وصفات طبيعية

علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية للتمتع ببشرة صافية

علاج حب الشباب يعتبر من متطلبات الفتيات خاصة في فترة المراهقة لأنه من أكثر المشاكل التي تنزعج منها الفتيات نظراً لتغييره في ملامح الوجه، فإنه عادة يظهر بكثرة لدى أصحاب البشرة الدهنية فهم أكثر عرضة لظهور حب الشباب.

وتسعى الكثير من الفتيات لإيجاد حلول مناسبة لمنع ظهور الحبوب مرة أخرى، لذلك نعرض إليكي  أفضل الطرق الطبيعية لـ علاج حب الشباب للتمتع ببشرة صافية.

علاج حب الشباب

توجد الكثير من الطرق لـ علاج حب الشباب، نعرض لكم اليوم مجموعة من الطرق الطبيعية، ولكن في البداية يجب استشارة الطبيب قبل تجربة أي طريقة، لأن البشرة في تلك المرحلة تكون حساسة للغاية.

الليمون

يعرف الليمون بأهميته الكبيرة لعلاج كثير من مشاكل البشرة ومنها حب الشباب، فهو يساعد على القضاء على حب الشبـاب بشكل نهائي.

وذلك لاحتوائه على حمض الأسكوربيك الذي يتمتع بخواص مضادة للبكتيريا التي تمنع ظهور حب الشباب بشكل نهائي.

كل ما عليكي فعله فقط استخدام قطعة من القطن ووضع عصير الليمون عليها، وضعيها على المنطقة التي يوجد بها الحبوب واتركيها لمدة 10 دقائق وقومي بغسلها بالماء البارد بعد ذلك، وقومي بتكرار تلك الطريقة مرتين يومياً حتى تتخلصي من حب الشباب نهائياً.

جل الصبار

يعتبر جل الصبار علاج فعال للقضاء على حب الشـباب فيتم استخراج الألوفيرا من ورق الصبار الذي يحتوي على السابونبن، وبعض الخواص لمضادة للجراثيم والالتهابات التي تقوم بقتل البكتيريا والتخلص من حب الشبـاب.

قمي باستخراج جل الصبار وضعيه على بشرتك في المنطقة التي يتواجد بها الحبوب وكرري ذلك مرتين يومياً لمدة أسبوع حتى تتخلصي من حب الشباب نهائياً.

خل التفاح

يساعد خل التفاح في علاج حب الشباب لاحتوائه على خصائص تقضي على الجراثيم وتقم بتطهير المسام، ويساعد على إعادة توازن درجة الحموضة التي توجد في الجلد.

فقط قومي بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح وأضيفي إليه 3 ملاعق صغيرة من الماء المقطر المصفى، وقمي بتبليل قطعة قطن به وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم ثومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، حتى يعالج الحبوب المتواجده على بشرتك ويخلصك منها بشكل نهائي.

الكركم لعلاج حب الشباب

يساعد الكركم على عدم ظهور حب الشبـاب على الوجه الذي يزعج كثير من الفتيات وذلك لاحتوائه على عناصر متعددة تساعد على قتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب، ويساهم في تقليل الندبات في الوجه التي تعمل بشكل كبير على ظهور حب الشـباب.

قمي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم وأضيفي إليه الماء العادي أو ماء الورد، وقومي بتقليبه حتى يصبح قوامه متجانس ثم ضعيه على وجهك بالمنطقة التي يتواجد بها الحبوب واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بماء بارد، وقومي بتكرار ذلك مرتين في اليوم حتى تستطيعي التخلص من حب الشباب بشكل نهائي.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبر على منع ظهور حب الشبـاب أيضاً، فإنه يتوفر بها العديد من المكونات التي تقضي على البكتيريا بشكل نهائي، فيوجد به خصائص مضادة ومطهرة للالتهابات، والتي تعمل على التقليل من ظهور حب الشباب في الوجه وإعادة توازن الجلد أيضاً.

كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز وضعي عليه قليل من الماء حتى يصبح عجين متجانس ومتماسك، وقومي باستخدام قطنة حتى تستطيعي دهن وجهك بها اتركيه حتى تجف، ثم قومي بغسل وجهك.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى