وصفات طبيعية

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر هي أهم الأمور التي تبحث عنها كل سيدة، بهدف الحصول على شعر صحي وطويل.

فالشعر هو تاج المرأة وزينتها وهو أهم معالم أنوثة حواء، وسنقدم لك سيدتي من خلال السطور القادمة أهم الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر.

أهم وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر

اكتشفي أهم الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر بطريقة مبهرة، نذكر أهمها:

وصفة الثوم الطبيعي

يعتبر استخدام الثوم من أهم الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر وأكثرها فاعلية، وعليك استخدام الثوم المهروس وفركه في فروة الرأس جيدا لعدة دقائق، للمساعدة على انبات الشعر وتغذية الجذور وبالتالي تطويل الشعر في أقل وقت ممكن،

وينصح باستخدام تلك الوصفة مرتين أسبوعيا على الأقل، وستشعرين بالنتائج خلال شهرين على الأكثر من المداومة على استخدام تلك الوصفة.

لكن العيب الوحيد في تلك الوصفة هو رائحة الثوم النفاذة ويمكن القضاء عليها من خلال غسل الشعر جيدا بالشامبو واستخدام أحد الزيوت العطرية لدهان الشعر بعد استخدام الثوم.

استخدام الزيوت

  • زيت النعناع وزيت الروزماري وزيت الخروع الحلو من أهم الزيوت الطبيعية التي تشتهر بنتيجتها المذهلة في زيادة نمو الشعر وإنباته وتطويله.
  • للحصول على أفضل النتائج يمكنك خلط تلك الزيوت بنسب متساوية تقريبا وتسخينها في حمام مائي او تسخينها لمدة ثواني باستخدام الميكروويف.
  • يمكنك بعدها غمس أطراف أصابعك في خليط الزيوت الطبيعية وتدليك فروة الرأس بلطف بحركات دائرية خفيفة لمدة خمس دقائق على الأقل.
  • ثم قومي بارتداء قناع بلاستيكي فوق شعرك لمدة ساعتين على الأقل للحصول على أفضل استفادة لشعرك.
  • بعد انقضاء الوقت المحدد يمكنك غسل الشعر بالطريقة المعتادة وستلاحظين من الاستخدام الأول الترطيب في شعرك.
  • كما ستلاحظين زيادة طول الشعر خلال شهرين من المداومة على استخدام خليط الزيوت مرتين أسبوعيا.
  • ويمكنك بعد غسل الشعر إضافة بعض النقاط البسيطة من زيت اللوز الحلو الذي يعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه يضفي مظهرا صحيا على الشعر.

قناع الموز والبيض لتطويل الشعر

قناع الموز والبيض من أكثر الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر، لأن الموز والبيض يحتويان على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة ونمو الشعر وزيادة لمعانه.

يمكنك عمل ماسك للشعر من خلال عمل خليط الموز والبيض ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، وضعي قناع بلاستيك وفوقة منشفة مبللة بالماء الساخن،

ويمكنك استخدام مجفف الشعر لعدة دقائق أيضا بهدف تحقيق اقصى استفادة من المكونات الطبيعية لماسك الشعر، ثم يمكنك بعدها غسيل الشعر بالشكل المعتاد، وستجدين اختلاف كبير من حيث اللمعان الترطيب وزيادة طول الشعر خلال فترة قصيرة للغاية.

أهمية تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس من أهم الأمور التي تزيد فاعلية أي من الوصفات الطبيعية التي وردت ذكرها في المقال، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس.

كما ينصح بتسريح الشعر باستخدام مشط خشبي مع تنزيل الرأس للأمام بهدف تدليك فروة الشعر وتنشيط الدورة الدموية أيضا.

وهكذا عزيزتي نكون قد عرضنا لك في ايجاز أكثر الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر وترطيبه، مع أهمية تدليك الشعر وتمشيطه بالشكل السليم للحصول على أفضل النتائج من حيث زيادة الطول واللمعان والترطيب للشعر، مع الابتعاد عن كافة المواد الكيميائية والحرارة التي قد تؤثر على نمو الشعر وتؤدى الى تقصفه.

ننصحك سيدتي بالمداومة على استخدام الوصفات الطبيعية لزيادة نمو الشعر، للحصول على أفضل النتائج خلال فترة قصيرة.

ما هي أسرع طريقة لزيادة نمو الشعر في البيت؟

يعتبر هذا هو أفضل حمام زيت للشعر، اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون الأصلي، زيت الجوز، وزيت الجورجيا، وقومي بتدفئة المزيج ثم دلكي فروة رأسك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم يغسل، وكرري الوصفات كل 10 أيام للوصول للنتيجة المطلوبة.

ما هي الطريقة السحرية لزيادة نمو الشعر؟

لا يعتمد الشعر فقط علي العناية الخارجية، ولكن يجب الاهتمام بصحتك من الداخل في البداية عن طريق تناول الغذاء الصحي، البعد عن استخدام الحرارة علي الشعر، واستخدام منتجات طبيعية بطريقة صحية.

ما هي أفضل طريقة لتسريع نمو الشعر؟

قص الشعر في الأيام القمرية من الشهر العربي، استخدام فرشاة شعر مصنوعة من الألياف الطبيعية، إضافة نقاط من زيت إكليل الجبل لشامبو الشعرلتسريع نموه.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى