جمال

كيفية اختيار الكورسيه المناسب لكِ

تتجه العديد من النساء لارتداء الكورسيه لإخفاء عيوب الجسم والتمتع بجسم مشدود ورشيق، وهناك أنواع كثيرة من الكورسيه، لذا حتى لا تحتاري في اختيار النوع المناسب لجسمك تابعي معنا لمعرفة كيفية اختيار الكورسيه المناسب لكِ ومميزات وعيوب ارتداؤه.

مميزات ارتداء الكورسيه

  • الحصول على جسم مشدود.
  • إخفاء ترهلات الجلد.
  • شد عضلات البطن.
  • دعم الظهر وتخفيف الضغط عليه.
  • التمتع بجسم ممشوق خاصة عند ارتداء الفساتين السوارية.

عيوب ارتداء الكورسيه

  • الشعور بضيق في التنفس أثناء ارتداؤه.
  • ظهور بعض الالتهابات الجلدية.
  • الضغط الشديد على المعدة، مما يسبب العديد من المشاكل.
  • الشعور بعدم الراحة، وعدم القدرة على الحركة بسهولة.
  • في بعض الحالات يتسبب في ضعف العضلات.

اقرئي أيضاً: كيفية اختيار قميص نوم حسب شكل جسمك

كيفية اختيار الكورسيه المناسب لكِ

يجب عليكِ أولاً تحديد المنطقة المترهلة التي تريدين إخفاؤها فهذا يساعدك على اختيار نوع الكورسيه المناسب لكِ، وفيما يلي بعض أنواع الكورسيه التي تناسب أشكال الجسم المختلفة:

كورسيه البطن

إذا كنت تعانين من ترهل منطقة البطن فيجب عليكِ اختيار كورسيه البطن حيث أنه يساعد على تقليل حجم البطن وإخفاء الترهلات الموجودة بها، وبالتالي الحصول على إطلالة رشيقة وجذابة.

كورسيه البطن والأرداف

إذا كان جسمك به ترهلات في منطقة البطن والأرداف، فيجب عليكِ اختيار كورسيه البطن والأرداف حيث أنه يساعد على تقليل حجمهما، وإذا كنتِ تعانين من كبر حجم الفخذين فيمكنك اختيار النوع الذي يكون عبارة عن شورت، وذلك لتقليل حجم الفخذين والحصول على جسم مشدود.

الكورسيه الكامل

إذا كنتِ تعانين من ترهلات كثيرة في مناطق مختلفة من الجسم، فيجب عليكِ اختيار الكورسيه الكامل الذي يغطي الصدر والبطن والأرداف وذلك للتمتع بجسم رشيق، وهذا النوع يكون مناسب عند ارتداء فستان الزفاف أو الفساتين السوارية.

كورسيه الصدر والبطن

إذا كنتِ تعانين من ترهل منطقة الصدر والبطن، فيجب عليكِ اختيار كورسيه الصدر والبطن حيث أنه يجعل الجزء العلوي من الجسم يبدو أنحف.

وأخيراً سيدتي الجميلة بعد أن تعرفتي على كيفية اختيار الكورسيه المناسب لكِ يجب عليكِ اختيار مقاس الكورسيه المناسب لجسمك وتجنب ارتداء مقاس أصغر بكثير ليكون شكل الجسم متناسق.

أسئلة وأجوبة حول كيفية اختيار الكورسيه المناسب لكِ

هل الكورسيه بيخسس؟

إن ارتداء الكورسيه يساعد على شد ترهلات الجسم وبالتالي يبدو شكل الجسم أنحف، وارتداؤه تحت الفساتين السواريه يجعل الجسم مشدود ورشيق.

ما هو افضل كورسيه للمناسبات؟

إذا كان جسمك به ترهلات في أماكن متعددة من الجسم، فإن أفضل كورسيه للمناسبات هو الكورسيه الكامل للتمتع بإطلالة رشيقة وجذابة.

كيف اعرف مقاس المشد المناسب؟

يجب إحضار شريط قياس والقيام بقياس منطقة الصدر والبطن والأرداف ثم قومي بتسجيل الأرقام في ورقة أو على الموبايل، ثم قياس الكورسيه الذي تريدين شراؤه للتأكد من أنه يتناسب مع قياساتك.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى