وصفات طبيعية

أفضل ماسك لشد التجاعيد تحت العين

تظهر التجاعيد تحت العين مع تقدمكِ في العمر حيث تبدأ في الظهور على وجهك والجزء الأكثر تضرراً من الوجه هو بلا شك منطقة أسفل العين فالجلد حول العينين رقيق للغاية وأرق بكثير من معظم مناطق الوجه الأخرى ولا تحتوي على غدد زيتية ولها ملمس ناعم.

هذا هو السبب في أنها واحدة من أولى المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إليكي أفضل ماسك لشد التجاعيد تحت العين.

ماسك لشد التجاعيد تحت العين

اليكِ بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها للتخلص من التجاعيد الموجودة أسفل العين ومنها:

ماسك زيت اللوز

يمكن أن يساعدك هذا القناع المكون من عنصر واحد بشكل كبير في مكافحة جميع المشاكل المتعلقة بالتجاعيد أسفل العين.

وذلك لأن زيت اللوز مثالي للبشرة الرقيقة تحت العين، كل ما عليك القيام به هو وضع كمية قليلة من زيت اللوز النقي حول العينين وتدليكه برفق على الجلد، باستخدام إصبعكِ لمدة دقيقة واحدة تحت كل عين.

تدليك في اتجاه واحد فقط، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه برفق باستخدام قطعة قطن مبللة، ويمكن القيام بذلك قبل النوم كل ليلة لترى نتائج قوية في فترة قصيرة.

ماسك البطاطس والخيار

اخلطي القليل عصير البطاطس مع عصير الخيار ثم ضعيه حول العينين وقومي بتدليكه بلطف بإصبعك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء العادي.

حيث تعمل البطاطس على تفتيح منطقة أسفل العينين الداكنة، بينما الخيار يعمل على تنشيط وتجديد البشرة المتعبة في المنطقة.

قناع البابايا والليمون

استخدمي لب البابايا مع القليل من عصير الليمون والقليل من الكركم واخلطيهم جيداً ثم ضعيهم مع تدليك الجلد حول العينين برفق، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

ماسك الزعفران والحليب

انقعي القليل من الزعفران في الحليب لمدة نصف ساعة، ثم ضعي ضمادات قطنية في الخليط وضعيها تحت العينين أو استخدميها ككمادات للعين، فهذا يخفف من جفاف الجلد ويعيد حيويته.

ماسك اللوز بالحليب

اصنعي عجينة من اللوز والحليب، ثم ضعي المعجون تحت العينين واغسليه بعد 20 دقيقة للحصول على منطقة تحت العين ناعمة وسلسة ومغذية.

الشاي الأخضر

هذا ليس بماسك إنما تحتاجين فقط إلى استخدام أكياس الشاي الأخضر المستخدمة ككمادات للعين للتخلص من التعب وتجديد منطقة تحت عينيك، يمكنك أيضًا استخدام أكياس الشاي الأخضر الطازجة عن طريق نقعها في الماء الساخن أولاً ثم تركها تبرد للاستخدام الآمن.

ماسك البيض

اخلطي القليل من العسل مع عصير الليمون وبياض بيضة، ضعي هذا الخليط حول عينيك واغسليه بعد 20 دقيقة. هذا يرطب ويشد الجلد ويقلل من الهالات السوداء.

لاصقات ماء الورد

خذي قطعة قطن واصنعي وسادتين مربعتين سميكتين بالقطن، ثم انقعيهم في ماء الورد المثلج، استلقِ وأغمضي عينيكِ.

ضعي اللاصقات المبللة عليها، واحتفظي بها لمدة 15 دقيقة، يعمل ماء الورد على توحيد لون البشرة وشدها ويمكن أن يساعدك على الشعور بالاسترخاء الشديد.

 أسئلة وأجوبة حول التجاعيد تحت العين

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى