وصفات طبيعية

ماسك العسل للتجاعيد ..أفضل 3 وصفات طبيعية

يوجد الكثير من الوصفات التي تعمل على إزالة التجاعيد من الوجه وتتدرج فعالية هذه الوصفات فيوجد منها ما يجعل التجاعيد تختفي أسرع، تأخذ الوصفات الطبيعية مدة تتراوح بين الثلاثة أشهر إلى الستة أشهر للحصول على أفضل النتائج ، ماسك العسل للتجاعيد تعتبر من أسرع الوصفات الطبيعية وأكثرها فاعلية.

ماسك العسل للتجاعيد

يعد العسل من أكثر العلاجات القديمة حيث اعتمدت عليه معظم الحضارات القديمة للحصول على بشرة جميلة و نضرة و مشدودة.

يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا تعمل على تنقية الوجه من أي جراثيم كما أنه يحتوي على الفيتامينات التي تغذي البشرة و تزيد من إفراز الكولاجين أيضاً.

يمكن استخدام العسل لجميع أنواع البشرة، سوف نقدم بعض الوصفات التي تساعدك على التخلص من التجاعيد:

العسل و الزبادي

فوائد الزبادي وقدرته على تغذية البشرة كثيرة جداً وعند وضعه مع العسل على البشرة فإنك تعززين من مرونة البشرة وإنتاج الكولاجين بها.

أحضري كوب من الزبادي و ضعي عليه ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونه و اخلطيهم جيداً، وافردي الماسك على الوجه و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ، كرري الماسك مرتين في الأسبوع.

 العسل و الخيار

قد تندهشين من قدرة الخيار على تغذية بشرتك وجعلها مشدودة، أحضري ثلاث حبات من الخيار وقطعيها إلى قطع صغيرة واضربيها في الخلاط جيداً مع ربع كوب من ماء الورد وثلاث نقط من فيتامين سي السائل.

ثم صفي الخليط جيداً بواسطة قطعة من الشاش النظيف و خذي هذا الماء، وضعي عليه ملعقة كبيرة من العسل وقلبيه جيداً.

افردي الماسك بواسطة فرشاة على وجهك واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، يمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك العسل للتجاعيد مع الصبار

يحتوي الصبار على فيتامين E و على مضادات الأكسدة وعلى الكثير من الفيتامينات التي تغذي البشرة بعمق مما يجعله اختيار ممتاز لعلاج التجاعيد.

أحضري نبات الصبار و اقطعيه بحذر بعد الجذور بحوالي 5 سم حتى ينبت من جديد ثم أحضري سكين حامي واقطعي النبتة من النصف بالطول و أحضري ملعقة وقومي بكشط كل المادة الموجودة في الداخل في وعاء نظيف.

قومي بأخذ ملعقة كبيرة من الصبار واضربيه في الخلاط مع ملعقة زيت زيتون وملعقتين من العسل سوف يصبح الخليط متماسك، ضعي هذا الخليط في إناء زجاجي و يمكنك حفظه في الثلاجة لمدة 10 أيام.

ضعي هذا الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ، يمكنك تكراره ثلاث مرات في الأسبوع.

التجاعيد أمر غير مرغوب فيه بالمرة، يمكنك استخدام أي وصفة تحتوي على العسل من المقدم سلفاً مع الاستمرار عليها للحصول على أفضل نتيجة، اجربي أحد الوصفات وأخبرنا رأيك في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

أميرة جمعه

كاتبة محتوى، لدي خبرة ٤ سنوات في المحتوى الحصري والمميز، أحب كتابة عن كل ما يخص المرأة، الجمال، الموضة، الأزياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى