وصفات طبيعية

6 خلطات هندية للبشرة

توجد عدة خلطات هندية للبشرة تعمل على زيادة نضارة البشرة وتنعيمها والتخلص من آثار الحبوب والندبات القديمة.

نقدم اليوم  مجموعة من تلك الخلطات للحصول على بشرة صافية ونضرة، وينبغي الالتزام بالخلطات لفترة من الزمن للحصول على نتائج مُرضية وملاحظة التطور الذي يطرأ على البشرة.

خلطات هندية للبشرة للقضاء على حب الشباب

الزعفران

هو أحد الأعشاب المعروفة بفوائدها المتعددة في مجال الصحة العامة وصحة الشعر والبشرة، لذلك يستخدمه الهنود في العديد من الوصفات الهندية الطبيعية للبشرة وأهمها وصفة الزعفران للقضاء  على حب الشباب،

ويمكنك استخدامه عن طريق نقع الزعفران مع قليل من اللبن لعدة ساعات، ثم استخدامه يوميا مرتين على البشرة يوميا، ويمكنك وضعه على أماكن الحبوب

وستلاحظ اختفاء الحبوب بعد عدة أسابيع من الاستخدام المنتظم للزعفران. ويعمل الزعفران أيضا على توحيد لون البشرة وتفتيح لونها.

خليط عسل النحل النقي مع ماء الورد

 من أفضل الخلطات الهندية للبشرة حيث يعمل على إزالة آثار الحبوب أيضا وتقليل الكلف والبقع الموجودة في البشرة، ويساعد في توحيد لون البشرة والحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب والندوب والبقع، وللحصول على أفضل نتيجة يمكنك استخدام الخليط من مرة الى مرتين وتركه على البشرة لمدة نصف ساعة في كل مرة ثم شطفة بالماء الفاتر.

ماسكات الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة التي تقي الجسم من الأمراض وتؤدي إلى تأخير علامات تقدم السن على البشرة والوجه، لذلك يهتم الهنود باستخدام الشاي الأخضر ماسكات للوجه بصفة دورية للتخلص من الحبوب والتجاعيد والحصول على بشرة نضرة وصافية.

خلطات هندية لشد وتفتيح البشرة

خليط الليمون والعسل الأبيض

من أفضل الخلطات الهندية للبشرة التي تعمل على تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة، حيث يحتوي الليمون على عدد من الأحماض والفيتامينات التي تغذي البشرة وتفتيح لونها وتزيل آثار الحبوب، وللحصول على لون موحد.

الزبادي مع عصير الليمون وزيت الزيتون

من أفضل الخلطات الهندية البسيطة التي تعمل على تفتيح الوجه والجسم أيضا، وتظهر نتائجها بعد فترة بسيطة من الاستخدام. وتعمل البكتيريا النافعة في الزبادي والاحماض في الليمون على تفتيح البشرة بشكل آمن وسريع، ويعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة في نفس الوقت.

الكركم والعسل الأبيض

من الوصفات الهندية للبشرة التي تعمل على تفتيح البشرة أيضا بشكل آمن وسريع، ويعرف الكركم أنه من الاعشاب المفيدة لصحة البشرة والشعر.

نصائح للحصول على أفضل نتائج من خلطات هندية للبشرة

  • ينبعى الالتزام بالوصفات الهندية الطبيعية وعدم إضافة أي كيماويات او مواد ضارة على الخلطة للحصول على نتائج مثالية، مع عدم الإضرار بالبشرة.
  • ينبغي الالتزام والمداومة على استخدام خلطات هندية للبشرة حتى تشعر بنتيجة خلال وقت قصير.
  • يراعى الحصول على مكونات الخلطات الهندية للبشرة من مصادر موثوق بها لضمان جودتها للحصول على أفضل نتائج.
  • ينصح بتجربة الخلطات على جزء بسيط من البشرة قبل إضافتها على كامل الوجه او الجسم، للتأكد من عدم تحسس البشرة والجسم من أي من مكونات الخلطة.
  • يراعى عدم استخدام الماء الساخن على البشرة بعد إضافة الخلطات الهندية، حتى لا تتعرض البشرة للضرر، ويفضل استخدام الماء الفاتر.

وهكذا نكون قد عرضنا في ايجاز القليل من خلطات هندية للبشرة، التي تتكون من مكونات طبيعية مفيدة للبشرة، ننصح باستخدامها للاستفادة من فوائدها المتعددة والحصول على بشرة صحية ونقية.

ما هي اشهر خلطة هندية لتبييض الجسم؟

تعتبر خلطة الليمون والكركم من أشهر الخلطات لتفتيح الجسم بشكل ملحوظ، وتعتمد العرائس في الهند علي هذه الوصفة قبل موعد زفافها.

لماذا يستخدم الكركم لتبييض البشرة؟

يعتبر الكركم من أشهر المكونات التي تدخل في وصفات تبييض البشرة لأنه يحتوي علي فيتامين سي،فيتامين ب6، ويحفز البشرة علي إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يعمل علي اشراقها ونضارتها.

ما هي أفضل وصفة لتفتيح المناطق الحساسة في أسرع وقت؟

اخلطي معلقة من زيت الزيتون الطبيعي، وزيت السمسم، ومعلقتين من الكركم المطحون، وضعي الخلطة السابقة علي المناطق الحساسة لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر، وستلاحظين النتيجة من أول استعمال.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى