العناية بالبشرة

كيف اختار غسول الوجه المناسب ؟

أول خطوة في العناية ببشرتك هي التنظيف بطريقة مناسبة، علشان كده أول سؤال بيكون علي بالك كيف اختار غسول الوجه المناسب ؟

غسول الوجه بيتم استخدامه بشكل يومي للتخلص من الأتربة، والزيوت المتراكمة علي البشرة، علشان كده لازم تختاري غسول مناسب لنوع البشرة، لأن حتي لو اشتري أغلي غسول وكان غير مناسب حيضر البشرة بشكل كبير خاصة أن الغسول هو أول خطوة في روتين العناية اليومي.

كيف اختار غسول الوجه المناسب ؟

يختلف نوع الغسول حسب نوع البشرة، فكل نوع بشرة غسول مخصص لها:

غسول البشرة الدهنية

الغسول الرغوي هو الأفضل للبشرة الدهنية خاصة لو عندك حبوب الشباب، واختاري غسول بمكونات حمضية لكي تتخلص البشرة من الدهون والبكيتريا المسببة للحبوب، ويفضل استخدام الغسول في المساء من ضمن الروتين الليلي لكِ.

غسول البشرة المختلطة

من الصعب ايجاد غسول مناسب للبشرة المختلطة، لأنك عايزة غسول يخلصك من الزيوت الزائدة في البشرة دون تجفيفها، علشان كده الغسول الجل الاختيار الأنسب للبشرة المختلطة لأنه بينظفها بطريقة جيدة.

غسول البشرة الحساسة

أصعب نوع بشرة في العناية هو البشرة الحساسة لأن الاختيار الخطأ بيسبب تهيج علشان كده اختاري غسول لطيف للبشرة، كالغسول الكريمي وتجنبي الغسول الجل أو ذو الرغوة لأنهما قاسسين علي بشرتك الحساسة.

غسول البشرة الجافة

لو بشرتك جافة استخدامي غسول كريمي أو زيتي علشان يرطب البشرة ويخليها ناعمة ورطبة، لو الغسول الكريمي بلاش تستخدم الماء بعده، شيلي الغسول بقطن مبلول أو جاف.

أسئلة وأجوبة حول كيف اختار غسول الوجه المناسب ؟

ما هي فوائد غسول الوجه؟


يخلص البشرة من الأتربة، الدهون، الزيوت الزائدة في البشرة، يغذي الغسول البشرة ببعض الفيتامينات، يجعل البشرة مشرقة، يوحد لون البشرة، ويحمي البشرة من الجفاف.

ما هي أضرار غسول الوجه؟

عند اختيار نوع غسول غير مناسب للبشرة قد يؤدي استخدامه إلى بعض الأضرار منها جفاف البشرة، تقشر البشرة، تصبغات البشرة، الحكة، التورم.

ما هو أفضل غسول الوجه طبيعي؟

يعتبر غسول العسل وزيت جوز الهند هو أفضل غسول طبيعي، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقتين صغيرتين من العسل مع قطرتين من زيت اللافندر ليكون غسول لبشرتك.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى