الحمية والتغذية

رجيم للمرضع كل يوم كيلو ..أفضل نظام رجيم للمرضعات

الحصول على الوزن الزائد خلال الحمل من أكثر الأمور التي تزعج أي سيدة حامل أو حتى من تركت مرحلة الحمل وانتقلت لمرحلة الرضاعة، فتكون السيدة بين أمرين لا تعرف كيف تحلها تقف بين فرحتها بالمولود الجديد و حزنها بالوزن الزائد، لهذا سوف نعرض رجيم للمرضع كل يوم كيلو يتم إنقاصهم من هذا الوزن حتى تحصلي على الرشاقة المطلوبة.

رجيم للمرضع كل يوم كيلو 

عملية إنقاص الوزن بصورة سريعة قد يصبح أمر مستحيل بالنسبة للمرضعات بسبب الخوف الشديد على غذاء الرضيع الذي يمكن أن يتأثر به، لهذا سوف نعرض لكي أكثر أنواع الأنظمة الغذائية التي يمكنها أن تنقصك كيلو كل يوم من وزنك وتحافظ أيضاً على كمية اللبن الموجودة عندك كما يلي:

الافطار

  • احرصي على شرب 2 كوب من الماء الفاتر قبل الفطار ثم يمكنك أكل (2 كوب من الزبادي كامل الدسم، ٢ بيضة مسلوقة، 3 ملاعق من الفول قليل الدسم، علبة من التونة المصفاة).
  • يفضل عدم أخذ خبز على الإطلاق ولو كنتي تريدين الحصول على الخبز يمكن أخذ ربع رغيف منه فقط، مع إضافة طبق من البروكلي المسلوق أو المطبوخ على البخار وطبق من الخيار المقطع، مع أخذ كوب من اللبن المعلب قليل السعرات.

سناك

يمكن أخذ أي كمية من الخيار أو الخس أو البروكلي.

الغداء

يجب تناول 3 كوب من الماء قبل الأكل، ثم يمكن أن تأخذي بند من (ربع فرخة مشوية، كوب من شوربة العدس أو الخضار، 2 قطعة من لحم الستيك المشوي، 3 قطع من السمك المشوي) يمكن أخذ 2 ملعقة من الأرز الأبيض المسلوق مع الحرص على أكل طبق كبير من السلطة ويفضل الخضراء منها.

سناك

يمكنك أن تأكلي 2 كوب من الزبادي أو أي كمية من الخس.

العشاء

يفضل عدم تناول عشاء أو استبداله بالخس، ولكن إذا كنتي تشعرين بالجوع يمكنك أن تأكلي بند من البنود الآتية (بيضة واحدة مسلوقة، كوب من الزبادي، 2 سمكة مشوية، 3 ملاعق من الجبن القريش) يفضل عدم اخذ خبز على الإطلاق ويمكنك استبداله بأكل أي كمية من السلطة الخضراء.

يجب عليك اتباع هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع واحد كل شهر حتى لا يؤثر على صحتك العامة، كما يمكنك ممارسة المشي الخفيف حتى تزيدي من فعالية النظام، ويجب عليك شرب الكثير من الماء حتى تحصلي على النتيجة التي تريدين أن تتم.

اقرأ أيضاً: رجيم الرضاعة لخسارة الوزن بطريقة صحية

 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى