جمال

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

أنا أعشق جوز الهند بكل تفاصيله، أعشق نكهته المميزة في الأطعمة خاصة الآيس كريم، أعشق رائحته وملمسه، لذا دائماً ما أقوم بشراء منتجات تحتوي على زيت جوز الهند للعناية بشعري وبشرتي، ولكن عشقي له لم يأتي من فراغ فجوز الهند هو نبات مذهل وكل جزء منه له فوائده وتأثيره، ولكن الزيت الناتج عنه له قصة أخرى، فما هي فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر ؟ ولما أفضله في منتجاتي الخاصة؟، دعوني أصحبكم معي في جولة بسيطة تكتشفون فيها فوائده واستخداماته المتعددة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

أنا من الأشخاص الذين يعشقون استخدام الزيوت الطبيعية في روتين العناية بالبشرة والشعر، فهي تساعدني في حماية بشرتي وتساعد في تطويل شعري وتكثيفه، ويعد زيت جوز الهند من الزيوت التي استخدمها بكثرة، فما حاجتي للإكثار من المنتجات الصناعية، في حين أنه بإمكاني استخدام زيت طبيعي يساعدني في العناية بجمالي.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يدخل جوز الهند في تصنيع العديد من منتجات البشرة والعناية بها، وذلك بسبب قدرته على:

الترطيب

من منا لا يقوم باستخدام كريم الترطيب النهاري والليلي للحصول على بشرة نضرة ناعمة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب ليلي، لأن قدرته على محاربة البكتيريا المسببة للجفاف، تجعله أحد مرطبات البشرة الرائعة، لذا يمكن استخدامه لترطيب يديك ووجهك بدلاً من كريمات الترطيب المختلفة.

علاج حب الشباب

مشكلة حب الشباب هي كابوس الجميع، فتلك الحبوب الكريهة تشوه البشرة وتقلل من صفائها، وتلاحقنا في كل مناسبة مميزة نحتاج إلى التألق بها، ببساطة يمكن أن يكون زيت جوز الهند حلاً فعالاً لها، فهو يحتوي على مواد مقاومة للالتهابات، وبالتالي يساعد في تقليل حبوب الشباب ومنع انتشارها.

اقرئي أيضاً: علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية للتمتع ببشرة صافية

علاج مشاكل الجلد

يمكن أن يكون زيت جوز الهند حلاً فعالاً لمشاكل الإكزيما والصدفية، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به، كما أنه يقاوم ظهور التجاعيد.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يحتاج الشعر إلى عناية دائمة وخاصة، بسبب ما يتعرض له من مشاكل تسبب تلفه، لذا يمكن استخدام زيت جوز كبديل طبيعي للعناية به، حيث يساعد على:

منع تلف الشعر

لأننا نحتاج إلى غسل الشعر بصورة متكررة، يؤدي هذا إلى تلف بصيلات الشعر بسبب امتصاصها لكمية كبيرة من الماء، واستخدام زيت جوز الهند يساعد على تقليل نسبة الماء التي يمتصها الشعر، وبالتالي يقلل من التلف.

اقرئي أيضاً: طرق علاج الشعر التالف بالوصفات الطبيعية

زيادة طول الشعر

إن لم تكوني ممن يفضلون الشعر المجعد، ولا ترغبي في استخدام المكواة أو طرق فرد الشعر خوفاً من تعريضه للتلف، إذاً يمكنك استخدام زيت جوز الهند العضوي كبديل طبيعي، حيث يساعد على تقليل التجاعيد الموجودة بالشعر، وتطويل الشعر بصورة طبيعية، كل ما عليكِ فعله هو تمرير القليل من الزيت على الشعر وتدليك فروة الرأس، ثم تمشيطه لتحصلي على أفضل النتائج.

اقرئي أيضاً: أفضل وصفات لتطويل الشعر ..نتائج مذهلة

التخلص من القشرة

تعتبر القشرة من المشكلات المحرجة لنا جميعاً، فقد تسبب تشوه مظهرك بصورة عامة، ولكن يمكن استخدام زيت جوز الهند كبديل للقشرة عن طريق استخدامه في تدليك فروة الرأس، لأنه قادر على مقاومة التهابات فروة الرأس المسببة للقشرة.

وصفات باستخدام زيت جوز الهند

يمكنك استخدام زيت الهند لتحضير عدد من مستحضرات التجميل الطبيعية ومنها:

ملمع للشفاه

بالتأكيد ملمع الشفاه هو أحد أهم المنتجات التي تحملها كلاً منا في حقيبتها دائماً، ولكننا نحتار أحياناً في اختيار النوع المناسب لنا، وأحياناً نواجه صعوبة في إيجاد اللون الذي نرغب به، طبعاً تعرفين الصعوبة في التنقل من محل لآخر دون العثور على درجة اللون الذي تريدينها، حل المشكلة بسيط استخدمي كمية من زيت جوز الهند مع درجة اللون المناسبة من الروج، وببساطة ستمتلكين ملمع الشفاه الخاص بكِ باللون المطلوب دون تعب.

مزيل للمكياج

يمكن استخدام زيت جوز الهند في التخلص من بقايا المكياج، فكل ما عليكِ فعله هو استخدام قطعة من القطن مع قليل من الزيت وتمريرها بلطف على بشرة، لتحصلي على بشرة نظيفة تماماً.

صناعة الهايلايتر

يستخدم الكثير منا الهايلايتر للتخلص من علامات الإرهاق والتعب، التي قد تصيبنا أحياناً، يمكنك وضع القليل من زيت جوز الهند العضوي على الخدين فوق المكياج الخاص بك، لتحصلي على مظهر طبيعي لامع.

والآن وفي النهاية هل تعرفتِ جميلتي على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر ؟ أخبرينا هل سبق لكِ استخدامه؟ وهل نجح معكِ، شاركينا برأيك، لأن رأيك يهمنا.

أسئلة وأجوبة حول فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر

ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه قبل النوم؟

هناك الكثير من الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند للوجه، فمن الممكن استخدامه قبل النوم وفي الصباح لتغذية البشرة وترطيبها.

ما هي زيت فوائد جوز الهند للجسم وكيف يمكن استخدامه؟

تتعدد فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم، ويمكن استخدامه في عدد من الوصفات المختلفة وفي صناعة مستحضرات التجميل الطبيعية وفي ترطيب البشرة والجسم عند طريق التدليك به قبل النوم.

ما هي خلطة زيت جوز الهند للشعر؟

يمكن استخدام جوز الهند بعدة طرق مختلفة للتخلص من تلف الشعر وتجعده عن طريق خلط جوز الهند مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا.
قد يعجبك أيضا

Yousra Elsharkawy

كاتبة ومحررة ومدققة محتوى لأكثر من عامين، انضممت إلى موقع جميلات بسبب شغفي الكبير بتقديم كل ما يهم المرأة العربية، حيث أولي اهتماماً خاصاً بالمجالات التي تتعلق باهتمامات النساء باختلاف أعمارهن وميولهن، فأقدم مقالات تتعلق بصحة المرأة وأخرى تتعلق بآخر صيحات الموضة والأزياء، بجانب عدد من الفروع الأخرى الهامة، لأساعد جميلات الوطن العربي على التألق والتفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى