الحمية والتغذية

القرفة لخسارة الوزن ..أفضل 4 طرق لاستخدامها بطريقة فعالة

بعد انتشار موضة النحافة خلال الفترة القليلة الماضية نجد أن معظم النساء قد اتجهوا لخسارة الوزن ليس فقط لكونه موضة فقط وإنما لأن زيادة الوزن تعتبر من الأشياء السيئة التي يمكن يواجهها أي شخص منا.

لذلك عند البحث عن نظام فعال لخسارة الوزن نجد أن رجيم القرفة هو أسرع حل لخسارة الوزن ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة موضوع كامل عن طرق خسارة الوزن باستخدام القرفة.

وصفات القرفة لخسارة الوزن

عزيزتي نقدم لكي مجموعة مختلفة من استخدامات القرفة لخسارة الوزن وهي على النحو التالي:

الوصفة الأولى

مشروب القرفة مع الزنجبيل أثبتت التجارب أن ذلك المشروع يعتبر حل سحري لخسارة الوزن وذلك لأنه يعزز من معدل حرق دهون الجسم.

ويمكن تحضيره من خلال وضع ملعقة من القرفة المطحونة ونصف ملعقة من الزنجبيل على كوب من الماء الساخن ويترك لمدة 3 دقائق حتى يتجانس المحتوى تماما، وللحصول على أفضل نتائج يفصل عدم وضع سكر وتناول تلك المشروب ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات.

الوصفة الثانية

مشروب القرفة والعسل لخسارة الوزن يمكن تحضيره من خلال غلي أعواد القرفة في كوب من الماء الساخن وبعد ذلك يترك جانباً لخمس دقائق، ثم تضيفي له ملعقة كبيرة من عسل النحل مع التقليب تلك المشروب يساعد على حرق دهون الجسم خاصة الموجودة في منطقة البطن والأرداف ويفضل تكرار مرتين كل يوم.

الوصفة الثالثة

مشروب القرفة مع الكمون والليمون يمكنك تحضيره من خلال وضع كميات متساوية على كوب من الماء الساخن وغليه ثم تناول هذا المنقوع كل يوم صباحاً على الريق يحرق الدهون الثلاثية وينشط من عمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية مما يساعد على خسارة الوزن بسهولة.

الوصفة الرابعة

هي ديتوكس القرفة يمكنك تحضيرها من خلال تقطيع بعض شرائح التفاح والليمون ووضعها في إناء زجاجي مع وضع بعض أعواد القرفة، ثم ترك تلك المزيج قُرابة 24 ساعة في الثلاجة بعد ذلك يمكنك تناوله على مدار اليوم على خسارة الوزن بالإضافة إلى طر جميع سموم الجسم.

ما هي أضرار القرفة لخسارة الوزن؟

بالتأكيد كل شيء له نتائج عكسية إذا ما زاد عن حده نفس الشيء عند الإسراف في استخدام القرفة لخسارة الوزن قد تواجهين بعض المشاكل ولعل من أبرزها ما يلي:

  •  قد يُصاب الشخص بخيبة أمل شديدة إذا ما انتظم على رجيم القرفة مع ثابت وزنه مما يفقده الأمل في خسارة الوزن ويجعله يزيد من معدل طعامه فيزيد وزنه.
  •  قد تؤثر القرفة بشكل سلبي على الأشخاص الذين يعانون من حساسية القولون تجاه مشروب القرفة مما يزيد الأمر سوء عند تناولها.
  •  يحذر الأطباء مرضى الكبد والسكري من إتباع رجيم القرفة نظراً لحدوث تفاعلات خطيرة مع الأدوية المعالجة لتلك الأمراض، مما ينعكس على المصاب بشكل سلبي.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى