وصفات طبيعية

خلطات لتبييض تحت الابط للتفتيح في أسرع وقت

تبحث العديد من الجميلات عن خلطات لتبييض تحت الابط لأن تبيبض الابط من أهم المشاكل التي تسبب عدم الشعور بالثقة بالنفس لدى النساء، خاصة لأنها تمنع المرأة من ارتداء ما تشاء خاصة في الصيف، فإذا كانت منطقة تحت الابطين داكنة فيجب معرفة ما الأسباب التي تسبب اسمرار تحت الابطين لتجنبها؟ وكيف يمكن تبييض الابط بسرعة بالوصفات الطبيعية؟

أسباب اسمرار الابط

هناك عدة أسباب تسبب اسمرار تحت الابط، لذلك يجب تجنبها قدر المستطاع ومن أهمها إزالة الشعر بطريقة تسبب التهاب الجلد مما يؤدي إلى الاسمرار لذلك يجب اختيار طريقة مناسبة لبشرتك لإزالة الشعر منها مثل إزالة الشعر بالليزر.

ولابد من تقشير منطقة تحت الابط بشكل منتظم لعدم تراكم الجلد الميت وارتداء الملابس القطنية وتغييرها بشكل يومي، ويمكن أن يلاحظ أثناء الحمل تغيرات جلدية مثل اسمرار تحت الابطين.

وهناك بعض الأمراض التي تسبب اسمرار الابطين مثل مرض السكري، أو مرض السمنة أو وجود خلل في هرمونات الجسم، أو الإصابة التهاب بكتيري أو التدخين بشكل دائم.

وإذا كان اسمرار الابط بسبب أحد الأسباب السابقة،

 خلطات لتبييض تحت الابط

في البداية قبل معرفة الوصفات الطبيعية يجب استشارة الطبيب أولًا حتي لا يتحسس الجلد مما يؤدي إلى زيادة اسمرار تحت الابطين، وعليكِ تجربة الوصفة على منطقة صغيرة من الجلد للاختبار هل يمكن أن يكون لديكِ حساسية تجاه المكونات أم لا خاصة إذا كانت تحتوى الوصفة على الليمون.

تبييض الابط بالكركم

المكونات المطلوبة لهذه الوصفة: معلقة من بودرة الكركم لأنه من أقوى المكونات الطبيعية في تبييض البشرة فهو يحتوى على مادة الكركمين، معلقة من عصير الليمون، معلقة من زيت جوز الهند، ومعلقتين من ماء الورد، معلقتين من بودرة نشاء الدرة.

امزجي كل المكونات السابقة حتي الحصول على معجون، ضعي طبقة على منطقة الابط بعد غسلها جيدا و تجفيفها، واتركها حتي نصف ساعة قبل شطفها بالماء البارد، ويمكنك الإكتفاء بمكونين فقط الكركم وعصير الليمون إذا كانت باقي المكونات غير متوفرة، ويمكن تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة ملحوظة خلال 15 يوم أما عن لون الكركم فهو يزول بعد الاغتسال بعد 3 مرات.

الخيار لتبييض الابط

الخيار له مفعول في تفتيح البشرة، قوم بتجهيز شرائح الخيار الطازجة،وفرك منطقة الابطين بشرائح الخيار بشكل جيد أو عمل عصير الخيار، و وضعه في تلك المنطقة لمدة 10 دقائق ثم يتم غسلها بالماء الدافئ، ويمكن تكرار وصفة الخيار بشكل يومي حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

البطاطس لتبييض الابط

من المعروف أن البطاطس من أهم العناصر التي تساعد على تفتيح البشرة خاصة الحساسة، فقط تقوم بإحضار شريحة من البطاطس و وضعها على منطقة تحت الابط لمدة 10 دقايق أو وضع عصير بالبطاطس على منطقة تحت الابط لمدة ثلث ساعة، ثم تُغسل المنطقة بالماء البارد.

زيت اللوز المر لتفتتح الابط

يعد زيت اللوز المر من أهم الزيوت التي تدخل صناعة أغلى مستحضرات التجميل لأنه من أكثر الزيوت فاعلية في تبييض البشرة لأنه يحتوى على الفيتامينات التى تعزز فاعليته، فقط عليكِ تطبيق زيت اللوز المر على منطقة تحت الابطين بشكل يومي قبل النوم،و شطفه في صباح اليوم التالي.

الصبار لتفتيح الابط

فقط يلزم لب الصبار أو الألوفيرا الطازج، ثم يتم تطبيقه على الإبطين لمدة ربع ساعة، وعليك غسله بالماء البارد.

وفي النهاية يجب تجنب الاسباب التي تؤدي إلى اسمرار منطقة تحت الابطين من البداية، والحرص على تطبيق الوصفات الطبيعية السابقة بشكل دائم لان تفتيح البشرة يحتاج إلى وقت للحصول على النتيجة المطلوبة.

أسئلة وأجوبة حول خلطات لتبييض تحت الإبط للتفتيح في أسرع وقت

 

ما هي طريقة تفتيح الابط في العيادات؟

هناك عدة طرق لتفتيح الابط في عيادات التجميل منها التقشير البارد حيث يتم التخلص من خلايا الجلد الميت والشوائب، ويعتبر من أنجح الحلول.

ما هي أفضل طريقة لتبييض الابط في ثلاثة أيام؟

افركي البشرة بشريحة من الليمون، ثم ضعي كمية من النشاء حتي تجف وتتحول إلى اللون الأسمر، ثم يفرك جيدًا، ولكن عليكي أن تتأكدي أن بشرتك غير حساسة من الليمون حتي لا تسبب مشاكل.

هل يعمل الليزر علي تفتيح الابط؟

أثبتت التجربة إن إزالة شعر المناطق الحساسة التي منها بشرة الأبط يعمل علي تفتيح البشرة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى