وصفات طبيعية

وصفات لإزالة الرؤوس السوداء

هل يزعجك مظهر الرؤوس السوداء الموجودة على أنفك ووجهك؟ بالطبع تجدين أنها تؤثر على جمالك وتنظرين في المرآة كثيرًا متمنية التخلص منها نهائيًا، ولكن لا تقلقي جميلتنا فقد أحضرنا لكِ أفضل وصفات لإزالة الرؤوس السوداء بخطوات ومواد بسيطة وسهلة في منزلك، تابعي معنا عزيزتي المقال التالي لتتعرفي عليها.

وصفات لإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

توجد الكثير من الوصفات والماسكات التي يمكنك تجربتها للتخلص من الرؤوس السوداء، ولكن أولًا يجب أن تعلمي أن حمام البخار يمكن أن يساعدك على فتح مسام بشرتك مما يسهل إزالة الأوساخ منها، وبالتالي يسهل عليكِ إزالة الرؤوس السوداء.

وصفات لإزالة الرؤوس السوداءيمكنك عمل حمام البخار لوجهك في منزلك بخطوات بسيطة، فقط قومي بإحضار وعاء به ماء مغلي واتركيه ليبرد لمدة دقيقتين، ثم احضري منشفة كبيرة واجلسي وضعي الوعاء أمامك على المنضدة، قربي وجهك إلى الوعاء بحيث يكون البخار موجهًا إلى وجهك مباشرةً، وغطي رأسك بالمنشفة لكي يتركز البخار كله على وجهك ولا يتطاير بعيدًا، واثبتي على هذا الوضع لمدة 15 دقيقة على الأقل.

بذلك تكون مسام وجهك مستعدة للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل أفضل بمجرد استخدام الأداة المخصصة لإزالتها، أو تطبيق غسول تنظيف وتقشير الوجه، أو استخدام الوصفات التالية:

ماسك الخل والنشا

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من النشا.
  • 2 ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة عمل الماسك

اخلطي النشا مع الخل ويمكنك إضافة بضع قطرات من الخل حتى تحصلي على عجينة قوامها مناسب ويمكن فردها على الوجه، ضعيها على وجهك في المناطق التي بها رؤوس سوداء، واتركيها لمدة 15 دقيقة تقريبًا ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر جيدًا، ولكي تحصلي على نتيجة مرضية استمري على استخدام هذا الماسك 2 – 3 مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية

ماسك العسل والليمون

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • 1 ملعقة صغيرة من عسل النحل.

طريقة عمل الماسك

اخلطي مكونات الماسك وافرديها على وجهك كله أو على المنطقة الموجود بها رؤوس سوداء، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ونظرًا لأن العسل مفيد للبشرة يمكنك استخدام الماسك يوميًا، ولكن احذري إذا سبب لكِ الليمون أي حساسية فلا تكرري استخدام هذه الطريقة.

ماسك الشاي الأخضر والصبار

المكونات

  • 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار.
  • ماء.

طريقة عمل الماسك

قومي بنقع الشاي الأخضر في بضع قطرات من الماء لمدة بسيطة، ثم اخلطي جل الصبار مع الشاي الأخضر بعد نقعه حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وقومي بفردها على وجهك في المناطق الموجود بها الرؤوس السوداء واتركيها لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الكركم وزيت جوز الهند

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من الكركم.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة عمل الماسك

ضعي زيت جوز الهند على الكركم بالتدريج مع التقليب حتى يمكنك الحصول على عجينة متماسكة، ثم قومي بفردها على وجهك واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذا الماسك مرة واحدة يوميًا حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

ماسك الطماطم وعصير الليمون

المكونات

  • 2 حبة طماطم مقطعة ومهروسة.
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة عمل الماسك

اخلطي المكونات مع بعضها ثم قومي بفرد الماسك على وجهك في المناطق المنتشر بها الرؤوس السوداء، واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع إذا لم يتسبب الليمون في إصابتك بأي حساسية.

اقرئي أيضًا: أفضل 10 ماسكات طبيعية لتبييض الوجه

والآن عزيزتي بعد أن عرضنا لكِ بعض وصفات لإزالة الرؤوس السوداء بشكل مبسط وسريع، نرجو أن تكوني قد استمتعتي معنا بقراءة هذا المقال وتأكدي أنكِ دائمًا جميلة ومميزة في كل حالاتك.

أسئلة وأجوبة حول وصفات لإزالة الرؤوس السوداء

هل توجد وصفة لإزالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين؟

يمكن استخدام الجيلاتين في بعض الماسكات التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء، مثل إضافته مع صودا الخبز أو الفحم أو الحليب للحصول على النتيجة المرغوبة.

هل يمكن إزالة الرؤوس السوداء من الأنف باستخدام الفازلين؟

قد يكون للفازلين تأثير جيد على الرؤوس السوداء ونضارة البشرة بشكل عام، ويمكن فرك الأنف والوجه بالفازلين ليلًا لتحسين مسام البشرة.

هل هناك خلطة لإزالة الرؤوس السوداء من أول مرة؟

أغلب الماسكات والوصفات الطبيعية تحتاج إلى إعادة استخدامها وتكرارها عدة مرات حتى تحصلي على النتيجة المرضية وتتخلصي من الرؤوس السوداء بشكل نهائي.

هل توجد زيوت لإزالة الرؤوس السوداء؟

زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وحتى زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يمكن إضافتها إلى بعض الماسكات للتخلص من الرؤوس السوداء، فهي زيوت مفيدة للبشرة.

هل يوجد ماسك لإزالة الرؤوس السوداء من الصيدلية؟

هناك العديد من الماسكات والأقنعة التي يمكن شرائها من الصيدلية للمساعدة على إزالة الرؤوس السوداء، ولكن يجب التأكد من نوع المنتج ومكوناته قبل شرائه.
قد يعجبك أيضا

Mai Adel

كاتبة ومحررة محتوى منذ ثلاثة سنوات، أهتم بالقراءة والكتابة في جميع المجالات الخاصة بصحة وجمال المرأة منذ الصغر، عملت بالإذاعة وقدمت برنامج إذاعي يخص صحة المرأة، ثم انضممت إلى موقع جميلات لكي أشارك بالكتابة في مختلف الموضوعات التي تهم جميلات الوطن العربي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى