العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف

مع دخول فصل الخريف تحتاج البشرة لعناية خاصة لتجنب جفافها، لذلك حرصاً منا على أن تكوني دائماً في قمة الجمال والتألق نقدم لكِ طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف لحماية بشرتك من الجفاف وزيادة نضارتها ونعومتها.

طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف

توجد العديد من الطرق والنصائح التي يجب اتباعها للعناية ببشرتك في فصل الخريف للتمتع ببشرة مليئة بالنضارة والحيوية، ومنها ما يلي:

استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك

يجب عليكِ غسل البشرة بغسول خاص بنوع بشرتك، كما يجب الحرص على أن يكون الغسول خالي من الصابون لحماية البشرة من الجفاف.

اقرئي أيضاً: كيف اختار غسول الوجه المناسب؟

تجنب استخدام الماء الساخن

يجب عليكِ تجنب غسل وجهك بالماء الساخن لتجنب جفاف وتشقق البشرة، واحرصي على غسلها بالماء الفاتر مع وضع كريم مرطب بعد غسلها.

ترطيب البشرة

إن وضع كريم مرطب يساعد على حماية البشرة من الجفاف ويجعلها تحتفظ بالرطوبة داخلها، لذا احرصي على ترطيب بشرتك يومياً بالكريم أو اللوشن مع وضع كريم ليلي مناسب لنوع بشرتك قبل النوم، ولا تنسي أيضاً ترطيب اليدين والقدمين كل يوم.

وضع واقي الشمس

لا يقتصر وضع واقي الشمس على فصل الصيف، بل يجب عليكِ الحرص على وضع واقي الشمس في فصل الخريف والشتاء أيضاً عند التعرض لأشعة الشمس.

تقشير البشرة

تقشير البشرة من الأمور المهمة التي يجب الالتزام بها في فصل الخريف حيث يساعد ذلك على تنعيم البشرة، ولكن تجنبي الإفراط واحرصي على استخدام مقشر البشرة الغني بالزيوت لحماية بشرتك من الجفاف.

ترطيب الشفاه

يجب ألا تنسي ترطيب شفتيك كل يوم بمرطب الشفاه أو الفازلين المخصص لها، لحمايتها من التشقق والحفاظ على نعومتها.

اقرئي أيضاً: نصائح لعلاج تشقق الشفتين

ترطيب أسفل العين

يجب الحرص على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين بكريم مرطب مخصص لهذه المنطقة، فهذا يساعد على منح النعومة والنضارة بالإضافة إلى تخفيف انتفاخات العين.

وأخيراً عزيزاتي الجميلات بعد معرفة طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء والسوائل على مدار اليوم في فصل الخريف لتجنب جفاف البشرة.

أسئلة وأجوبة حول طرق العناية بالبشرة في فصل الخريف

ما هو تأثير فصل الخريف على البشرة؟

في فصل الخريف تتعرض البشرة للعديد من المشاكل التي تؤثر على نعومتها ونضارتها مثل جفاف الجلد وتشققه، وظهور الحبوب، ولذلك يجب الحرص على ترطيب البشرة باستمرار وشرب الماء لتجنب هذه المشكلات.

ما هي طرق الاهتمام بالوجه؟

توجد طرق عديدة للاهتمام ببشرتك من أهمها الحرص على غسل الوجه بالماء الفاتر وليس الساخن، واستخدام غسول البشرة المناسب لنوعها، وترطيب البشرة بكريم مرطب يومياً.

ما هو تأثير فصل الخريف على الشعر؟

يؤثر فصل الخريف سلباً على صحة شعرك ويسبب جفافه، لذلك يحتاج شعرك لعناية خاصة في هذا الفصل عن طريق الحرص على غسله بالماء الفاتر لتجنب جفافه واستخدام سيروم للشعر للحفاظ على نعومته وحيويته.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى