وصفات طبيعية

طريقة ازالة السواد حول الفم في يوم

ازالة السواد حول الفم أصبح مشكلة الكثير بالأخص النساء فيُعد التصبغ حول الفم أحد أكثر مشاكل الجلد شيوعًا بين النساء، ويلجئون إلى وضع كمية كبيرة من المكياج لإخفائها، ومع ذلك فإن هذه البقع عادة ما تكون غير ضارة، وإنه يمكن علاجها بكل سهولة وبشكل فعال بإستخدام تركيبات عشبية وماسكات طبيعية.

طريقة ازالة السواد حول الفم في يوم

لتتخلصي من السواد حول الفم عليكِ أولاً معرفة السبب حول وجود السواد حول الفم فهناك العديد من الأسباب ومنها:

  • فرط التصبغ وهو زيادة إنتاج الجلد لصبغة الميلانين وتركيزه في مناطق معينة في الجلد مما يجعل تلك المناطق أغمق مما حولها، ويصيب فرط التصبغ كل الأعمار وكل أنواع البشرة، بالإضافة إلى الكلف وهو ما يصيب النساء بسبب تغير الهرمونات الناتج عن الحمل.
  • التعرض للشمس لفترات طويلة يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة حول الفم أو في أماكن أخرى.
  • قد يكون السبب مرضي مثل ارتفاع نسبة الأملاح في البول أو الكوليسترول في الدم.
  • أيضاً بسبب التدخين وهو من العادات التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان ككل.
  • قد يكون بسبب العادات السيئة مثل وضع اليد حول الفم بشكل مستمر فتتجمع البكتيريا في تلك المنطقة.
  • أيضاً بسبب الإستخدام الخاطئ لكريمات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية عالية فتضر خلايا الجلد وتسبب إسمراره.
  • جفاف الجلد في تلك المنطقة أيضاً وتركه دون ترطيب وعناية يسبب زيادة السواد حول الفم.

وصفات طبيعية لـ ازالة السواد حول الفم

عليكِ الاهتمام بتقشير المنطقة حول الفم لأن ذلك يخلص الجلد من الخلايا التالفة والجلد الميت ويساعد في تفتيح البشرة، ثم استخدمي بعض الوصفات الطبيعية للعناية بتلك المنطقة ومنها:

الشوفان

يمكنكِ صناعة ماسك للوجه بإستخدام دقيق الشوفان وعصير الطماطم مع القليل من زيت الزيتون، ضعي من الخليط على وجهكِ واتركيه ليجف ثم افركي بلطف في حركة دائرية، لتتخلصي من الجلد الزائد، كما إنه يعمل على تفتيح الجلد وإعادة حيويته.

الليمون

من المكونات الطبيعية التي لاغني عنها في ماسكات العناية بالبشرة لأن حمض الستريك يساعد على تفتيح البشرة ويجعلها نضرة ومتوهجة.

اقطعي ليمونة إلى نصفين وافركي بها المنطقه الداكنه من 10_15 دقيقة ويمكنكِ إضافة الخيار لأصحاب البشرة الجافة لأنه يعمل على ترطيبها.

البطاطس

تتمتع البطاطس باحتوائها على مواد مبيضة ويناسب إستخدامها أصحاب البشرة الحساسة، احضري نصف حبة بطاطس نيه ودلكي بها حول الفم وكرري ذلك بصورة دائمة لتحصلي على أفضل النتائج.

البابايا

تحتوي البابايا على فيتامين A,C المغذي للبشرة، اخلطي بعض شرائح البابايا مع ماء الورد واصنعي عجينة متماسكة واتركيها لمدة نصف ساعة على وجهكِ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

الألوفيرا

يستخدم چل الصبار في حل الكثير من مشاكل البشرة، فقط دلكي المنطقة المراد تفتيحه يچل الصبار الطازج واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري ذلك باستمرار حتى تحصلي على نتيجة فعالة.

ماسك الكركم

اصنعي ماسك باستخدام 2 ملعقة من الكركم مع القليل من ماء الورد واخلطي جيداً وضعيها على المناطق الداكنة حول الفم، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، يعمل الكركم على تبييض البشرة وإعادة حيويتها.

زيت الخردل

قومي بتدفئة ملعقة صغيرة من زيت الخردل ثم ضعيه على البقع الداكنة ودلكي وكرري ذلك يومياً، وفي غضون أسابيع ستختفي تلك البقع الداكنة.

أسئلة وأجوبة حول ازالة السواد حول الفم

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى