العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الدهنية

اكتشفي أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية حيث تعاني كل السيدات أصحاب البشرة الدهنية من كثرة الحبوب التي تتواجد بها وأيضاً بسبب المظهر اللامع وكثرة الدهون الذي تظهر بالبشرة على الدوام.

هذا ما يسبب لديهم الانزعاج والقلق، ولكن الجانب الجيد لأصحاب البشرة الدهنية هو عدم ظهور تجاعيد لديهم بسبب كثرة الدهون التي تكون على الوجه باستمرار، لهذا قد تبحث الكثير من النساء عن روتين للعناية بالبشرة الدهنية حتي تكون البشرة  بأفضل حالاتها.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

يمكن القول أن البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرات التي تحير أصحابها، بسبب إفرازها المتكرر للدهون بكثرة مما يجعل الوجه به الكثير من الحبوب و أيضاً تنتج هذه الحبوب الحفر و البقع في الوجه، لكن يمكن التحكم بطريقة بسيطة في عملية إفراز الدهون في الوجه بواسطة الروتين اليومي كما يلي:

الغسول

هو أول الأشياء المهمة عند أتباع روتين يومي للبشرة، يجب الحرص على أن يكون الغسول مناسب للبشرة الدهنية بأن يكون خالي من أي زيوت أو كريمات حتى لا يزيد من عملية إفراز الدهون في الوجه.

يجب أن يحتوي الغسول على المواد التي تنشف الدهون من الوجه و تجعله بمظهر صحي و مشدود، أيضاً يجب على الغسول أن يكون يحتوي على الكثير من المواد التي تنظف البشرة وترطبها أيضاً.

التونر

يعد من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعيها في روتينك اليومي لأنه يعمل على قبض المسام بعض تنظيفها حتى لا تتعرض المسام و هي مفتوحة إلى دخول الأتربة و الجراثيم إليها و الدهون أيضاً التي تفرزها المسام.

عدم وضع التونر على البشرة يجعلها تحتوي على الحبوب التي توجد تحت الجلد و أيضاً يظهر لها الكثير من الرؤوس السوداء و البيضاء.

يعمل التونر على منع المسام من إفراز الدهون بشكل زائد عن الحد، إذا لم يتوافر لديك تونر طبي يمكنك استخدام ماء الورد الطبيعي عن طريق وضعه في بخاخ في الثلاجة و رشه على الوجه مرتين يومياً.

واقي الشمس

يعد واقي الشمس من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية، إذا كنتي سوف تخرجين بالنهار يجب عليكي وضع واقي الشمس المناسب لبشرتك حتى تقيها من أضرار الشمس مثل ظهور الكلف و الزيادة في إفراز الدهون، يتم وضع الواقي قبل التعرض للشمس بحوالي نصف ساعة.

المرطب

على الرغم من أن البشرة الدهنية يكون بها دهون معظم الوقت مما قد يجعل الكثير من النساء تظن أنها لا تحتاج إلى مرطب إلى أن هذا شيء غير صحيح كلياً.

لأن الزيوت التي تفرزها البشرة تكون مختلطة بالجراثيم والبكتيريا الموجودة في الجو مما قد تصيب البشرة بظهور الحبوب، يجب الحرص على وضع المرطب على البشرة و عدم التعرض للشمس مطلقاً.

قدمنا لكي اليوم بعض النصائح الهامة التي تفيدك إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية، حاولي أن تجعلي النصائح من ضمن روتينك اليومي للحصول على بشرة صحية وصافية بأفضل نتيجة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى