جمال

خلطة للسواد تحت العين بدون عودة

هل تعانين من مشكلة الهالات السوداء تحت العين؟ .. بالطبع هذه المشكلة مزعجة، لذلك نقدم لكِ عزيزتي الجميلة خلطة للسواد تحت العين وتقليل انتفاخ الجفون لتصبحي جميلة الجميلات.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

  • التعرض للإجهاد المستمر.
  • السهر وقلة النوم.
  • التدخين.
  • احتقان الأنف.
  • الوراثة.
  • الإصابة بالأنيميا.
  • التعرض لأشعة الشمس.
  • كثرة تصفح الموبايل.
  • عدم إزالة المكياج قبل النوم.
  • فرك العينين باستمرار.
  • التقدم في العمر.
  • سوء التغذية.
  • قلة شرب الماء خلال اليوم.

خلطة للسواد تحت العين

توجد العديد من الوصفات والخلطات التي تساعد على التخلص من مشكلة السواد تحت العين، تابعي معنا وتعرفي على الوصفات التي تساعدك على علاج هذه المشكلة المزعجة:

شرائح الخيار

تساعد شرائح الخيار على تهدئة التورم تحت العينين، كما يساعد على ترطيب البشرة وتقليل السواد حول العين وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك لمدة 15 دقيقة.

الحليب البارد

يساعد استخدام الحليب البارد على التخلص من السواد تحت العين ويمكنك تحضير هذه الخلطة بكل سهولة عن طريق وضع وعاء به كمية صغيرة من الحليب البارد ثم وضع قطعة من القطن فيه ثم وضعها على المنطقة المحيطة بالعينين، ثم غسل الوجه بالماء بعد ذلك.

الكمادات الباردة

تساعد كمادات المياه الباردة على انقباض الأوعية الدموية وبالتالي فإن وضع الكمادات الباردة على العين لمدة 10 دقائق يعمل على تقليل السواد المحيط بالعين.

ماء الورد

يتميز ماء الورد بخصائصه الجمالية المتعددة ومنها أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء يمكنك فقط وضع قطعة من القطن في إناء به ماء الورد ثم وضعها على المنطقة المحيطة بالعين لمدة 15 دقيقة، واستمري عليها لمدة شهر.

زيت اللوز

يمكنك خلط بضع قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل ثم وضعه حول المنطقة المحيطة بالعين وتدليكه بلطف لتقليل الهالات السوداء.

اقرئي أيضاً: أفضل زيوت لتفتيح البشرة

أكياس الشاي الباردة

تساعد أكياس الشاي الباردة على تقليل السواد المحيط بالعين، يمكنك غلى 2 كيس من الشاي ثم تبريدهما في الثلاجة ووضعهما على العينين لمدة 20 دقيقة.

عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال خلطة فعالة للتخلص من الهالات السوداء فقط اخلطي كمية صغيرة من عصير البرتقال مع عدة قطرات من الجلسرين وقومي بوضع الخليط على منطقة الهالات السوداء ثم اغسلي وجهك بالماء.

شرائح البطاطس

يمكنك التخلص من الهالات السوداء عن طريق وضع شرائح البطاطس بعد تبريدها في الثلاجة لمدة 10 دقائق على العينين وستلاحظين الفرق بعد فترة.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعرفتي عزيزتي الجميلة على خلطة للسواد تحت العين يجب عليكِ الابتعاد أولاً عن الأسباب المؤدية إليها لتجنب ظهورها.

أسئلة وأجوبة حول خلطة للسواد تحت العين

كيف يمكن إزالة السواد تحت العين بسرعة؟

السواد تحت العين يحتاج إلى الصبر فجميع الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج الهالات السوداء تحتاج لبعض الوقت للحصول على نتائج فعالة.

كيف أزيل السواد تحت العين في يوم؟

في الحقيقة لا يمكن التخلص من السواد تحت العين في يوم ولكن يمكن إخفاء الهالات السوداء عن طريق وضع الكونسيلر تحت العين للحصول على مظهر جذاب.

كيف يمكن إزالة السواد تحت العين بالشاي؟

يمكن القيام بوضع أكياس الشاي تحت العين لتخفيف السواد ولكن يجب الاستمرار على ذلك لفترة، كما يجب أيضاً تجنب الأسباب التي تؤدي إلى الهالات السوداء مثل السهر والإجهاد.
قد يعجبك أيضا

سناء علاء

كاتبة ومحررة محتوى منذ أربع سنوات، لدي خبرة في مجال الكتابة والتدقيق الإملائي، شاركت في العديد من الأنشطة المتعلقة بالمرأة، وأعشق الموضة بكل تفاصيلها ومن خلال انضمامي لموقع جميلات أتطلع لأن تتمتع كل امرأة بجمالها وأناقتها من خلال تقديم كافة الموضوعات المختلفة المفيدة لهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى