وصفات طبيعية

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

تحتاج كل امرأة للحفاظ على نضارة وجمال بشرتها لكي تظهر دائمًا بمظهر طبيعي وجذاب، لذلك فقد أحضرنا لكِ جميلتنا القارئة أفضل وصفات طبيعية لتقشير البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية وشبابًا، فتعرفي معنا الآن على هذه الوصفات.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

قد تساعدك بعض الوصفات الطبيعية على إزالة خلايا الجلد الميتة ومنع ظهور البقع والحبوب وتوحيد لون البشرة وكذلك سوف تقلل من ظهور التجاعيد، ويمكنك تحضير هذه الوصفات بسهولة في منزلك بأقل الإمكانيات وتشمل بعضها ما يلي:

وصفة تقشير البشرة بالتفاح والشوفان

المكونات

  • نصف تفاحة مقشرة ومفرومة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • 1 ونصف ملعقة صغيرة من دقيق الذرة.
  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة عمل الوصفة

احضري وعاء نظيف وقومي بخلط المكونات الجافة أولًا (الشوفان ودقيق الذرة)، ثم أضيفي العسل واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم قومي بإضافة التفاح المفروم إلى الخليط وقلبيهم جيدًا حتى تختلط جميع المكونات، ثم استخدمي هذا الخليط على وجهك عن طريق فركه بلطف وبحركة دائرية لتتمكني من تقشير بشرتك، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: أفضل ماسك للبشرة .. ماسكات بنتائج فورية مبهرة

وصفة تقشير البشرة بالحليب وبياض البيض والعسل

المكونات

  • 1 بياض بيضة.
  • 10 مللي من الحليب.
  • 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • 1 ورقة جيلاتين.
  • كوب ماء دافئ.

طريقة عمل الوصفة

قومي أولًا بإذابة ورقة الجيلاتين في وعاء به ماء دافئ، ثم امزجي بياض البيضة مع العسل والحليب في وعاء نظيف وأضيفي إليهم بعض الماء الدافئ، وبعد ذلك أضيفي الجيلاتين بعد إذابته إلى باقي الخليط وقومي بالتقليب جيدًا حتى تحصلي على ماسك ذو قوام سميك يمكن فرده على الوجه، افردي الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم انزعيه واشطفي وجهك بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة في يوم واحد

وصفة تقشير البشرة بالحليب والجلسرين

المكونات

  • ربع كوب من الحليب.
  • 3 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • 3 ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين.

طريقة عمل الوصفة

ضعي الحليب على النار حتى تمام الغليان، ثم أضيفي بودرة الجيلاتين وقومي بتقليبها حتى تذوب تمامًا، ابعدي الوعاء عن النار ثم أضيفي الجلسرين واخلطي المكونات جيدًا، سوف تحصلين على خليط سميك يمكنك فرده على وجهك، وبعد 5 دقائق قومي بفرد طبقة أخرى من الخليط على وجهك واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم قومي بتقشيرها ببطء واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الموز لتقشير البشرة

سوف تحتاجين لهذه الوصفة موزة واحدة تقومي بتقشيرها وهرسها جيدًا حتى تحصلي على عجينة لينة، ثم قومي بفرد العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر جيدًا ثم ضعي الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

جميلتنا القارئة اهتمي بجمال ونضارة بشرتك وابحثي دائمًا عن الوصفات والمنتجات المناسبة لنوع بشرتك حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة، وتتمتعي ببشرة نضرة وجذابة.

أسئلة وأجوبة حول وصفات طبيعية لتقشير البشرة

هل يمكن تقشير الوجه طبيعيًا بالسكر؟

يمكنك إضافة السكر إلى العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة، كما يمكنك عمل خليط من السكر والعسل وعصير الليمون لتقشير بشرتك.

هل توجد وصفة لتقشير الوجه بالقهوة؟

تعتبر القهوة من المواد التي تستخدم لتقشير البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها، ويمكنك عمل ماسك التقشير عن طريق إضافة القهوة إلى زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

ما هي أفضل خلطة لتقشير البشرة وتبييضها؟

توجد العديد من الخلطات المستخدمة لتقشير وتبييض البشرة، ومن ضمنها استخدام فاكهة البابايا المفيدة للبشرة وإضافة عسل النحل إليها للحصول على نتيجة مذهلة.

هل توجد طريقة لتقشير البشرة الدهنية؟

إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك تقشيرها وتنظيفها من خلال استخدام الخيار بعد تقطيعه وهرسه جيدًا وفرده على البشرة لمدة 10 دقائق على الأقل، فالخيار مفيد جدًا للبشرة.

ما هي الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة؟

يجب عليكِ عند استخدام أي ماسك لتقشير البشرة أن تقومي بفرده باستخدام فرشاة نظيفة على وجهك، ثم قومي بتدليكه وفركه على الوجه بلطف وبحركة دائرية، ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد وضعي الكريم المرطب.
قد يعجبك أيضا

Mai Adel

كاتبة ومحررة محتوى منذ ثلاثة سنوات، أهتم بالقراءة والكتابة في جميع المجالات الخاصة بصحة وجمال المرأة منذ الصغر، عملت بالإذاعة وقدمت برنامج إذاعي يخص صحة المرأة، ثم انضممت إلى موقع جميلات لكي أشارك بالكتابة في مختلف الموضوعات التي تهم جميلات الوطن العربي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى