الحمية والتغذية

فوائد الماتشا في الرجيم لخسارة الوزن

حلم الوصول إلى الجسم المثالي يحتاج إلى اتباع حمية قاسية مع ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، ولكن مع ادخال شاي الماتشا لنظامك الغذائي سوف تحصلي علي وزنك المثالي بسهولة، اكتشفي معانا فوائد الماتشا في الرجيم لخسارة الوزن.

فوائد الماتشا في الرجيم لخسارة الوزن

الماتشا أصبح من أشهر أنواع الشاي لخسارة الوزن خاصة بين معظم النساء في الوطن العربي، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينات تعادل 10 مرات أمام كوب واحد من الشاي الأخضر، يزيد من نسبة الحرق في الجسم، و إزالة السموم من الجسم لأنه يحتوى على نسبة عالية من الكلوروفيل، هناك العديد من الفوائد للـ الماتشا منها الآتي:

حرق الدهون

أكدت إحدي الدراسات أنه عند تناول الماتشا بشكل منتظم لعدة أسابيع يساعد علي تقليل الدهون في الجسم، خفض الوزن، تقليل محيط الخضر بشكل ملحوظ، وتقليل مؤشر كتلة الجسم (BMI)، وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا التي تزيد من حرارة الجسم من 8%، 10% إلى نسبة تصل إلى 35% و43%.

التخلص من الدهون

الوجبات السريعة التي تحتوي علي سعرات حرارية تحتوى علي العديد من السموم التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك فلابد من تنظيف الجسم من السموم باستمرار، وتعتبر أفضل طريقة هي تناول شاي الماتشا بشكل يومي لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص منها، وعند التخلص من السموم سيساعد ذلك علي خسارة الوزن.

منخفض السعرات الحرارية

يحتوى جرام واحد من شاي الماتشا على 3 واحدت فقط من السعرات الحرارية، لذلك عند عمل كوب منه يحتوى علي 2 جرام من الماتشا، فلن يكون هناك دهون يتم تحزينها في الجسم.

زيادة طاقة الجسم

يزيد شاي الماتشا من طاقة الجسم، ويجعلك أكثر نشاطًا وحركة، لذلك يمنع تناول شاي الماتشا من الاحساس بالكسل ويزيد من قدرتك علي تحمل التمارين الرياضية الصعبة مما يساعدك علي خسارة الوزن.

أسئلة وأجوبة حول فوائد الماتشا في الرجيم لخسارة الوزن

ما أضرار شاي الماتشا؟

قد يكون بعض الأضرار لشرب شاي الماتشا عند الإفراط في تناوله بسبب تزويد الجسم بجرعة عالية من الكافيين خاصة مع الحوامل والمرضعات أو الأشخاص المصابيين بحساسية تجاه الكافيين، من تلك الأضرار: الشعور بالأرق، زيادة خفقان القلب، الصداع، الإسهال.

ما طريقة تحضير شاي الماتشا؟

ضعي 2 ملعقة كبيرة من الماتشا المطحونة على كوب من الماء على نار متوسطة حتي الغليان مع التقليب حتي تمتزج المكونات، يمكنك تناوله مرتين خلال اليوم قبل الفطار بساعة، وبعد تناول العذاء بساعة.

ما أفضل وقت لشرب شاي ماتشا؟

يؤثر تناول مشروب الماتشا علي امتصاص الحديد والكالسيوم في الجسم، لذلك يجب تناوله ما بين الوجبات الرئيسية، يمكنك تناوله قبل الإفطار بساعة علي الأقل، أو بعد تناول العذاء بساعتين، وقبل النون بفترة كافية.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى