وصفات طبيعية

خلطات طبيعية للبشرة الجافة

بالطبع قد تنزعجين من ملمس بشرتك الجافة وتبحثين كثيرًا عن أفضل المنتجات التي يمكنها تحسين مظهر بشرتك، ولكن لا تقلقي عزيزتي الجميلة فقد أحضرنا لكِ أفضل خلطات طبيعية للبشرة الجافة تساعدك على ترطيب وتنعيم بشرتك بسهولة وأمان.

خلطات طبيعية للبشرة الجافة

غالبًا ما تعاني النساء من جفاف بشرتهن في فصل الشتاء بسبب الطقس البارد أو نتيجة لاستخدام الماء الساخن عند غسيل الوجه والاستحمام، أو أيضًا بسبب استخدام غسول البشرة غير المناسب أو تنظيف البشرة بشكل خاطئ، لذلك يجب أن تهتمي عزيزتي الجميلة بترطيب بشرتك وتستخدمي منتجات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك، كما يمكنك استخدام بعض الوصفات التالية للحصول على بشرة ناعمة ورطبة والتخلص من البشرة الجافة المزعجة:

ماسك الجلسرين وماء الورد

المكونات

  • 1 ملعقة صغيرة الجلسرين.
  • 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة عمل الماسك

يعتبر الجلسرين من أفضل المواد التي تحسن البشرة وترطبها، لذلك فعند خلطه بماء الورد يمكنك الحصول على نتيجة مذهلة، اخلطي المكونات معًا وضعيها على بشرتك الجافة لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والموز

المكونات

  • نصف ثمرة موز.
  • 4 ملعقة صغيرة من الزبادي.

طريقة عمل الماسك

قومي بهرس نصف ثمرة الموز جيدًا ثم أضيفي إليها الزبادي واخلطيهم جيدًا، ثم افردي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، واغسلي وجهك بالماء البارد.

اقرئي أيضًا: أفضل ماسك للوجه لشباب ونضارة البشرة

ماسك العسل وصفار البيض

المكونات

  • 1 صفار بيضة.
  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل.

طريقة عمل الماسك

قومي بإضافة العسل إلى صفار البيضة، ويمكنك إضافة مستخرج بعض حبوب فيتامين هـ التي يمكنك شرائها من الصيدلية، ثم قومي بوضع هذا الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والحليب

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • 2 ملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة عمل الماسك

امزجي المكونات معًا واستخدمي هذا الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام الزبادي بدلًا من الحليب أيضًا.

اقرئي أيضًا: أفضل زيوت لتفتيح البشرة لنتيجة سحرية

ماسك الصبار والحليب

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي.
  • 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.

طريقة عمل الماسك

بعد استخراج جل الصبار من ثمرة الصبار الطازجة، قومي بخلطه مع الحليب المجفف جيدًا حتى تحصلي على ماسك ذو قوام مناسب يمكنك فرده على بشرتك وتركه حتى يجف تمامًا، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

وفي نهاية المقال عزيزتي الجميلة بعد أن تعرفتي على أفضل خلطات طبيعية للبشرة الجافة ننصحك بأن تهتمي بنضارة وحيوية بشرتك، حتى تتألقي دائمًا بمظهر جذاب ورائع.

أسئلة وأجوبة حول خلطات طبيعية للبشرة الجافة

هل يوجد ماسك لتفتيح البشرة الجافة والحساسة؟

يمكن عمل ماسك لتفتيح البشرة الجافة باستخدام الأفوكادو، فهو من أفضل الفاكهة المفيدة لصحة البشرة، كما يمكن استخدام فاكهة البابايا والخيار أيضًا.

ما هو أفضل ماسك للبشرة الجافة من الصيدلية؟

يمكنك شراء بعض الماسكات من الصيدلية لترطيب البشرة الجافة وعلاجها، وخاصة المنتجات المحتوية على الهيالورونيك وماسكات الطين المغربي.

هل يمكن تبييض البشرة الجافة السمراء؟

هناك العديد من الماسكات التي يمكنها ترطيب البشرة وتفتيحها، مثل الماسكات المصنوعة من العسل والحليب.

ما هي الزيوت المفيدة للبشرة الجافة؟

بالطبع يمكنك استخدام زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الأركان وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت جنين القمح، كلها زيوت تساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال.

ما هو أفضل زيت للبشرة قبل النوم؟

يعتبر زيت جوز الهند وزيت الخروع من أفضل الزيوت التي يمكنك تطبيقها على بشرتك قبل النوم، للحفاظ على نضارة وحيوية وشباب بشرتك.
قد يعجبك أيضا

Mai Adel

كاتبة ومحررة محتوى منذ ثلاثة سنوات، أهتم بالقراءة والكتابة في جميع المجالات الخاصة بصحة وجمال المرأة منذ الصغر، عملت بالإذاعة وقدمت برنامج إذاعي يخص صحة المرأة، ثم انضممت إلى موقع جميلات لكي أشارك بالكتابة في مختلف الموضوعات التي تهم جميلات الوطن العربي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى