وصفات طبيعية

تعطير المنطقة الحساسه ..أفضل 6 وصفات للتعطير

تعطير المنطقة الحساسه أمر يشغل بال كثير من البنات والسيدات، و يلزم الاعتناء بها بعدة طرق والمواظبة على روتين يومي، حتى تكون المنطقة ذات رائحة طيبة، للحد من الإصابة بالعدوى والفطريات التي يسببان الحكة و اسمرار المنطقة الحساسة.

أسباب ظهور الرائحة الكريهة في المنطقة الحساسة

يوجد العديد من الأسباب وراء ظهور الرائحة الغير مرغوب فيها و منها :

  • عدم إزالة الشعر، يجب إزالة الشعر من المنطقة الحساسة باستمرار بالوسيلة المناسبة لك حتى تتجنبي انتشار الفطريات والبكتيريا بسبب الشعر وحدوث حكة تؤدي إلى احمرار و رائحة كريهة.
  • عدم تبديل الملابس الداخلية، يجب تبديل الملابس الداخلية باستمرار بحد أدنى مرتين يومياً، لتجنب البكتيريا التي يتسبب فيها العرق وتؤدي إلى رائحة غير مرغوبة.
  • عدم تهوية المنطقة الحساسة، يجب أن تحصل المنطقة الحساسة على تهوية جيدة، ويمكن أن يحدث ذلك في الليل عند النوم بعدم ارتداء ملابس داخلية أثناء النوم.
  • عدم استعمال غسول، يجب غسل المنطقة الحساسة بالغسول المناسب لها على الأقل مرة يومياً للمرأة المتزوجة و مرة يوميا للبنت، يؤدي عدم استخدامه إلى حدوث بعض البكتيريا التي تسبب رائحة غير محببة.
  • استخدام ملابس داخلية خاطئة، يجب أن تكون الملابس الداخلية مصنوعة من القطن لا تستخدمي المصنوعة من البوليستر أو القماش المختلط.
  • عدم التجفيف المنطقة الحساسة بعد دخول الحمام، يجب بعد دخول الحمام أن يتم تجفيف المنطقة جيداً بفوطة قطنية، مع الحرص على نظافة الفوطة و تغييرها باستمرار.

وصفات طبيعية لـ تعطير المنطقة الحساسه

يوجد العديد من الوصفات و الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تعطير المنطقة الحساسة و ايضاً تخلصها من الاسمرار و البكتيريا الضارة ومن هذه الوصفات:

المسك الأبيض

استخدام الماء والمسك الأبيض الخام، يعد معطر قوي للمنطقة الحساسة بل ايضاً يعمل المسك على تفتيح الاسمرار والقضاء على البكتيريا الضارة، يمكنك تقطيع مكعب المسك الأبيض إلى قطع صغيرة وتذويبه في الماء ثم يوضع في إناء ويتم دهن المنطقة به مرتين يومياً في الصباح و قبل النوم.

زيت الياسمين

ماء الورد وزيت الياسمين، ماء الورد يعتبر مطهر لطيف للمنطقة الحساسة وعند خلطه بزيت الياسمين يعطي رائحة قوية للمنطقة، يتم خلط مقدار ملعقتين من ماء الورد و قطارة كاملة من زيت الياسمين و دهن المنطقة الحساسة مرتين. (يمكن استخدام أي زيت عطري تفضلين رائحته).

الماء والملح

الملح والماء، يعد الملح من المطهرات القوية للمنطقة الحساسة، لأنه يعمل على قتل الفطريات المسببة للرائحة الكريهة، يمكنك وضع الملح داخل حوض الاستحمام أو تدليك المنطقة الحساسة به برفق ثم يغسل بالماء الدافئ.

زيت الزيتون

كريم مرطب وزيت الزيتون، يجب ترطيب المنطقة الحساسة باستمرار حتى لا يجف الجلد و يكون عرضة للفطريات، لهذا يحب استخدام كريم مرطب طبي مخصص للمنطقة الحساسة ولزيادة الفاعلية يمكن إضافة زيت الزيتون لترطيب أعلى ورائحة زكية.

زيت جوز الهند

قهوة و بودرة الأطفال وزيت جوز الهند، ذكرنا مسبقاً أن أساس الرائحة الكريهة في المنطقة الحساسة هي البكتيريا والفطريات التي تقضي القهوة عليهم، تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تساعد في قتل البكتيريا كما أنها تحتوي على الكافيين الذي يساعد في تفتيح الاسمرار، يتم خلط ملعقتين كبيرتان من القهوة وملعقة واحدة من بودرة الأطفال و ملعقتين كبيرتان من زيت جوز الهند ثم يتم خلط المكونات جيداً و تدهن على المنطقة ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

تعطير المنطقة الحساسه بجل الصبار

جل الصبار، يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات تساعد على ترطيب وتعطير المنطقة الحساسة عند خلطه بزيت عطري تحبين رائحته، يتم دهن جل الصبار على المنطقة الحساسة ثم يغسل بالماء الدافئ.

للحصول على منطقة حساسة تشع بالحيوية ومعطرة، يمكنك اتباع الوصفات السابقة و تجنب الأسباب التي تساعد على ظهور الرائحة، و يرجى الانتباه إلى أنه عندما تكون الرائحة قوية و مصاحبة بإفرازات يجب التوجه للطبيب المختص على الفور.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى