وصفات طبيعية

تبييض الاسنان بطريقة طبيعية لنتيجة مبهرة

تبييض الأسنان من العادات الصحية والجمالية التي تلجئ إليها كل فتاة في محاولة منها للتخلص من مظهر الأسنان السيئ التي في الغالب تصاب بالعديد من المشاكل تؤدي لتغير لونها أو اصفرارها وتبدو بمظهر غير مستحب.

وأما عن طرق تبييض الأسنان الطبيعية فسنتناولها معاً بشكل تفصيلي في السطور القليلة القادمة تابعي.

أسباب تغيير لون الأسنان

تتعدد الأسباب والعادات الخاطئة التي تؤدي لتغير لون الأسنان ولعل من أشهر تلك الأسباب ما يلي:

  • أولا: التدخين المستمر من أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي لتغير لون الأسنان بفعل تأثير التبغ الضار.
  • ثانيا: تناول المكيفات كالشاي والقهوة وما شابه ذلك يعمل على تغير لون الأسنان واصفرارها.
  • ثالثا: التقدم في العمر له دور في تغير لون الأسنان بفعل تأكل طبقة المينا  وبروز طبقة العاج المكونة للأسنان.
  • رابعا: عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والكشف الدوري عليها.

تبييض الاسنان بطريقة طبيعية لنتيجة مبهرة

تميل طبيعة الفتيات للبحث عن طرق طبيعية لتبييض الأسنان حتى يتجنبون استخدام أي مواد كيمائية قد تؤثر بشكل سلبي على مينا الأسنان وتركيبها ومن بعض الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان ما يلي:

خل التفاح لتبييض الأسنان

قد يبدو الأمر غريب للبعض ولكن خل التفاح سحري في تبييض الأسنان وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك الذي يهاجم البكتيريا الضارة الموجودة بالأسنان، المسببة لتغير لونها وينصح باستخدامه كمضمضة مع مراعاة ألا يكون مركز يمكن أن نخفه بالماء لأن التركيز العالي منه يضر بصحة الأسنان و يستخدم فقط ثلاث مرت أسبوعياً.

صودا الخبز لتبييض الأسنان

ليس الأمر بجديد فمعروف منذ قديم الزمان بفاعلية صودا الخبز المعروفة باسم بيكربونات الصوديوم لتفتيح لون الأسنان وتبيضها، فهي فعالة في التخلص من التصبغات الخارجية التي تحيط بالأسنان.

بالإضافة إلى ذلك أثبتت الدراسات والتجارب أنها تشكل حاجز وقاية وعزل ضد البكتيريا الضارة التي تهاجم الأسنان فقط كل ما عليكي وضع كمية مناسبة من صودا الخبز على معجون الأسنان الخاص بكي، وتفريش أسنانك لمدة 3 دقائق وشطفها جيداً بماء فاتر على أن تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

 الفحم لتبييض الأسنان

يمتلك الفحم النشط قدرة هائلة على تبييض الأسنان وقتل البكتيريا المسببة لتغير لون الأسنان ولاستخدامه يمكنك إتباع الطريقة التالية:

نقوم بإحضار مقدار مناسب من معجون الفحم ونضعه على فرشاة الأسنان ثم نفرش الأسنان به لمدة 5 دقائق وبعدها نقوم بغسل الأسنان جيداً للتخلص من بقايا الفحم، وللحصول على أفضل نتائج نكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

الفراولة

الفراولة من العناصر التي أثبتت نجاح في تبييض الأسنان وذلك لأنها تحتوي على حمض الماليك الفعال في تبييض الأسنان ولاستخدامها يتم إتباع الطريقة التالية:

نقوم بهرس ثلاث حبات من الفراولة وبعدها نضع عليه ملعقة من صودا الخبز وبعدها على الفور نفرش الأسنان بهذا الخليط مدة 3 دقائق وينصح باستخدام تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا حتى لا نضر الأسنان بصودا الخبز.

قشور الفواكه

من المواد الطبيعية التي تعمل تفتيح لون الأسنان وتبيضها بشكل فعال ومن أشهر الفواكه التي يتم استخدام قشورها لتبييض الأسنان هي قشور الليمون أو اليوسفي أو الموز، يتم تجفيفها وطحنها ووضعها على فرشاة الأسنان مع المعجون المعتاد والتفريش لدقائق معدودة وتشطف الأسنان جيداً.

بودرة الكركم

نقوم بوضع مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على فرشاة الأسنان وبعدها نقوم بوضع قطرات من عصير الليمون ونفرش الأسنان بهذا الخليط لعدة دقائق ثم يغسل الفم جيداً، وبعدها نغسل الأسنان بالمعجون على أن تكرر الوصفة ثلاث مرت أسبوعياً لنتائج أسرع.

أسئلة وأجوبة حول تبييض الاسنان بطريقة طبيعية لنتيجة مبهرة

ما هي أسهل طريقة لتبييض الأسنان؟

يمكنك إضافة صودا الخبز مع قطرات الماء، ثم وضعها علي فرشاة الأسنان، حيث تعتبر صودا الخبز مادة فعالة لتنظيف الأسنان وإزالة البقع.

ما هي أفضل طريقة فعالة لتبييض الأسنان؟

يعد الفحم من أهم الطرق لتبييض الأسنان، قومي بطحن الفحم حتي يصبح بودرة، نضعه علي فرشاة الأسنان سيعمل علي إزالة آثار التدخين من الأسنان وتبييضها.

ما هي أفضل وصفة لتبيض الأسنان من اول مرة؟

احضري مقدارين من ماء الاكسجين مع مقدار من صودا الخبز حتي تحصلي علي قوام معجون متماسك، اتركي المزيج لمدة 90 ثانية في إناء غير معدني، وضعي القليل منه علي الفرشاة بشكل دائري، ثم اتركيه لمدة دقيقة فقط قبل غسيل الأسنان بشكل جيد.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى