وصفات طبيعية

علاج البقع السوداء في الوجه بوصفات طبيعية

عندما نتعامل بشكل خاطئ مع بشرتنا تظهر البقع السوداء، ويصبح مظهر بشرتنا غريب، ونعمل على إخفاء هذه البقع باستخدام مساحيق التجميل التي يمكن أن تسبب مشاكل أكثر للبشرة، و يمكن أن نستخدم الليزر والكريمات الطبية لعلاج هذه المشكلة و لكن هذا الحل قد يكون مكلف للكثير من السيدات، لهذا سوف نقدم علاج البقع السوداء في الوجه بوصفات طبيعية غير مكلفة.

علاج البقع السوداء في الوجه

للحصول على بشرة موحدة اللون بسرعة وبسهولة يمكنك اتباع وصفات طبيعية كما سوف نستعرضها في الآتي:

الثوم

يحتوي الثوم على مضادات أكسدة ومضادات حيوية، تعمل على تفتيح البشرة و إزالة الاسمرار منها و توحيد لون البشرة.

طريقة الاستخدام:
يهرس الثوم ويوضع على المناطق السوداء في البشرة و يترك لمدة 10 ثواني فقط ثم تغسل البشرة بالماء و تكرر الوصفة يومياً (لا تستخدمي هذه الوصفة اذا كانت بشرتك حساسة، ولا يتم ترك الثوم لفترة طويلة على البشرة).

فيتامين E

يعد فيتامين E من أهم الفيتامينات للبشرة حيث أنه المسئول عن إنتاج الكولاجين والميلانين اللذان يعملان على تفتيح البشرة و توحيد لونها.

طريقة الاستخدام:
يمكنك أخذ كبسولة من فيتامين E يومياً والاهتمام بالطعام الغني به لإنتاج خلايا جديدة في الوجه قوية ونضرة.

و يمكن  استخدام زيت فيتامين E بوضع 4 قطرات منه على البقع السوداء و تدلك برفق ويترك على البشرة دون غسله و تكرر الوصفة يومياً.

البطاطس

تحتوي البطاطس على النشا وتعمل على إنتاج الكولاجين و تقشر خلايا البشرة الميتة الذي يعمل على إزالة البقع السوداء.

طريقة الاستخدام:
يتم تقشير البطاطس وتقطيعها شرائح رفيعة ووضعها على البقع السوداء و تركها عليها لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء و تكرر الوصفة مرتين يومياً.

الليمون والسكر

تقشير البشرة مهم لإزالة البقع السوداء و يعتبر الليمون من أكثر المقشرات الطبيعية التي تفتح البقع السوداء لاحتوائه على فيتامين c الذي يعمل كمفتح البشرة، كما يزيل السكر الجلد الميت الموجود في البشرة و يعمل على تنشيط الدورة الدموية لإنتاج الكولاجين.

طريقة الاستخدام:

يتم عصر نصف ليمونة ويتم وضع ملعقة صغيرة من السكر الخشن و يُخلطوا جيداً ويتم وضع الخليط على أماكن البقع و يتم تدليك البشرة برفق حتى لا تصاب بالجروح و يترك الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء، (لا تستخدم هذه الطريقة لأصحاب البشرة الحساسة).

الزبادي والطماطم

يحتوي الزبادي على الأحماض والفيتامينات التي تعمل على موازنة حموضة البشرة و إزالة البقع منها، وتحتوي الطماطم على الفيتامينات والأحماض التي تساعد على إنتاج الميلانين في البشرة الذي يفتح البقع السوداء.

طريقة الاستخدام:

يتم عصر حبة متوسطة الحجم من الطماطم و اضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي عليها ويتم دهنهم على مناطق البقع و يترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء، (لا تستخدم هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة)

العسل الأبيض والصبار

يحتوي العسل الأبيض على مواد مضادة للبكتيريا التي تساعد في تفتيح البقع و الصبار يحتوي على فيتامينات A و E اللازمان لتفتيح البشرة.

طريقة الاستخدام:

يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض و ملعقة كبيرة من الصبار جيداً ووضعهم على مناطق البقع لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

نصائح لتجنب الحصول على البقع السوداء

  •  يجب استعمال واقي الشمس دائماً.
  • تجنب وضع الكريمات و الزيوت على الوجه عند الخروج للشمس.
  •  الحرص على غسل الوجه بغسول مناسب للبشرة لإزالة المكياج خصوصاً قبل النوم.
  • الحرص على استعمال كريمات البشرة المخصصة لنوع بشرتك.

طرق علاج البقع السوداء كثيرة، للاستمتاع ببشرة موحدة اللون يمكنك استخدام الطريقة التي تناسبك من الطرق السابقة، مع اتباع النصائح و المشاركة برأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى