وصفات طبيعية

تفتيح المناطق الحساسة بأسرع الوصفات الطبيعية

تفتيح المناطق الحساسة والتخلص من اسمرار منطقة البيكيني من الأمور التي تهم كل الجميلات، لأنها من الأشياء التي تحرج وتسبب الألم النفسي وخاصة لدى المتزوجات، واليوم ومن خلال بعض الوصفات السهلة والبسيطة يمكن التخلص نهائياً من تلك المشكلة.

تفتيح المناطق الحساسة بالوصفات طبيعية

نقدم وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البيكيني ونحرص على أن تكون غير مكلفة، ولا تضر بالبشرة ولكن يجب استشارة الطبيبة في البداية قبل استخدامها بأمان، ومن تلك الوصفات ما يلي:

وصفة معجون الكركم

  • من الأفضل استخدام تلك الوصفة مرتين بالأسبوع، وتتكون الوصفة من ملعقة ياغورت طبيعي (لبن)، وعصير ليمونتين، ونصف ملعقة كركم (وهو من الأعشاب التي تقضي على البقع الداكنة ويفتح البشرة ويوحد لونها). توضع المكونات في إناء وتقلب جيداً للحصول على خليط يشبه المعجون، على أن يوضع على المنطقة المراد تفتيحها بشرط التدليك برفق وعلى شكل حركات دائرية، ويترك ربع ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء الفاتر.
  • ويمكن وضع ملعقتين عصير البرتقال على القليل من الكركم ليتكون معجون متجانس ليوضع على منطقة البيكيني، ويتم الفرك وتركه لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء البارد، وسوف يحقق البرتقال بما يحمله من فيتامين (ج) النضارة والتفتيح للبشرة.

بياض البيض

تعتمد الوصفة على خفق بياض بيضة ووضعها على المنطقة المراد تفتيحها، وبعد جفاف البيض يتم شطفه بالماء البارد.

الطماطم

يتم تقطيع حبة طماطم نصفين وفرك منطقة البيكيني بلطف حتى تجف الطماطم، وتغسل بالماء البارد، وهي من الوصفات السهلة التي تمنح البشرة الترطيب واللون الوردي الجميل.

ماء الأكسجين

وصفة في منتهى السهولة ولكنها تعتمد على إضافة الماء إلى ماء الأكسجين حتى لا يكون قوي على البشرة، ويتسبب في التهابها، وعليكٍ وضع قطعة قطن بماء الأكسجين المضاف إليه الماء، وترك القطنة دقيقتين حتى تتشرب من الماء، وتفرك منطقة البيكيني بالقطنة لمدة 30 ثانية، وتترك البشرة لتجف مع الحرص على عدم غسلها بالماء، واستخدام الوصفة يومياً ولمدة أسبوع كامل سيكون لها بالغ الأثر الإيجابي.

تفتيح المناطق الحساسة بماء الأرز

يستخدم ماء الأرز في العديد من الثقافات لتفتيح لون البشرة والحفاظ على جمالها ورونقها، وللحصول عليه يمكن طهي بعض الأرز بالماء وبدون إضافة مادة دهنية أو ملح، وعند النضج يصفى الأرز ويتم الاحتفاظ بالماء، وبمجرد وضعه بزجاجة ذات رشاش واستخدامه رشاً على منطقة البيكيني وتركه حتى يجف فسوف تكون نتائجه واضحة في تفتيح تلك المنطقة، وخاصة مع الاحتفاظ بالماء في الثلاجة لاستخدامها دوماً.

تفتيح المناطق الحساسة بالليمون

  • شرائح الليمون

تعتمد وصفة شرائح الليمون على تقطيع ليمونة متوسطة الحجم إلى شرائح، وفرك منطقة البيكيني بلطف ورفق لمدة 30 دقيقة، وتشطف بعد الانتهاء بالماء الفاتر وتجفف بمنشفة ناعمة، وسوف تكون النتائج مبهرة لأن الليمون يزيل البقع الداكنة ولكن استخدامه عند التعرض لأشعة الشمس يعرض البشرة للاسمرار.

  • وصفة الجبن الأبيض والليمون

تتكون الوصفة من ملعقة صغيرة ريكوتا (الجبن الأبيض)، وخمسة نقاط من عصير الليمون، بحيث يتم خلط المكونين ويوضع الخليط على منطقة البيكيني، ويترك لمدة 20 دقيقة، وتشطف بالماء الفاتر وتجفف بمنشفة ناعمة.

  • وصفة العسل وزيت الزيتون والليمون

تتكون الوصفة من عصير نصف ليمونة (من المواد الطبيعية التي تزيل بقع الجلد بفاعلية)، وملعقة عسل (مقشر طبيعي ومثالي للبشرة)، وملعقة زيت زيتون (ترطب وتنعم البشرة).

يتم خلط الثلاثة مكونات وتقلب جيداً للحصول على خليط متجانس، ويوضع على المنطقة المراد تفتيحها، ويترك 20 دقيقة ويزال بالماء الفاتر.

  • الليمون والسكر البني

نقوم بوضع نصف ملعقة عسل على ملعقة كبيرة سكر بني وعصير ليمونتين في إناء، ويتم الخفق الجيد حتى تتجانس المكونات، ونفرك المنطقة برفق في حركات دائرية ويترك الخليط عليها لمدة خمسة دقائق، وتشطف بالماء الدافئ.

  • وصفة الياغورت والليمون

تتكون الوصفة من ملعقة ياغورت (لبن)، وعصير ليمونة صغيرة، ويتم الخلط الجيد داخل وعاء، وبعد غسل منطقة البيكيني يتم وضع الخلطة عليها مع الفرك برفق لمدة نصف دقيقة، ومن ثم يتم الشطف بالماء الفاتر.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى