وصفات طبيعية

تكثيف الحواجب في المنزل بوصفات طبيعية وبدون أدوية

تكثيف الحواجب في المنزل بوصفات طبيعية وبدون أدوية هدف تسعى إليه العديد من النساء وخاصة أصحاب الحواجب الخفيفة، فبالطبع الحواجب الكثيفة تمنح المرأة مظهر أنثوي جذاب وتبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية و سهلة لتكثيف حواجبها و ظهورها بشكل لائق و جميل و سوف نتطرق إلى أفضل الوصفات الطبيعية لتكثيف و غزارة الحواجب.

تكثيف الحواجب في المنزل بوصفات طبيعية وبدون أدوية

وصفة زيت الجرجير و زيت اللوز الحلو لتكثيف الحواجب

يعرف الجرجير بأنه غني بعدة عناصر مغذية للشعر فهو غني بفيتامين أ و أيضا والبوتاسيوم و البيوتين الأمر الذي يجعله فعال في تقوية شعر الحواجب و إنبات شعيرات جديدة أما زيت اللوز الحلو فهو غني بفيتامين E المضاد للأكسدة مما يزيد من كثافة و نمو شعر الحواجب.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الجرجير.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير: في إناء صغير ضعي ملعقة كبيرة من زيت الجرجير و ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو و قلبيهم جيدا. بواسطة فرشاة نظيفة ادهني حواجبك بالزيوت التي قمنا بتحضيرها واتركيها لمدة ثلاث أو أربعة ساعات على الأقل كما أنه يفضل ان تنامي بها.

وصفة عصير البصل مع زيت الزيتون

يحتوي الماء المستخرج من البصل على الكبريت الذي يقوي شعيرات الحاجب و يمنع تساقطها أما زيت الزيتون فهو مغذي جدا للحواجب لأنه غني بفيتامين أ الذي يقوي بصيلات شعر الحواجب و يزيد من كثافتها.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • بصلة صغيرة.
  • ملعقة صغيرة من الفازلين.

طريقة التحضير:

في البداية احضري بصلة صغيرة و ابشريها ثم اعصري بشر البصلة جيدا و صفيها حتى تحصلي على عصير البصل.

في إناء ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل ثم ضعي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و قلبيها مع عصير البصل ثم ضعي ملعقة صغيرة من الفازلين و ذلك لترطيب منطقة الحواجب، امزجي الخليط جيدا حتى يصبح جاهز للاستخدام.

ادهني من الخلطة مرة يوميا قبل النوم و داومي عليها و ستظهر لكي النتائج بعد المرة الرابعة من تكرار هذه الوصفة.

وصفة الثوم لتكثيف الحواجب

يحتوي الثوم على عناصر مغذية سواء لشعر الحاجبين أو لشعر الرأس فهو غني بالسيلينيوم الذي يزيد من كثافة الحواجب كما ان الثوم يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تترسب فوق الحاجبين.

المكونات: تتميز هذه الوصفة بسهولة و سرعة تطبيقها فكل ما تحتاجينه هو فص ثوم طازج و مقشر.

الطريقة:

احضري فص ثوم طازج و مقشر ثم اقطعيه إلى نصفين و ذلك للاستفادة من ماء الثوم، استخدمي النصف الأول من فص الثوم في دهن حاجبك ثم ادهني الحاجب الآخر بالنصف الثاني، طبقي هذه الوصفة صباحا و مساءا حتى تحصلي على افضل النتائج و في أقل فترة ممكنة.

وصفة زيت الخروع مع زيت جوز الهند لتكثيف الحواجب

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت التي يمكن ان تستخدم في تكثيف الحواجب، لما يحتويه من فيتامينات ، بروتينات، مضادات للأكسدة تزيد من إنبات شعر الحواجب و غزارتها أما زيت جوز الهند فهو أيضا يزيد من كثافة الحواجب لأنه يحتوي على فيتامين أ.

المكونات:

  • ملعقة من زيت الخروع.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

في طبق صغير ضعي ملعقة من زيت الخروع، ملعقة مماثلة من زيت جوز الهند و قلبيهم جيدا.
احضري قطعة صغيرة من القطن و اغمسيها في الزيوت التي قمتي بتحضيرها ثم ادهني بها على حاجبيك.
انتظري بضع ساعات ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة السحرية يوميا و ستحصلين على نتائج رائعة و مذهلة في فترة قصيرة.

أسئلة وأجوبة حول تكثيف الحواجب في المنزل بوصفات طبيعية وبدون أدوية

ما هي طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين؟

يمكنك مزج 2 ملعقة من الفازلين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وضعي الوصفة علي الحواجب مع التدليك لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الحواجب لمدة 20 دقيقة، نظفي الحواجب بالماء الفاتر ثم البارد.

كيف يمكن تكثيف الحواجب بالشفرة؟

من المعروف الشفرة تزيل الجزء الخارجي فقط من الشعر وتبقي الجذور كما هي، لذلك يعتبر تهذيب شعر الحواجب بالشفرة يعمل علي نمو شعر الحواجب بشكل أسرع مما يظهر شعر الحواجب كثيف.

ما هي طريقة عمل سيروم تكثيف الحواجب؟

يمكنك صنع سيروم لتكثيف الحواجب، امزجي ملعقة من جل الصبار الطبيعي، ملعقتين من زيت الخروع، مع كبسولتين من فيتامين E، وبفرشاة ماسكار نظيفة ضعي السيروم علي الحواجب قبل النوم.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى