثار حب الشباب.

ماسك العسل بالقرفة

خذي بعض العسل ومسحوق القرفة،  واخلطيهم جيداً ثم ضعي هذا الماسك على وجهكِ كل 3 أيام  لإزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء..

يعمل هذا الماسك على تفتيح المسام المسدودة مما يقلل من فرص ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء على الأنف والخدين وما إلى ذلك.

ماسك عصير الزنجبيل بالعسل

عصير الزنجبيل يعتبر علاج رائع لتحسين مظهر الندبات والعلامات، حيث يخفف من علامات الوجه بشكل فعال. اخلطي عصير الزنجبيل مع القليل من العسل و استخدميه على الوجه ثم قومي بالتدليك واتركيها 20 دقيقة على وجهكِ حتى يجف ثم اشطفيه.

ماسك مسحوق الحليب وماء جوز الهند

امزجي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع القليل من ماء جوز الهند لعمل عجينة، ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها حتى تجف، ثم اغسليه بالماء العادي.

مسحوق الحليب غني ببروتينات الحليب وحمض اللاكتيك بينما يحتوي ماء جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تجعل منه مادة مناسبة لتبييض البشرة.

ماسك الزبادي والكركم

اصنعي عجينة من 1 ملعقة صغيرة من الزبادي مع 3 رشات من الكركم  واخفقي جيداً ثم ضعيها على وجهكِ لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

يعتبر ذلك الماسك مثالي لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك وهو حمض ألفا هيدروكسي الذي يعزز معدل تجدد الجلد، بينما يساعد الكركم في تفتيح البشرة وعلاج البثور.

ماسك الحليب البودرة وعصير الليمون

خذي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف مع ما يكفي من عصير الليمون لعمل عجينة متوسطة القوام وضعيها على وجه نظيف، ثم اشطفيه بعد 20 دقيقة.

إقرأ أيضاً

افضل ماسك للبشرة ..ماسكات بنتائج فورية مبهرة

ماسك لتبييض الوجه.. أفضل 10 ماسكات طبيعية

فوائد ماسك الفحم للبشرة

أسئلة وأجوبة حول ماسكات تفتيح البشرة

كيف تحافظين على بشرة الوجه؟

عليكِ اتباع عدة نصائح وهي غسل وجهكِ بمنظف آمن مع الماء الدافئ  والتدليك بحركة دائرية بسيطة، أيضاً تعرفي على نوع بشرتكِ لتتعلمي كيفية التعامل معها، وحافظي على ترطيبها  بشكل مستمر مع التقليل من استخدام المكياج وأخيراً ابتعدي عن التعرض المستمر لأشعة الشمس لأن ذلك يسبب جفاف الجلد.

طرق التخلص من الحبوب الدهنية في الوجه؟

هناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من الحبوب الدهنية ومنها خل التفاح الذي يعمل على تقشير وتطهير البشرة ضعيه بقطنة صغيرة على وجهكِ للتخلص من الشوائب، أيضاً هناك چل الصبار الذي بدوره يخفف الالتهابات والندوب فقط ضعي القليل منه مع خلاصة النعناع واصنعي ماسك لوجهكِ،هناك زيت شجرة الشاي الذي يعمل كمضاد للأكسده والإلتهابات ضعي القليل من زيت الشاي على وجهكِ وكرري ذلك كل بضع ساعات لنتائج فورية.

كيف أحافظ على بشرتي من الحبوب؟

عليكِ بتنظيفها مرتين على الأقل بإستخدام غسول بدلاً من الصابون للتخلص من الشوائب والخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على سطح البشرة واستخدمي الماء الدافئ وليس الساخن مع الحرص على تقشير البشرة بقطعة قماش وليس باليد وتجفيف الوجه بإستخدام المنشفة ولا يفضل استخدام المنشفة أكثر من مرة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى