وصفات طبيعية

خلطة الحنة البيضاء لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة

تتميز الحنة البيضاء بنتائج مذهلة إذا ما تم استخدمها لتفتيح البشرة، فتتميز بخواصها الطبيعية الفعالة التي تعمل على تفتيح البشرة والمناطق الحساسة، لمعرفة طرق استخدامها لأفضل نتائج تابعي معنا السطور القليلة لاكتشاف خلطة الحنة البيضاء لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة .

ما هي الحنة البيضاء؟

هي عبارة عن مزيج من مكونات طبيعية يسهل تحضيرها في المنزل بكل سهولة فهي تتكون من الترمس المطحون المعروف بمدى فاعليته للبشرة بالإضافة إلى الفاصوليا البيضاء في صورة بودرة بخلاف الشابة ومادة أخرى تعرف باسم لسان الحجر كل تلك المواد يتم خلطها معاً لنحصل على مزيج قدم إلينا باسم الحنة البيضاء.

خلطة الحنة البيضاء لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة

تختلف ماسكات الحنة البيضاء التي يمكن أن تعتمديها لتفتيح بشرتك باختلاف المكونات المضافة إليها وهذا الأمر جعل الحنة البيضاء تستخدم لأكثر من غرض بخلاف تفتيح البشرة نقدم لكي قائمة بأهم ماسكات الحنة البيضاء للبشرة.

الحنة البيضاء وزيت اللوز لتفتيح البشرة

من أشهر الماسكات التي انتشر استخدامها مؤخرا وكانت فعالة في تفتيح لون البشرة بشكل ملحوظ ما بين فوائد الحنة البيضاء وزيت اللوز تحصلين على بشرة خيالية.

المكونات:

  • مقدار ملعقة من زيت اللوز.
  • قطرات من ماء الورد.
  • مقدار ملعقة من الحنة البيضاء.

طريقة التحضير: في وعاء صغير نقوم بخلط كلاً من الحنة البيضاء وزيت اللوز معاً ثم بعدها نضيف قطرات ماء الورد ونستمر بالخلط حتى نحصل على مكون يسهل فرده على البشرة، باستخدام فرشاة نقوم بتوزيع الماسك على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف ماء بارد على أن يتم ترطيب الوجه بعدها يكرر الماسك مرة في الأسبوع.

الحنة البيضاء و العسل لنعومة البشرة

تلك القناع مفيد جدا لصحة البشرة فإنه بخلاف ما يعمل على تفتيحها يزيد من نعومتها ونضارتها بفعل مزيج عسل النحل مع الحنة البيضاء.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الحنة البيضاء.
  • قطرات من زيت الزيتون.
  • ملعقة من عسل النحل.
  • قطرات من ماء الورد.

طريقة التحضير:
في طبق صغير نبدأ بخلط الحنة البيضاء وزيت الزيتون معا ثم بعدها نضيف عسل النحل و ماء الورد ونستمر بالخلط على نحصل على خليط شبه لزج، يوضع الماسك بطبقة سمكية على البشرة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بماء مثلج، ولنتائج أفضل يمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

الحنة البيضاء لتفتيح الأماكن الحساسة

مشكلة تعاني منها معظم البنات وهي اسمرار المناطق الحساسة بسبب قربها المستمر من مصادر المياه الأمر الذي يجعلهم يعانون من التفكير في الطرق الطبية المكلفة لتفتيح تلك الأماكن، لكن بعد استخدام الحنة البيضاء فلا حاجة للعناء بالتكاليف بمكون واحد بسيط اقتصادي يمكن تفتيح الأماكن الحساسة.

لماسك الحنة البيضاء خصائص طبيعية تدعم تفتيح البشرة وبالنسبة لحامض الليمون فهو حل سحري لتفتيح لون الجلد وباجتماع تلك العنصرين معاً نضمن لكي نتائج مذهلة.

المكونات :

  • مقدار ملعقة متوسطة من الحنة البيضاء.
  • ملعقة صغيرة من حامض الليمون.
  • ملعقة من اللبن.

  • طريقة التحضير: يخلط الثلاث مكونات معا وبعدها يتم فرد الخليط على الأماكن الحساسة على أن يترك لمدة ساعة، بعدها نقوم بغسلها مع فرك الماسك وسوف تبهرين من النتيجة الأولى للماسك، ويجب مراعاة الانتظام على هذا الماسك للوصل إلى أفضل النتائح.

أسئلة وأجوبة حول خلطة الحنة البيضاء لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة

ما هي وصفة الحناء والكركم للمنطقه الحساسة؟

الحناء البيضاء هي الحل السحري لتبييض المناطق الحساسة، احضري 3 ملاعق من الحناء البيضاء، ملعقة من الكركم، ملعقة من لبن البودرة، ملعقتان من ماء الورد، اخلطي المكونات معًا ثم ضعي الخلطة علي المناطق الحساسة لمدة ساعة ثم تشطف بالماء، مع وضع كريم مرطب، ويمكنك تطبيق الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

ما هي أضرار الحناء البيضاء؟

لم تثبت الدراسات العلمية أي أضرار لاستخدام الحناء البيضاء، ولكن بعض السيدات تعرضت لبعض الآثار الجانبية عند الاستخدام منها الالتهابات الجلدية، حدوث بعض التورم أو الانتفاخ.

ما هي فوائد الحنة البيضاء للمناطق الحساسة؟

الحناء البيضاء تعمل علي توحيد لون البشرة، وشد الجلد، تقشير خلايا البشرة مما يعمل علي تنعيمها ونضارتها.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى