وصفات طبيعية

6 خلطات للتخلص من حفر الوجه والحبوب

حفر الوجه والحبوب من أكثر المشاكل المزعجة للكثير من الجميلات، لأن مهما اشتري منتجات عناية ببشرة أو ميك اب غالي فالمشكلة حتفضل موجودة ولازم تتعالج الأول علشان تتمتعي بشرة نضرة وصحية.

علشان كده النهاردة حقولك علي أفضل خلطات للتخلص من حفر الوجه والحبوب، اختاري منها اللي يناسبك علشان توصلي للنتيجة المطلوبة، بس نصحيتي الأولي ليكي أنك لازم ترجعي لدكتورة جلدية الأول لأن مشاكل الحبوب والحفر بتحتاج وقت طويل للعلاج.

خلطات للتخلص من حفر الوجه والحبوب

زيت جنين القمح

اعملي مساج لبشرتك بزيت جنين القمح كل يوم لمدة 10 دقائق علشان يوصل لأعماق البشرة، الزيت حيخلي خلايا البشرة تجدد لأنه غني بمضادات الأكسدة، وبكده حيكون حل مثالي لعلاج الحفر.

خلطة النشا وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد لحد ما توصلي لخلطة متماسكة، ضعي الخلطة علي الحبوب والحفر لحد ما تجف، اغسلي بشرتك بماء فاتر، وكرري الوصفة بشكل يومي لحد ما توصلي لأفضل نتيجة.

الصبار

معروف أن الصبار له فوائد كتيرة للبشرة، من ورقة صبار استخرجي الهلام الموجود جواه، وضعي هذا الهلام علي بشرتك لمدة 15 دقيقة، اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، وكرري الوصفة خلال الأسبوع 3 مرات.

صابون الكبريت

من أسهل الطرق لعلاج حفر الوجه، ان تغسلي بشرتك كل يوم بصابون الكبريت قبل النوم لانها قادرة علي قتل البكتيريا، بتعالج مشاكل البشرة المختلفة خصوصا الدهنية.

الشاي الأخضر

اغلي نصف كوب من الشاي الأخضر، واتركيه حتي يصبح بارد، بللي قطنة بالشاي، وادهني بها أماكن الحفر، وكرري الوصفة كل يوم حتي تصلي للنتيجة.

الخميرة

امزجي ملعقة كبيرة من الخميرة، ملعقة من لبن البودرة مع الماء ضعي الخليط علي البشرة لمدة 20 دقيقة فقط، اغسلي البشرة بماء فاتر ثم بارد.

أسئلة وأجوبة حول خلطات للتخلص من حفر الوجه والحبوب

ما هو أفضل كريم لعلاج حفر الوجه؟

يجب الرجوع لطبيب جلدية كخطوة أولي لعلاج حفر الوجه، ولا تقومي باستخدام أي كريم دون اشراف طييب متخصص حتي لا تدمري بشرتك بمشكلة جديدة.

ما هي طريقة علاج حفر الوجه بالصبار؟

هلام الصبار يحتوي علي العديد من الفيتامينات الازمة لعلاج مشاكل البشرة ومن أهم مميزاته أنه ليس له أي أعراض جانبية لأنه لطيف علي البشرة، مع تدليك البشرة بهلام الصبار ثم تركه لمدة 3 دقائق وغسله، سيساعد علي علاج الحفر.

ما هي طريقة التخلص من حفر الوجه نهائياً؟

يمكنك تطبيق أحد الخلطات السابقة للتخلص من حفر الوجه، ويعتبر وصفة جنين القمج الأسهل في التطبيق، فقط دلكي البشرة بزيت جنين القمح بحركات دائرية لمدة 10 دقايق بشكل يومي لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى