الحمية والتغذية

افضل اعشاب لسد الشهية وخسارة الوزن في وقت قصير

افضل اعشاب لسد الشهية وخسارة الوزن في وقت قصير يمكنك معرفتها الآن عند متابعة السطور القليلة، فأعشاب سد الشهية اشتهرت منذ القدم بكونها نباتات طبيعية تتميز برائحتها الفواحة ومذاقها الرائع بالإضافة لمفعولها السحري في سد الشهية.

ويلجأ إليها الكثيرون ممن يرغبون في فقدان الوزن بشكل سريع ودون الحاجة إلى استخدام أي من العقاقير الطبية التي قد تؤثر بالسلب على الصحة لاحتوائها على بعض المركبات الكيميائية ، لذا تابعي معنا الموضوع لمعرفة طرق التخلص من الشهية المفتوحة.

فوائد تناول اعشاب سد الشهية

قبل التطرق إلى تصنيف الأعشاب المخصصة للتخلص من الشهية المفتوحة وخسارة الوزن الزائد، يتحتم علينا ذكر أهمية هذه الأعشاب في حال تناولها، وذلك تبعًا لما تحتويه من مكونات أساسية هامة مثل المركبات المضادة للأكسدة والالتهابات ومجموعة كبيرة من الفيتامينات الضرورية للإنسان، وهذه أهم الخصائص التي تميز الأعشاب المخصصة لسد الشهية، وهي كالتالي:

● حماية الأسنان واللثة من الالتهابات.
● تعزيز الجهاز المناعي للإنسان.
● قلة معدلات الكوليسترول في الدم.
● القضاء على روائح الفم الغير مستحبة.
● قلة فرص الإصابة من الزهايمر.
● الوقاية من الأمراض السرطانية.
● غنية بمركبات مضادة للالتهاب.
● التخلص من كافة مشكلات الشعر المختلفة.
● حماية البشرة من أي تغيرات قد تطرأ عليها.
● قلة نسب السكر في الدم.

افضل اعشاب لسد الشهية وخسارة الوزن

يوجد الكثير من أنواع الأعشاب المستخدمة في سد الشهية وفقدان الوزن، إليك أبرز هذه الأعشاب المتداولة:

شاى الزنجبيل

يعتبر هذا النوع من الأعشاب التي تتميز بمذاق رائع ونتائج فعالة في الحد من الرغبة بتناول الطعام، لهذا يقوم البعض بوضعه إلى الوجبات الغذائية المتنوعة،وتتعدد طرق استخدام شاي الزنجبيل، ولكن الطريقة المثلى لاستخدامه لتحقيق ما ترغب به من إنقاص الوزن وسد الشهية هي تناوله على هيئة شاي، بفضل ما يقوم به من تسريع عملية الأيض خلال دقائق معدودة وزيادة الشعور بالشبع.

القرفة

تعد القرفة من المكونات الطبيعية المشبعة بالكثير من الفوائد الصحية، وهذه الفوائد تشمل فقدان الوزن، بسبب قدرتها على تقليل نسبة السكر في الدم، وبالتالي عدم الرغبة في تناول الطعام والإحساس بالشبع.

القهوة

تم الإجماع من قبل العديد من الأشخاص حول العالم بشأن فعالية القهوة على أنها من أبرز المشروبات المستخدمة في إنقاص الوزن على الإطلاق.

حيث أثبتت بعض الدراسات والأبحاث العلمية على أنها تساهم في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، مما يؤدي إلى تقليل الوزن الزائد.

كما يوصي بتناول القهوة قبل الوجبات بحوالي ساعتين أو ثلاث ساعات، وذلك لما تقوم به من زيادة الشعور بالشبع وكبح الشهية.

الحلبة

يمكن القول أن الحلبة بما تحتويه من خصائص علاجية تنعكس بشكل إيجابي على الإنسان عند تناولها، تعد من أعشاب سد الشهية المجربة والتي أشاد بها الكثيرون بمساهمتها في سد الشهية المفتوحة.

تتمتع الحلبة بهذه المميزات العلاجية بسبب احتوائها على نسب مرتفعة من الألياف الطبيعية التي من شأنها التقليل من تفريغ المعدة من الغذاء، والإبطاء من امتصاص الجسم للدهون وبالتالي سد الشهية وعدم الرغبة المستمرة في تناول الطعام.

الكمون

لا يخفي علي أحد هذا النوع الشهير من التوابل، حيث يتوافر بكل منزل، ومن خصائصه أنه يساهم في القضاء على الوزن الزائد، ونخص بالذكر البطن والأرداف والمناطق التي يكثر فيها تجمع الدهون.

يعد من المكونات التي تشتمل على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، وعن طريق هذا، فإنه يساهم في تقليل الوزن، وتستطيع إضافة بعض قطع الليمون مع مراعاة نقعه قرابة 12 ساعة، ويتم تناوله قبل الوجبات وفي الصباح الباكر.

أعشاب أخرى لسد الشهية

قد تحتوي أعشاب سد الشهية الهضمية التي تستخدم في خسارة الوزن الزائد والتي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وإفرازاتها على الآتي:
● النعناع.
● البابونج.
● عرق السوس.
● الينسون.
● الشمر.

وهناك بعض أنواع الأعشاب التي يجب الحذر منها والتي تساهم أيضًا على كبح الشهية وإدرار البول، وهي الهندباء، جذر الحصى وأخيرًا الزيزفون.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى