وصفات طبيعية

ازالة تجاعيد العينين المبكرة بهذه الوصفة السحرية .. 7 ماسكات

مشكلة ازالة تجاعيد العينين تبدأ مع التقدم في السن حيث تبدأ البشرة في فقدان مادة الكولاجين التي تحافظ على شباب الجلد والبشرة، بالإضافة إلى العادات الغذائية الغير صحية والنوم في أوقات متأخرة لفترات قصيرة كل ذلك يجهد البشرة فتبدأ التجاعيد في الظهور.

وهنا تبدأ مشكلة التخلص من تلك التجاعيد سواء بالمنتجات الطبية أو الوصفات الطبيعية منزلية الصنع، تعرفي مع جميلات على وصفات سحرية تساعد على ازالة تجاعيد العينين المبكرة.

وصفات ازالة تجاعيد العينين المبكرة بهذه الوصفة السحرية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي بمكنكِ تحضيرها بسهولة بمكونات متوفرة داخل مطبخك وتتميز هذه الوصفات أنها آمنة على البشرة لانها خالية من المواد الكيماوية، ومن هذه الوصفات:

ماسك القهوة والكاكاو

يتميز كل من القهوة والكاكاو أنهم غنيان بمضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وتقضي عليها.

الطريقة:

  • حبوب البن مطحونة.
  • مسحوق الكاكاو.

ضعي مقادير متساوية منهما في وعاء واخلطي معهم القليل من العسل حتى تتكون عجينة متماسكة، قومي بوضعها على وجهك وتحت العين واتركيها ل 10 دقائق ثم أغسلي وجهك جيداً بالماء.

ماسك جوز الهند والكركم

زيت جوز الهند الغني بفيتامين E الذي يعمل على ترطيب البشرة فيحميها من التجاعيد.

الطريقة:

  • زيت جوز الهند.
  • مسحوق الكركم.
  • زيت اللوز أو البابونج حسب الرغبة.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع كمية مناسبة من مسحوق الكركم ويمكن وضع ملعقة من زيت اللوز أو البابونج واخلطيهم جيداً، ضعي ذلك الخليط على وجهكِ وتحت العين واتركيهم لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء.

ماسك زيت الزيتون

يعتبر من أهم الزيوت المستخدمة في علاج مشاكل البشرة حيث يعمل على ترطيب البشرة والحفاظ عليها نضرة.

الطريقة:

قومي بتدليك وجهكِ بزيت الزيتون لمدة عشر دقائق حتى تمتص البشرة الزيت، كما أن التدليك ينشط الدورة الدموية للبشرة، كرري ذلك يومياً للحصول على نتيجة فعالة.

ماسك الزبادي

يعمل الزبادي على تقشير البشرة من الجلد الميت، كما يعمل على ترطيبها ويحفظها من التجاعيد.

الطريقة:

  • زبادي.
  • عسل.
  • قطرات من ماء الورد.

امزجي كل المكونات لصنع عجينة ثم ضعيها على وجهكِ وتحت عينيكِ لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهكِ جيداً.

ماسك الخيار

يساعد الخيار على تدفق الدم حول العين، كما أنه يحسن إنتاج الكولاجين لاحتوائه على مضادات الأكسدة فيجعل البشرة رطبة ومتفتحة.

الطريقة:

  • خيار مهروس.
  • زبادي.

امزجي الخيار مع الزبادي جيداً وضعيهم تحت العين وحولها وعلى التجاعيد واتركيهم لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

ماسك البابايا والعسل

يتميز البابايا بإحتوائه على عناصر غذائية مغذية للبشرة وتحميها من التجاعيد.

الطريقة:

اهرسي شريحة من البابايا مع كمية مناسبة من العسل حتي يتكون خليط، ضعيه تحت عينيكِ وعلى باقي وجهكِ لمدة 15 دقيقة حتى يستفيد الجلد من الخليط ثم اشطفيه، وكرري ذلك يومياً لنتائج فعالة.

چل الألوفيرا والخيار

يتميز الصباح باحتوائه على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة للبقاء شابة خالية من التجاعيد.

الطريقة:

  • چل الألوفيرا.
  • عصير خيار.
  • زبادي.

اخلطي الصبار مع عصير الخيار وملعقتين من الزبادي جيداً، ضعي ذلك المزيج على الوجه وتحت العين لمدة 15 دقيقة مع التدليك بلطف حتى يمتصه الجلد ثم اغسليه بالماء جيداً، كرري ذلك يومياً للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

أسئلة وأجوبة حول ازالة تجاعيد العينين

أفضل كريم لازالة تجاعيد حول العين؟

يعتبر كريم العين الطبي علاج فعال للتجاعيد الموجودة تحت العين  فهو خالي من البارابين وآمن على البشرة ومفعوله قوي ومن أشهر تلك الكريمات لاروش بوزية وكريم آفين، ROC Retinol Correxion Anti-Aging Eye Cream، NEUTROGENA Rapid Wrinkle Repair® Eye Cream، VICHY LiftActiv Supreme Anti-Wrinkle Eye Cream، SKINCEUTICALS Eye Cream For Wrinkles وغيرهم من الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة تحت العين وحمايتها من التجاعيد.

أفضل مرطب تحت العين طبيعيا؟

هناك العديد من المرطبات الطبيعية والتي يمكنكِ تحضيرها بنفسك بمكونات بسيطة مثل مرطب الصبار والكركم وهو عبارة عن ملعقة واحدة من جل الصبار وأخرى من الكركم وزيت اللوز مع كبسولة من فيتامين E، قومي بخلط كل المكونات جيداً وضعيها على بشرتكِ كل مساء واتركيها حتى الصباح ثم اغسلي وجهكِ بالماء، وستلاحظين الفرق بعد شهر واحد فقط. 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى