وصفات طبيعية

علاج اثار الحبوب بالوصفات الطبيعية

اكتشفي الآن علاج اثار الحبوب بالوصفات الطبيعية، لأن الحبوب مشكلة مزعجة للغاية، بل وتسبب القلق لبعض السيدات لأن جمال المرأة يبدأ من جمال الوجه.

ولذلك يظل البحث عن حل لهذه المشكلة ممتد لفترات طويلة، و لذلك سوف نتعرف على مشكلة الحبوب و آثارها و أيضا طرق إزالتها ووصفات طبيعية غير مكلفة للحد منها.

الأسباب وراء ظهور الحبوب في الوجه

تتعدد أسباب ظهور الحبوب في الوجه أهمها ما يلي:

  • اتباع حمية غذائية خاطئة: فيمكن عند اتباع دايت قاسي أن يحدث اختلال في هرمونات الجسم مما يؤدي ذلك لظهور الحبوب.
  • اقتراب موعد الدورة الشهرية: عند اقتراب الدورة الشهرية تحدث تغيرات قوية جداً في هرمون الاستروجين في الجسم و ذلك يسبب ظهور الحبـوب.
  • تناول أطعمة حارة أو الوجبات السريعة: لا يمكن إنكار مقولة نحن ما نأكل فاذا كان الطعام متوازن و معتدل كانت صحة الوجه أحسن و عند حدوث لخبطة يحدث ظهور الحبوب.
  • أسباب جينية: يمكن أن يكون ظهور الحبوب هو مجرد طبيعة البشرة عند السيدة خصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، فكثرة الدهون على الوجه تعد عامل قوي في هذه المشكلة.
  • استخدام منتجات رديئة أو غير مناسبة لنوع البشرة: يحدث عند استخدام منتجات رديئة غير معروفة المصدر أن تضر البشرة و تظهر فيها الحبوب و كذلك ايضاً اذا تم استخدام منتجات غير مناسبة للبشرة لذلك يجب المعرفة الدقيقة لنوع بشرتك والشراء على هذا الأساس.

علاج اثار الحبوب بالوصفات الطبيعية

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن علاج الحبوبها بها نذكر منها ما يلي:

العسل الأبيض

يحتوي العسل على مضادات للبكتيريا قوية تعمل على تطهير الحبوب وإزالتها دون ترك أثر، ويتم وضع العسل على البشرة لمدة ليلة كاملة ثم يغسل في الصباح بالماء الدافئ.

جل الصبار

يعد الصبار من النباتات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات منها فيتامين E الذي يعمل على إنتاج الكولاجين في البشرة وشدها وعلاج آثار الحبوب.

ويتم وضع جل الصبار على البشرة و يترك لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

زيت القرنفل

يعد زيت القرنفل من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على قتل البكتيريا وتطهير البشرة مما يقلل من الحبوب وآثارها.

يتم وضع 3 قطرات من زيت القرنفل على المنطقة المراد علاجها ثم يدلك برفق ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالغسول المناسب للبشرة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تطهير البشرة، نقوم بغلي الشاي الأخضر ونضع قطعة من القطن فيه ثم ندلك المنطقة التي بها الحبوب بالقطنة واتركيه على البشرة للاستفادة الكاملة.

صفار البيض و الليمون

يعد هذا الثنائي من أكثر الوصفات فاعلية في إزالة آثار الحبوب، ويتم خلط صفار بيضة مع ملعقة عصير الليمون ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

و يوزع الخليط على مناطق الحبوب ثم يترك لمدة 25 دقيقة ثم يغسل بالماء (لا يتم استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة لأن الليمون سوف يعمل على تهيج البشرة يمكن بدلاً من ذلك استخدام صفار البيض فقط).

معجون النشا وماء الزهر

يوحد النشا لون البشرة الذي يختلف بسبب الحبوب و ترطب ماء الزهر البشرة.

يتم مزج نصف ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من ماء الزهر حتى يصبح كالمعجون ثم يتم وضعه على آثار الحبوب ويترك لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق أو حتى يجف ثم يغسل بالماء الدافئ.

علاج اثار الحبوب بالحمص المطحون

يعتبر الحمص المطحون مقشر طبيعي للبشرة حيث يزيل الجلد الميت و آثار الحبوب من البشرة.

ضعي نصف ملعقة كبيرة من الحليب وماء الزهر وملعقة كبيرة من الحمص المطحون ورشة من مسحوق الكركم يتم الخلط جيداً ثم يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

الحصول على بشرة نقية لامعة خالية من العيوب حلم كل النساء في العالم، اذا رغبتي في الحصول على هذه البشرة.

يجب عليك اتباع الوصفات السابقة أو ما يناسب بشرتك منها مع الاستمرار على الوصفة للحصول على النتيجة السحرية المرغوب فيها، شاركينا في التعليقات برأيك كيف يمكن إزالة آثار حبوب الشباب.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى