عمليات التجميل

حقن البلازما للوجه ..تخلصي من الخطوط الدقيقة من جلسة واحدة

حقن البلازما للوجه هي تقنية تجميلية للمساعدة على التخلص من آثار الشيخوخة والخطوط الدقيقة وتقليل آثار حب الشباب وهي من أفضل العلاجات الحالية حيث يتم استخدام بلازما الشخص مما يقلل من حالات العدوى.

ما هي حقن البلازما ؟

يستخدم طبيب الأمراض الجلدية أسطوانة أو جهاز خاص مع إبر لوخز الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد، وبسبب هذا يُعرف الإبرة الدقيقة أيضًا باسم علاج تحفيز الكولاجين عبر الجلد.

يمكن إضافة البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، كحقن أو موضعياً، إلى الجلسة بتكلفة إضافية إنه قد يحسن الشفاء ويقليل مدة الاحمرار والتورم بعد التواء الميكرون.

تم إظهار Microneedling مع PRP في بعض الدراسات لتحسين النتائج في أولئك الذين يخضعون لجرثومة دقيقة لندبات حب الشباب ، ولكن الأدلة غير حاسمة حاليًا.

الغرض من حقن البلازما للوجه

تستخدم حقن البلازما  لعلاج بقع العمر و التجاعيد الى ظهور ندوب وأشكال معينة من فرط التصبغ، قد يعزز هذه التأثيرات ويساعد على تحقيق النتائج المرجوة بشكل أسرع.

على الرغم من أنه يمكن استخدام الإبرة الدقيقة لعلاج الندوب وعلامات التمدد في مناطق أخرى من الجسم، إلا أن معظم الدراسات التي أجريت على الحقن ببلازما والندوب تركز على علاج الوجه، وقد لا يكون الخيار الأفضل لك إذا كنت:

  • الحمل
  • استخدام Accutane مؤخرًا لعلاج حب الشباب.
  • وجود حب الشباب النشط مما أدى إلى ندبات جديدة.
  • بعض الحالات الجلدية مثل اكزيما الوجه أو الوردية.
  • لديهم تاريخ من عدم التئام الجروح.
  • تعرضوا للإشعاع الجلدي في آخر 12 شهرًا.

خطوات حقن البلازما للوجه

يتضمن الإجراء الفعلي خطوتين، يستغرق الجزء الأول حوالي 30 دقيقة، اعتمادًا على المناطق المعالجة،خلال هذا الوقت سيقوم طبيبك بتدحرج أسطوانة الديرما أو الجهاز المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على المناطق المطلوبة على الوجه.

يتم سحب حقنة من الدم، عادةً من الذراع  بينما يكون خدر الوجه، ثم يتم وضع الدم في جهاز طرد مركزي يفصل PRP عن المكونات الأخرى للدم.

ثم يتم تدليك محلول PRP في منطقة العلاج، عادةً بعد الرج، يخلق العلاج بالميكرون المجهرية الوخز بالإبر الدقيقة الصغيرة في الجلد مما يسمح باختراق الـ PRP.

تكلفة حقن البلازما

تشير بعض التقديرات إلى أن العلاج باستخدام حقن البلازما  يكلف حوالى 750 دولارًا لكل جلسة، ولكن الأسعار قد تختلف اعتمادًا على الموقع ومقدم الخدمة.

وبالمقارنة تبلغ تكلفة جلسة النموذجية للوجه حوالي 300 دولار، ولكن ضع في اعتبارك أن التكلفة المرتفعة تعكس التكلفة الأساسية للإبرة الدقيقة مع إضافة علاج PRP.

كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من الإبرة الدقيقة، ستحتاج إلى أكثر من علاج لرؤية النتائج الكاملة، يحتاج معظم الأشخاص في أي مكان من ثلاث إلى ست جلسات، ويتم إجراء جلسة واحدة كل أربعة أسابيع تقريبًا، بالنظر إلى ذلك.

تعليمات قبل حقن البلازما

  • تجنب التعرض المفرط للشمس أو الحماية من الشمس قبل عدة أسابيع من موعد الجلسة.
  • شرب الكثير من الماء في الأيام التي تسبق موعد الجلسة.
  • يجب التنظيف الوجه ويجب تجنب وضع المكياج أو المرطبات.

الآثار الجانبية لحقن البلازما

  • الكدمات والالتهابات بما في ذلك التورم والاحمرار ، هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا، تظهر عادةً فورًا بعد الإجراء وتختفي في غضون أربعة إلى ستة أيام.
  • ستحتاج أيضًا إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس وعلاجات الجلد القاسية خلال هذا الوقت، من المهم ألا يتم فرك الوجه، والحماية من الشمس مهمة جدًا أيضًا.
  • إذا كان لدى الشخص تاريخ من الهربس البسيط ، أو القروح الباردة ، فمن المحتمل أيضًا أن يكون أن يحدث تفشي بسبب هذا الإجراء، ويجب أخبر الطبيب إذا كنت مصابًا بقروح باردة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى