وصفات طبيعية

علاج السواد تحت العين في خلطات سريعة

توجد وصفات تساعدك على علاج السواد تحت العين تساعدك على التخلص من تلك المشكلة الزعجة بطريقة طبيعية بعيدًا عن الذهاب إلى مراكز التجميل.

وتشير هذه مشكلة السواد تحت العين في أحيان كثيرة إلى مشاكل صحية أو عن نظام الحياة الغير صحي، من جانب الطعام والشراب، والنوم الغير كافي، والإجهاد الكبير،أو التغيرات الهرمونية، والتغيرات الوراثية، وعلى الرغم من وجود العلاجات الطبية لهذه المشكلة، يلجأ الكثير منا إلى البحث حول الوصفات المنزلية الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء.

علاج السواد تحت العين

يوجد الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية المنزلية، التي تقلل من مشكلة الهالات السوداء، وتساعد على التخلص منها:

زيت اللوز لعلاج السواد تحت العين

منطقة العين من المناطق الحساسة جدا في البشرة، لذلك فإن زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي تتناسب معها، فعند استخدام زيت اللوز بشكل مستمر، يساعد ذلك في التخلص من مشكلة السواد تحت العين بشكل نهائي.

قومي بمسح منطقة حول العين باستخدام منديل مبلل بقليل من زيت اللوز مع التدليك الخفيف لثواني قليلة حتى تتشرب هذه المنطقة الزيت، وتركه على البشرة طوال الليل.

ثم اغسلي الوجه بالماء البارد في اليوم الثاني جيدا للتخلص من آثار الزيت بالكامل، عليك تكرار هذه الوصفة يوميا للتخلص السريع من الهالات السوداء.

الخيار لـ علاج السواد تحت العين

الخيار معروفة بقدرته الكبير على تفتيح البشرة بشكل عام، والقضاء السريع على مشكلة السواد تحت العين، فهو يعمل على إنعاش البشرة والتخلص من الالتهابات، ويوجد أكثر من وصفة لاستخدام الخيار في القضاء على الهالات السوداء.

يمكنك تقطيع حبات الخيار على شكل دوائر سميكة الحجم، وتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بعد ذلك بوضعها حول منطقة العين لمدة ربع ساعة، كرر هذه الوصفة مرتين يوميا حتى التخلص من مشكلة السواد تحت العين.

أو فرم حبات من الخيار مع كمية من عصير الليمون، ووضع هذا الخليط حول منطقة العين وتركت لمدة ربع ساعة، غسل الوجه جيدا بالماء، استمر في هذه الوصفة حتى تنتهي مشكلة الهالات السوداء.

البطاطا لعلاج السواد

تعرف البطاطا بقدرتها الكبيرة في تفتيح الوجه بالكامل، كما تعمل على تفتيح الهالات السوداء حول العين، وتقليل الانتفاخ.

قومي ببشر حبات من البطاطا، ووضعها في قطعة من القماش، وعصرها بشكل جيد، لاستخراج عصير البطاطا، ضعي هذا العصير حول منطقة العين، أو على الوجه بالكامل للتفتيح، وترك هذه الوصفة لمدة  15 دقيقة حتى يجف تماما، ثم يغسل بالماء البارد، كرري هذه الوصفة مرة إلى مرتين يوميا حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

عصير الليمون

الليمون يستخدم في كثير من وصفات تفتيح البشرة، وذلك نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين سي التي يساعد على التخلص من الهالات السوداء.

ضعي كمية من عصير الليمون حول العين باستخدام قطعة قطن والتدليك برفق، اتركي هذا الخليط حول العين لمدة ربع ساعة حتى يجف تماما، ثم غسلها بالماء البارد جيدا، كرري الوصفة حتى تحصل على أفضل النتائج.

التفاح

يحتوي التفاح على أحماض وفيتامينات تساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

قطعي حبات من التفاح إلى قطع سميكة الحجم، ضعي هذه القطع حول العين وتركها لمدة نصف ساعة، واغسلي الوجه جيدا بالماء البارد، كرر هذه الوصفة حتي تتخلص تماما من الهالات السوداء.

اقرأي المزيد عن الوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة والجسم والشعر من جميلات.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى