عمليات التجميل

عملية تجميل الأنف ..استعيدي ثقتك بنفسك

عملية تجميل الأنف هي جراحة تُجرى لتغيير طريقة عمل الأنف ومظهره، وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يتم إجراء ما يقرب من 220.000 عملية تجميل أنف سنويًا.

وبهذا تعتبر عملية تجميل الأنف الأكثر شيوعًا لجراحة تجميل الوجه يمكن أن يساعد تجميل الأنف في الوقت نفسه على تحسين التنفس وتحقيق مظهر أكثر توازناً.

أسباب إجراء عملية تجميل الأنف

أحد الأسباب الطبية الشائعة لعملية تجميل الانـف هو صعوبة التنفس من خلال الأنف، يمكن أن يسبب انسداد الأنف مشاكل في ممارسة الرياضة أو إزعاج النوم أو المساهمة في الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم أو التدخل في الأنشطة الأخرى.

إذا فشلت العلاجات الطبية مثل رذاذ الأنف أو علاج توقف التنفس أثناء النوم، فقد تكون الجراحة هي الخطوة التالية، غالبًا ما تتم عملية تجميل الانـف لأسباب طبية مثل هذه من خلال التأمين الصحي.

وأيضا عندما يكون انحراف الحاجز أكثر حدة أو يحدث بالقرب من بعض المناطق الحرجة من دعم الأنف، يلزم إجراء عملية تجميل الانـف لضمان التنفس المناسب وشكل الأنف، ويعالج تجميل الأنف تشوه الحاجز ويقوي مناطق التنفس الرئيسية للأنف من خلال ترقيع الغضروف الموضوعة بشكل استراتيجي.

إجراءات قبل عملية تجميل الانف

  • قد يُطلب من المريض تجنب الإيبوبروفين والأسبرين والنابروكسين والمكملات الغذائية المحددة أو مخففات الدم قبل أسبوعين من الجراحة.
  • يجب على الفرد التوقف عن التدخين.
  • يجب على المرضى تجنب حروق الشمس.
  • يجب على المرضى شراء الفازلين، ومحلول الأنف الملحي.
  • يجب على المرضى أن يسألوا الجراح عما إذا كان التخدير العام سيتم استخدامه أثناء إجراءهم، أو التخدير الموضعي مع التخدير الوريدي أو عامل موضعي.

تكلفة عملية تجميل الأنف

تؤثر العديد من العوامل على تكلفة أي إجراء جراحة تجميلية، ويمكن أن يكون النطاق واسعًا إلى حد ما، هذا ينطبق بشكل خاص على عملية تجميل الأنف، والتي تعتبر واحدة من الإجراءات الأكثر تعقيدًا التي يقوم بها جراحو التجميل.

تختلف تكاليف جراحة التجميل أيضًا اعتمادًا على الموقع الجغرافي للممارسة، يمكن أن تتراوح تكلفة تجميل الأنف من 2000 دولار إلى 15000 دولار.

وتعتبر العوامل مثل خبرة جراح التجميل ومستوى الخبرة، سواء كان الإجراء هو تجميل الانف الأولية أو جراحة المراجعة، ومدى الجراحة كلها تؤثر على التكلفة النهائية، لعملية تجميل الانف الكاملة، سوف تكلف أكثر من إجراء يتضمن طرف الأنف فقط.

بعد عملية تجميل الانف

بعد الخضوع لتجميل الانف، يُترك المريض عادةً مع جبيرة خارج أنفه لمدة 7 أيام بعد الجراحة لحماية ودعم إطار الأنف المحدث أثناء شفائه، عادة يكون هناك كدمات وتورم حول العين، والذي يجب أن يتبدد في الشهر التالي للإجراء.

قد تكون الشفتان والأسنان أيضًا مخدرين ولكنها ستعود إلى حالتها الطبيعية في غضون أسبوعين تقريبًا بعد الجراحة.

عند خلع الجبيرة، يمكن للمريض وضع المكياج، ولكن سيستمر الشفاء في الأنف لمدة 18 شهرًا، بشكل عام تأتي جراحة الأنف مع فترة النقاهة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع .

على الرغم من أنه يجب على المرضى الانتباه إلى عدم العودة إلى بعض الأنشطة المضنية في وقت مبكر جدًا في أعقاب الجراحة التجميلية.

ويعاني مريض جراحة تجميل الأنف المغلق من أوقات تعافي أقصر بكثير من تجميل الأنف المفتوحة، مع القدرة على العودة إلى أنشطته الطبيعية بعد يومين أو ثلاثة أيام بعد الجراحة واختيار العودة إلى العمل في حوالي 5 إلى 7 أيام ويكون التورم والكدمات أقل واضحة.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى