عطور

ايف سان لوران ..أفضل 15 عطر نسائي على رأسهم بلاك اوبيوم

عطر ايف سان لوران أشهر العلامات التجارية في العالم والتي أثبتت جدارتها على مدار عقود طويلة لتُصبح اليوم ضمن أفضل ماركات العطور العالمية إذ يتنافس على عطورها النساء صاحبات الذوق الرفيع برائحة خلابة وجذابة للغاية.

تم تأسيس وكالة إيف سان لوران الفرنسية على يد هنري دونات ماتيو سان لوران  وهي علامة تجارية اكتسبت شهرة واسعة بشعار YSL الأحرف الثلاثة الأولى من اسم مؤسسها إيف سان لوران الذي بدأ من سن الـ 17 عام بتصميم الأزياء كمساعد لمصمم يُدعى كريستيان ديور.

وعندما تُوفي تولى إيف سان لوران الإدارة من بعده وكان في سن صغير جداً لكنه أبدع بموهبته في التصاميم ليأتي عام 1960 ويهدم آماله إذ تم تجنيده في الجيش الفرنسي وخسر بسبب ذلك إدارته للوكالة مما تسبب في معاناته من الاكتئاب وبعد فترة من تعافيه بدأ بتأسيس شركته الخاصة التي لاقت رواجاً كبيراً.

وأصبح على أثرها أحد أشهر المصممين في عالم الأزياء حيث صمم أول زي نسائي رسمي مناسب للسهرات واتجه لتصميم الملابس النسائية واستند لعدة مصممين خبراء في وكالة سان لوران مثل ألبير ايلباز- توم فورد – ستيفانو بيلاتي.

من ثم توسعت سان لوران كوكالة أزياء لـ وكالة متخصصة للنساء حيث ضمت إنتاج مستحضرات التجميل وعطر ايف سان لوران النسائي منه والرجالي فتم تصنيع عطر واي كأول عطر نسائي للمجموعة وعطر سينت كوكرز في المجموعة الرجالية لتتوالى صناعة العطور الرائعة مثل عطر بيبي دول – ايلي – لانت ديل هومي.

ولاقت تلك المجموعة إقبالاً واسعاً لعشاق العطور المتميزة بسحر خاص لتُنتج مجموعة عطر إيف سان لوران 174 عطر بواسطة خبراء العطور البارعين أمثال أوليفير كريسب – رالف ستشوغير – كيلي ماتون – كارين دبرويل – جون لويس زيوس – أماندين ماري وغيرهم الكثير.

برفان ايف سان لوران حريمي

قدمت وكالة ايف سان لوران مجموعة قيّمة وفاخرة جداً من العطور النسائية والتي تنوعت بين الهادئ والجرئ لتناسب جميع الأذواق وتمثلت تلك المجموعة من عطر ايف سان لوران في الآتي:

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم إنتنس

تم إطلاق عطر بلاك اوبيوم انتنس بداية عام 2019 ليكون ضمن عطور ايف سان لوران المتميزة برائحة من التوت البري وزهرة الياسمين والبرتقال بجانب مزيج من رائحة القهوة وخشب الصندل والفانيليا.

وبالطبع أعطى تداخل الروائح الرهيب عطر أكثر جاذبية وقوة، سيمنحكِ هذا النوع الانتعاش وسيدوم معكِ ثابتاً وقوياً وأكثر ميزة أنه مناسب في أي وقت من اليوم ويصل سعره السعر 459 ريال سعودي.

ايف سان لوران

 

عطر إيف سان لوران مون باريس برفيوم فلورال

الأمثل لكي للظهور بشكل أنيق وجذاب حيث يتكون من روائح زهرية مميزة ومزيج من رائحة الخوخ والورد الأبيض والفل وينتهي برائحة عطرية رائعة من المسك وخشب الكشمير والباتشولي.

صُمم عطر إيف سان لوران مون باريس عام 2019 وتم تحديد سعره بـ 518 ريال سعودي وتميز بثباته مدة طويلة ويمكنكِ أيضًا وضعه ليلاً أو نهاراً.

عطر إيف سان لوران مون باريس برفيوم فلورال

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم

إذا كنتِ من عاشقات الروائح الأنثوية المثيرة فإن عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم هو خيارك الأمثل كونه مزيج رائع بين رائحة الزهور وحبوب القهوة فعند وضعه تبدأ رائحة من الحمضيات والكمثرى والزبيب الأسود.

ويتوسط العطر رائحة مثيرة من الياسمين والقهوة وزهرة البرتقال والشاي أما نهايته فتكون مزيج بين المسك الأبيض والخشب الأبيض، إضافة ً إلى رائحته المثالية يمكنكِ وضعه ليلاً أو نهاراً ليدوم معكِ طويلاً، أما عن سعره فهو 397 ريال سعودي.

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم

عطر توكسيدو إيف سان لوران

ينتمي عطر ايف سان لوران توكسيدو لمجموعة العطور الشرقية الخشبية وهو مناسب تماماً للنساء والرجال فإذا كنتِ تفضلين شراؤه فهو فواح لرائحة مختلطة من التوابل وأوراق البنفسج والكزبرة والبرغموت والعنبر والباتشولي، صُمم هذا العطر عام 2015 للشخصيات المحبة للغموض والأناقة بسعر 1,265 ريال سعودي.

عطر توكسيدو إيف سان لوران

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم وايلد إيديشن

عطر نسائي آخر مميز بنفحات عطرية مملوءة بالأنوثة والأناقة والجاذبية بلمسة شرقية فريدة من نوعها، صُمم عطر اف سان لوران بلاك اوبيوم وايلد إيديشن عام 2016 وتم إصداره بسعر 459 ريال سعودي.

ليبدأ برائحة  زهرة البرتقال مع الكمثرى والفلفل من ثم تتغير رائحته لمزيج من عطر العرقسوس والقهوة والياسمين وينتهي برائحة الباتشولي وخشب الأرز والكشمير والفانيليا، يمكنكِ أيضًا وضعه أي وقت من اليوم بثبات دائم.

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم وايلد إيديشن

عطر ايف سان لوران مون باريس كوتور

سيكون المُفضل لديكِ إذا كنتِ من محبين رائحة الفواكه كونه يتألف من رائحة التوت والجريب فروت واليوسفي والبرغموت وتظهر بعدها رائحة زهرية من براعم البرتقال والورد.

وتُختم برائحة من المسك الأبيض والباتشولي وخشب الكشمير مما يضمن لكِ عطر ناعم وساحر يأخذك لأجواء باريس الربيعية، الجدير بالذكر أنه أُنتج من ايف سان لوران عام 2018 ووصل سعره لـ 677 ريال سعودي بثبات دائم وقوي مناسب صباحاً ومساءاً.

عطر ايف سان لوران مون باريس كوتور

عطر ليبر من ايف سان لوران للنساء

هو عطر أُنثوي شرقي فاخر تم صدوره عام 2020 بشكل زجاجي مميز باللون الذهبي ورائحة مُنعشة من الفواكه، تم تحديد سعره بـ 446 ريال سعودي وتنوع في حجمه بين 50 مل و 90 مل.

عطر ليبر من ايف سان لوران للنساء

 

عطر ايف سان لوران مون باريس

تميز عطر ايف سان لوران مون بنفحات أُنثوية مع رائحة الفواكه المُنعشة وأنتجته وكالة سان لوران عام 2017 بسعر 535 ريال سعودي ومزيج بين التوت والبرغموت والفلفل بجانب الفل وبراعم البرتقال إضافةً إلى المسك الأبيض والباتشولي وخشب الكشمير، وسيمنحكِ هذا العطر الرائع أيضًا رائحة فواحة ثابتة وتدوم طويلاً ليلاً أو نهاراً فهو مناسب جداً في أي وقت من اليوم.

عطر ايف سان لوران مون باريس 

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم نوي بلانش

هو أحد عطور ايف سان لوران الإستثنائية المستوحاة من باريس ليلاً حيث يجمع بين تناغم فريد من نوعه من النشاط والهدوء، أُطلق عام 2016 ووصل سعره حالياً لـ 516 ريال سعودي.

وبالطبع ستشعرين عند وضعه بمزيج رائعة بين رائحة الفلفل والأرز والفانيليا وخشب الصندل والبرتقال والمسك وبراعم البرتقال مع ثبات دائم طويلاً.

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم نوي بلانش

 

عطر اف سان لوران اكسويزت مسك

من ضمن العطور الشرقية المناسبة تماماً للرجال والنساء على حدٍ سواء حيث يبدأ العطر برائحة الزنجبيل من ثم القرفة والورد وجوزة الطيب وتتكون قاعدته من نفحات المسك والباتشولي والعنبر لذا فهو يُناسبكِ فترة الليل والخروجات المسائية، أما عن سعره فهو باهظ قليلاً ليصل لـ 1,121 ريال سعودي.

عطر اف سان لوران اكسويزت مسك

 

ايف سان لوران مانفيستو لي بارفيوم

أكثر العطور المميزة لدى ايف سان لوران إذ يتميز برائحة زهرية مع لمسة شرقية، أطلق هذا العطر عام 2015 وسعره 546 ريال سعودي، أما رائحته فتجمع بين البرغموت المُنعش وزهرة السوسن والياسمين وينتهي برائحة خشب الصندل و التونكا لذا فهو مناسب لفترة المساء فقط ويدوم طويلاً بثبات قوي.

ايف سان لوران مانفيستو لي بارفيوم

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم فلورال شوك

يبلغ سعره 528 ريال سعودي ويفوح عطره بنفحات أنثوية برائحة الفواكه والزهور ومزيج من القهوة المثلجة والنباتات ولمسة من عطر المسك.

تم إطلاق هذا العطر من ايف سان لوران عام 2017 ليبدأ بعطر من الليمون والبرغموت من ثم عطر زهرة البرتقال والورد الأبيض ومزيج من المسك الأبيض وحبات القهوة، كما يتميز بثباته القوي ويتناسب مع فترة الليل والنهار.

عطر ايف سان لوران بلاك اوبيوم فلورال شوك 

عطر اف سان لوران مانيفستو ليكلاه

واحد من العطور الشرقية المميزة، تم إنتاجه عام 2014 ويصل سعره الآن لـ 431 ريال سعودي، تم تصميم عطر اف سان لوران مانيفستو ليكلاه بواسطة Loc Dong  و Anne Flipo بمزيج من عطر البرغموت وزهرة البرتقال والشاي الأخضر بجانب عطر الياسمين والورد الأحمر الفانيليا وخشب التونكا والصندل، ينصح بوضعه مساءاً حيث لديه سحراً خاص.

عطر اف سان لوران مانيفستو ليكلاه 

عطر اف سان لوران سبليندد وود

يتناسب هذا العطر مع الرجال والنساء وهو عطر خشبي بسعر 1.121 ريال سعودي، تم تصميمه من قبل Marie Salamagne  و  Amandine Clerc-Marie عام 2014 بمقدمة من البخور والفل والأخشاب الشرقية وينتهي بعطر العود وخشب الأرز، كما أنه مناسب للسهرات المسائية مع ثبات دائم.

عطر اف سان لوران سبليندد وود 

عطر ايف سان لوران ايلي

تم إطلاقه بسعر 483 ريال سعودي وكان عام 2007 أول إنتاجه، فهو مناسب لعشاق روائح المسك والزهور حيث يفوح بمزيج من رائحة الليتشي والليمون والورد والياسمين بجانب مزيج من رائحة جوز الهند والباتشولي وخشب الأرز، يتميز أيضًا بشكله الزجاجي الرائع الكلاسيكي ويتناسب مع السهرات المسائية.

عطر ايف سان لوران ايلي

أسئلة وأجوبة حول عطر إيف سان لوران

أسعار عطر ايف سان لوران؟

تختلف أسعار عطور إيف سان لوران بين متوسط السعر إلى الباهظ، على سبيل المثال يصل سعر عطر إيف سان لوران بلاك أوبيم إنتنس لـ 459 ريال سعودي، وعطر إيف سان لوران مون باريس برفيوم فلورال 518 ريال سعودي، وعطر إيف سان لوران مون باريس كوتور 677 ريال سعودي، أما سعر عطر إيف سان لوران اكسويزت مسك للرجال والنساء يصل لـ 1.121 ريال سعودي.

عطر ايف سان لوران الرجالي؟

تتنوع عطور إيف سان لوران الرجالية بين الهادئة والجريئة، وهناك ما يناسب الرجال والنساء على حدِ سواء مثل عطر إيف سان لوران اكسويزت مسك والذي يصل سعره لـ 1.121 ريال سعودي، وعطر إيف سان لوران سبليندد وود الرجالي والنسائي بسعر 1.121 ريال سعودي فضلاً عن عطر إيف سان لوران لا نوي دو لوم الرجالي الذي يصل سعره لـ 431 ريال سعودي، وعطر إيف سان لوران لوم أولتيم بسعر 316 ريال سعودي.
قد يعجبك أيضا

Shaima Abdullah

كاتبة ومحررة محتوى بدأت أول كتاباتي في عام 2016، أعشق التطلع والكتابة في المجال الأدبي وخاصًة الشعر والقصص وكل ما يخص المرأة، أستطيع إثراء المحتوى العربي بكتابات إبداعية في شتى المجالات المختلفة وينبع عني محتوى حصري إبداعي قيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى