الحمية والتغذية

كيفية سد الشهية المفتوحة في الشتاء

كتير مننا بيبدأ يبحث عن كيفية سد الشهية المفتوحة في الشتاء علشان نتجنب زيادة الوزن بسبب كثرة تناول الوجبات المختلفة، وقلة المجهود بسبب برودة الجو، حقولك شوية نصائح حتساعدك تحافظي علي رشاقتك.

كيفية سد الشهية المفتوحة في الشتاء

اتبعي نصائح النهاردة حتساعدك علي تقليل كميات الطعام وده حيساعدك علي سد الشهية المفتوحة.

نظام غذائي

جهزي نظام غذائي صحي يكون مليان بالخضروات والفواكه، وابعدي عن الأطعمة اللي فيها دهون، وسعرات حرارية وسكريات عالية، تجنبي النشويات والمشروبات، ركزي أنك تشربي كميات كبيرة من المياه علي مدار اليوم بشكل منتظم.

تقسيم الوجبات

تقدري تقسمي مقدار الوجبات الرئيسية الثالثة إلى خمسة وجبات بدون زيادة، وتبدأي تأكلي لما تحسي بالجوع، واهتمي أن يكون الأكل ببطئ علشان تحسي بالشبع.

التفاح

أكيد قرأتي مقولة أن لو أكلتي تفاحة كل يوم فأنتي بتبعد عن الكتير من الأمراض، أكدت الدراسات أن التفاح بيساعد على انسداد الشهية، لأن التفاح يحتوي علي الكثير من الألياف، وبيمد الجسم بالكثير من الطاقة، وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

الشاي

يساعد الشاي علي سد الشهية المفتوحة، خصوصا الشاي الأخضر بيساعد علي تصغير حجم المعدة، تقدري تشربي كوب من الشاي المركز علي الريق من غير أي سكريات، ضيفي 2 ملاعق من الشاي الأخضر علي نص كوب ماء، واتركيه حتي الغليان، واشربيه علي الريق حيسد الشهية بشكل كبير.

الماء

أكدت العديد من الدراسات أن شرب كوبين من الماء قبل الوجبات، حيقلل من امتصاص السعرات الحرارية الموجودة في الوجبات حوالي 75 إلى 90 سعر حراري من كل وجبة.

أسئلة وأجوبة حول كيفية سد الشهية المفتوحة في الشتاء

ما هي أسرع طريقة لسد الشهية ؟

تعتبر القهوة من أقوي المشروبات خاصة لو منزوعة الكافيين، عند تناول كوب من القهوة منزوعة الكافيين الجوع حيقلل لمدة تصل إلى 3 ساعات، ولو بتحبي الشكولاتة استبدليها بالشكولاتة الداكنة أكثر من 70٪ كاكاو عند الرعبة في تناول الحلويات.

ما هي طريقة القضاء على الشهية المفتوحة؟

التركيز علي تناول الطعام الصحي الصحيح للجسم الذي يحتوي علي البروتينات والدهون الصحية مع إضافة الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف، وممارسة الرياضة بشكل مستمر علي مدار الأسبوع، وشرب الماء والسوائل.

ما هي فائدة الشاي الأخضر لسد الشهية؟

بيساعد الشاي الأخضر علي حرق الدهون، وتقليل نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى خفض نسبة الدهون في الجسم.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى