عمليات التجميل

المايكروبليدنج …تمتعي بحواجب كثيفة ومتساوية وبدون رسم

الحاجبين هم أكثر الأشياء التي تبرز جمال الوجه وهناك العديد من التقنيات التي تعمل على تحسين مظهرها وتكثيفها وسوف نتعرف في مقالتنا على إحدى تقنيات تجميل الحاجبين وهو المايكروبليدنج .

ماهو المايكروبليدنج ؟

هو تقنية مكياج شبه دائمة تشبه وشم الحواجب ولكن تطبق بإستخدام أدوات وأصباغ متقدمة، يتم ذلك يدويًا بإستخدام أداة تشبه الشفرة تتكون من 10-12 إبر صغيرة وبعض الأصباغ التي تم إنشاؤها خصيصًا لذلك. تقوم الشفرة بخدش سطح الجلد بدقة مثل قطع الورق لتتناسق مع شكل الوجه ورسمه الحاجبين لتظهر بشكل طبيعي.

بمجرد رسم الحاجبين يتم إدخال صبغة microblading بلطف في الخدوش مما يجعلها تبدو وكأنها شعر أصلي لذلك، تمنح العملية بأكملها الحاجب مظهرًا أكثر كثافة واكتمالًا وطبيعية.

على عكس الحواجب الموشومة التي تمتد حتى سبع طبقات عميقة في الجلد تتطلب المايكروبليدنج  طبقتين فقط والغرض منه هو تعزيز شعر الحاجبين بشكل طبيعي

كم من الوقت يستغرق المايكروبليدنج؟.

عادةً ما يستمر علاج المايكروبليدنج بالكامل مدة 2-3 ساعات ويبدأ عادةً على هذا النحو:

  • أولاً تتضمن الاستشارات مع الشخص الذي يقوم بالعلاج، ويجب أن تكون قادرًا على سؤال كل ما تريد معرفته عن العلاج نفسه والرعاية فيما بعد.
  • ثانيا ً تختار الشكل واللون المطلوبين معًا، حيث يرسم الشخص أولاً شكل الحواجب باستخدام قلم رصاص.
  • ثالثاً تختار لون وكثافة حاجبيك وبمجرد أن تكون راضيًا عن الاختيار تبدأ عملية المايكروبليدنج.

خطوات المايكروبليدنج

يتكون العلاج الفعلي من عدة خطوات تبدو عادةً كما يلي:

  • تشكيل الحواجب: والذي يتكون من تحضير المنطقة حول الحواجب بخيوط الشعر وتنظيف المنطقة.
  • التخدير: يتم بإستخدام مرهم موضعي تغطية منطقة الحاجبين لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى يبدأ مفعول المخدر.
  • اختيار الصباغ: اختيار لون الحاجب حسب لون الشعر والبشرة.
  • القياس: يتم قياس منطقة الحاجبين مع مراعاة شكل الوجه والتناظر وميزات الوجه وما إلى ذلك
  • عملية الإبرة: هى عملية إنشاء ضربات دقيقة وتغطيتها بالصبغة، إذا كان هناك أي انزعاج في هذه المرحلة يتم إضافة طبقة أخرى سريعة من كريم التخدير إلى المنطقة.
  • تنفيذ الأصباغ: تضاف طبقة نهائية من الصبغ وبعد ذلك يتم تنظيف منطقة الحاجب.

هل المايكروبليدنج أمن تماماً؟

يعتبر علاج المايكروبليدنج علاجًا حساسًا ولأنه ينطوي على شقوق، فإنه يحمل مخاطر معينة بالإضافة إلى أن هناك  قائمة من الأشخاص الغير مسموح لهم الخضوع لعملية المايكروبليدنج، بعضها يشمل الحوامل وأصحاب مرض السكري وأمراض القلب والحساسية وغيرها.

إلى جانب ذلك، فهناك دائمًا خطر الإصابة بالعدوى وهذا لأن العلاج شائع جدًا وهناك عدد كبير من الأشخاص يستخدمون بعض المعدات الغير معقمة، ولكن على الرغم من إمكانية حدوث ذلك إلا أن العدوى ليست شائعة بشكل كبير.

الأشياء التي يجب تجنبها قبل العلاج

  • لا يجب التعرض لأشعة الشمس أو ممارسة التمارين الرياضية في يوم العلاج.
  • توقف عن استخدام أي من منتجات الريتينول أو فيتامين أ قبل شهر واحد من العلاج.
  • تجنب تناول الكحوليات والكافيين والإيبوبروفين والأسبرين وزيت السمك لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • لا تقترب من الحاجبين مثل إزالة الشعر الزائد قبل أسبوع على الأقل من العلاج، أيضاً لا تقوم بوضع أي علاجات للوجه قبل أسبوعين من العلاج.

هل يمكن وضع المكياج بعد المايكروبليدنج؟

تكون المنطقة المعالجة حساسة للغاية وعرضة للعدوى مباشرة بعد العلاج، لذا يجب تجنب وضع المكياج على المنطقة المعالجة لكن يُسمح لك بتطبيقه على الأجزاء الأخرى من وجهك، ومع ذلك نظرًا لأن المكياج يمكن أن يصل إلى المنطقة المعالجة بسهولة فمن الخطر وضعه على الإطلاق خلال فترة الشفاء، لذلك من الأفضل تجنب وضع المكياج لمدة أسبوعين تقريبًا.

اقرأ ايضا :كيف تحصلين على لون الحواجب المناسب لك

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى