الحمية والتغذية

مشروبات صحية لتنزيل دهون البطن

 اكتشفي أفضل مشروبات صحية لتنزيل دهون البطن ، لأن دهون البطن من الأمور المزعجة التي تود جميع الفتيات التخلص منها فهي تؤثر بشكل سلبي على مظهرها وتسبب الإحراج و تحرمها من ارتداء الملابس المحببة لديها،

 لذلك تطمح جميع النساء في التخلص منها بشكل سريع وباستخدام مشروبات صحية ويوفر لكي موقعنا عزيزتي قائمة لأفضل المشروبات السحرية التي تعمل على تنزيل دهون البطن.

ما هي أسباب تكون دهون البطن؟  

قبل معرفة المشروبات الصحية التي تستخدم لتنزيل دهون البطن يجب معرفة السبب الرئيسي الذي يؤدي لتكون تلك الدهون فهذا يعمل على التخلص  منها بشكل فعال ولعل من أبرز تلك الأسباب ما يلي: 

  • أولا: عدم الحركة أو بمعني أوضح الجلوس لعدة ساعات طويلة في مكان واحد وبشكل مستمر، لذلك نجد أن من يتطلب طبيعة عملهم الجلوس هم أكثر الأشخاص عُرضة للإصابة بدهون البطن.
  • ثانيا: الاعتياد على تناول وجبات غير صحية المعروفة باسم الوجبات السريعة خارج المنزل والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.
  • ثالثا: تأخير وجبة العشاء لمنتصف الليل والنوم بعدها مباشرة يعمل على تكون الدهون بفعل قلة معدل الحرق في هذا التوقيت.
  • رابعا: قلة تناول الماء بشكل كبير على مدار اليوم فالماء هو العامل الرئيسي الذي يعمل على رفع معدل الأيض لذلك قلته تقلل من حرق دهون البطن.

اقرئي أيضاً: مشروبات لحرق دهون البطن بسرعة في أسبوع

مشروبات صحية لتنزيل دهون البطن

مشروبات حرق تنزيل دهون البطن لا حصر لها لذلك حرصنا اليوم على تقديم أفضلها والتي تعطي نتائج سريعة وفعالة وهي على النحو التالي:

مغلي الماء والليمون

يعتبر الليمون من المشروبات الساحرة التي تساهم في حرق دهون البطن بشكل سريع وبطريقة آمنة تماما ولتحضير ذلك المشروب يمكنك إتباع الطريقة الآتية:

المكونات:

  • مقدار كوب ماء.
  • مقدار ملعقتين عصير ليمون.

طريقة التحضير

نقوم بغلي كوب من الماء وبعد نذلك نتركه لمدة 5 دقائق حتى يهدأ وبعدها نضع عليه مقدار  عصير الليمون يقلب جيداً ويشرب دفيء كل يوم على الريق.

مغلي الخرشوف

مشروب ثبت كفاءة كمدر للبول الأمر الذي ينتج عنه التخلص من كافة الماء الحبيس بالجسم بالإضافة إلى التخلص من دهون البطن ولتحضير تلك المشروب يمكنك إتباع الطريقة الآتية:

 المكونات

  • مقدار  5 قطع صغيرة من الخرشوف.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ثلاث أكواب من الماء.

طريقة التحضير

في وعاء صغير نقوم بوضع الماء ونتركه حتى يصل لمرحلة الغليان بعدها نقوم بوضع قطع الخرشوف ورشة من الملح ونتركه حتى يتم السلق، وبعدها نستخدم هذا الماء كمشروب فهو آمن تماما وأشار أطباء التغذية أيضا بإمكانية  أي أأ

تناول الخرشوف حيث أنه يشعر بالشبع لفترات طويلة وبالتالي خسارة الوزن.

مغلي الزنجبيل والقرفة

من أكثر وأشهر المشروبات التي لا جدال عليها في خسارة الوزن بشكل عام وخسارة دهون البطن بشكل خاص  تماما ولتحضير تلك المشروب يمكنك إتباع الطريقة الآتية:

المكونات

  • مقدار ملعقة صغيرة من القرفة.
  • مقدار ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
  • مقدار ملعقة صغيرة من الليمون.

طريقة التحضير

نضع وعاء على النار به مقدار كوب ونصف من الماء وبعدها نقوم بسكب المكونات السابقة بداخله، ونتركه حتى يصل لمرحلة الغليان ثم نقوم بتصفية المشروب وتناوله يوميا لمدة ثلاث مرات قبل كل وجبة للحصول على نتائج مُرضية.

مغلي خل التفاح

خل التفاح يحرق الهون بطريقة سريعة وآمنةولتحضير المشروب يمكنك إتباع الطريقة الآتية:

المكونات

  • مقدار كوب من الماء.
  • مقدار ربع كوب من خل التفاح.
  • مقدار ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير

نغلي الماء ونضع فيه مقدار خل التفاح مع  الليمون ويتم تناول المشروب قبل كل وجبة.

أسئلة وأجوبة حول مشروبات صحية لتنزيل دهون البطن

ما هي أفضل مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف؟

هناك 4 مشروبات تحرق الدهون وتخلصك من الكرش والأرداف، هم: الماء، القهوة، الشاي الأخضر، عصير الخضراوات.

ما هو أفضل مشروب حرق الدهون في أسبوع؟

يعتبر هذا المشروب هو أفضل وصفة لحرق الدهون، احضري ملعقة من الزنجبيل المطحون، ربع ملعقة القرفة، ملعقة كبيرة من الكمون، عصير ليمونة، مع إضافة الماء الملغي لمدة 10 دقائق، ويمكنك إضافة العسل، تناولي هذا المشروب قبل كل وجبة بنصف ساعة.

ما هو أفضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم؟

هناك العديد من المشروبات التي تساعد علي خسارة الوزن، يمكن تناولها قبل النوم، منها: الحليب، شاي الزنجبيل، عصير العنب، شاي البابونج، عصير الخيار، عصير الأناناس.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى