لايف ستايل

افضل نوع غسالة اطباق ..دليلك لأشهر 10 أنواع في صدارة القائمة 2023

هل أصبحتِ تعانين من الوقوف في المطبخ لساعات تنظفين الأطباق والأواني، هل أصبحت يداكِ أكثر خشونة من كثرة استعمال سائل تنظيف الأواني، لا داعي للقلق جميلتي لأن غسالة الأطباق سوف تساعدك وتوفر عليكِ الوقت والجهد والتعب كما أنها ستزين مطبخك، سوف تستطيعين الحصول على افضل نوع غسالة اطباق حاصلة على أعلى التقييمات من خلال هذا المقال الذي جمعنا فيه أكثر من نوع رائع يحمل الكثير من المزايا، كل ما عليكِ هو فقط تصفح هذا الموضوع الشيق لكي تختاري أكثر نوع يلبي احتياجاتك ويناسب إمكانيات مطبخك وكذلك إمكانياتك المادية، فتعالي معنا واتركي غسيل الأطباق واختاري غسالة أطباق تغنيكِ عن المعاناة والتعب.

افضل نوع غسالة اطباق

يعتبر أمر محير اختيار افضل نوع غسالة اطباق بسبب كثرة الموديلات وعدد الأسرة ومساحة المطبخ، لكن غسالة الاطباق وعلى الرغم من كونها جهاز كمالي وليس جهاز أساسي بالمطبخ لكنه موفر للوقت والمجهود ومعقم للأدوات، حيث يستخدم درجات حرارة عالية يستحيل تحملها على يديك أثناء التنظيف، لذا دعينا نعرض لكِ أفضل أنواع غسالة الأطباق من خلال السطور التالية:

افضل نوع غسالة اطباق من أريستون

غسالة اريستون بالعديد من الموديلات بمميزات مختلفة بحسب كل موديل وبحسب برامج كل منهم، غسالات اريستون تحمل شاشة تاتش في بعض موديلاتها، الغسالة ذات خمس رشاشات في بعض الموديلات وهو أمر مهم لنظافة الصحون.

كثرة الرشاشات تساعد على الوصول لكل الصحون والأطباق، شبك الأطباق متحرك بشكل يسمح لك بوضح الإناء والصواني بدل من الأطباق، لذا هي عملية في استخدامها لكافة أنواع وأحجام أواني المطبخ.

مكان مخصص للمعالق وأدوات السفرة، تحتوي على فلتر لتجميع بقايا الأمل، الغسالة عملية ومناسبة، وبها برامج لتوفير الكهرباء و الماء، وبرامج للتجفيف للأواني، الغسالة تسمح بوقف البرنامج لإضافة قطع جديدة للغسيل واستكمال عملية الغسيل.

بها برنامج سريع للغسيل للأواني التي لا تحتاج لغسل شديد، مع برنامج خاص للتعقيم للأواني وبرنامج لتذويب الدهون الصعبة وبرنامج للتنظيف الذاتي ، وبذلك تكون هذه الغسالة من افضل نوع غسالة اطباق .

افضل نوع غسالة اطباق أريستون

افضل انواع غسالات الصحون واسعارها

ليس من السهل الحصول على افضل انواع غسالات الصحون والبحث عن الموديلات والأسعار، في ظل كثرة الغسالات والموديلات قد تصابين بالحيرة عند الاختيار.

جميلات سهلت الامر عليك بتفاصيل افضل انواع غسالات الصحون مثل اريستون وبيكو وهما افضل نوعان للغسالات وسعر غسالة الصحون اريستون يبدأ من تسعة ألاف جنيه مصري، وأيضاً بيكو بنفس الفئة السعرية.

افضل انواع غسالات الصحون واسعارها

غسالة صحون وايت بوينت

بسعر حوالي ثمانية آلاف جنيه، يمكن شراء غسالة وايت بوينت، وهذه الغسالة موفرة للماء والكهرباء كما أن بها برنامج لنصف الحمولة مع فلتر للمياه لغسيل أنظف، مقاومة للصدأ، توزع المياه وسعرها اقتصادي وقطع غيارها متوفرة في الأسواق.

الغسالة برشاشين لنظافة الحصون، تسمح بغسيل الخضار والفاكهة، وبرنامج للصحون الشديدة اتساخ او الجافة والصلبة، مع بها زر للتعقيم، وزر للأمان ضد عبث الأطفال لذا فهي من افضل نوع غسالة اطباق .

افضل نوع غسالة اطباق فريش

يباع الحجم الكبير من غسالة الصحون من فريش بسعر لا يتجاوز الثمانية ألاف جنيه، وهو سعر منافس جداً للأسعار الأخرى، بدون مقارنة للجودة والمميزات في هذه الغسالة.

الحجم الأصغر هو الحجم الأشهر لغسالات فريش، الحجم يناسب الاسرة صغيرة الحجم وهي ذات حجم عملي للأسر ذات عدد الأفراد البسيط، لها برنامج لغسيل الصحون وغسيل الخضروات والفاكهة لتصبح من هنا افضل نوع غسالة اطباق .

تقوم بتعقيم الأطباق، والحجم الكبير مكون من استانلس، مع مؤشرين ضوئيين للملح والزيت للتنبيه في حال نفاذ الكميات مع ست من البرامج وبرنامج اقتصادي، وبرنامج للشطف وبرنامج للكريستالات وتعمل على ضغط ماء منخفض، مع كابينة ستانلس، وإنذار لانتهاء البرنامج.

افضل غسالة اطباق فريش

افضل غسالة اطباق من هوڤر

غسالة الأطباق من هوفر بتصميم عصري مميز مع تاتش كنترول مع عناية فائقة الأدوات الحساسة مثل الكريستال، وفلتر انتي بكتريا للتخلص من البكتريا، مع نظام يغير ضغط المياه لعملية غسيل تامة مع واي فاي وبلوتوث للتحكم من خلال الموبايل، وهذه التكنولوجيا جعلتها من افضل نوع غسالة اطباق .

التحكم باللمس مع المحافظة عالفخار ورشاشين لتوزيع المياه على كافة الصحون، مع اعلى كفاءة تشغيل وأقل استهلاك للكهرباء، الغسالة بالذكاء الاصطناعي لاقتراح أفضل برنامج للغسيل مع التحكم بالصوت في الغسالة عن طريق الموبايل.

زرار التشغيل السريع وزر تأجيل التشغيل بحسب الوقت الذي ترغب فيه، مع زر الامان ضد عبث الأطفال، مع مراقبة للغسالة من خلال لوحة التشغيل، مع إمكانية فتحها وإضافة قطع، خمس برامج مختلفة.

برنامج للصحون شديدة الاتساخ، وبرنامج اقتصادي للصحون قليلة الاتساخ، مع برنامج الغسيل المناسب للخضار والفاكهة بالماء فقط في خمس دقائق وهو برنامج الغسيل التمهيدي، مع برنامج العناية الشاملة للأواني الثمينة التي تستحق عناية خاصة.

افضل غسالة صحون هوڤر

افضل غسالة صحون من شارب

تعتبر هذه الغسالة هي افضل غسالة صحون عن تجربة في مصر، فهي تحمل برامج متنوعة، حيث تتضمن ثمانية برامج مختلفة، منها برنامج الغسيل التمهيدي لغسيل الخضار أو الأواني التي لا تحتاج لغسيل قوي، مع درجات حرارة متوسطة وبرنامج اقتصادي لاواني لا تحتاج لغسيل بسبب الدهون أو الالتصاق.

برامج تجفيف الأواني شديدة الاتساخ، مع أوقات متنوعة بحسب كل برنامج وخاصة مع الأطباق التي تحتوي على دهون متوسطة وبرنامج للدهون العالية، مع برامج للغسيل اليومي للاواني متوسطة الدهون والاتساخ.

افضل غسالة صحون عن تجربة في مصر شارب

افضل غسالة صحون من بيكو

ماركة بيكو في إنتاج غسالات الصحون نالت رضاء العديد من الناس مما كان دافع في جعلها في مقدمة غسالات الصحون على مستوى كبير في كثير من البيوت، هذه الغسالة تتميز بالكثير من المميزات.

بعض موديلات بيكو تأتي بباب زجاج وهي ميزة كبيرة في أنها لا تسبب ماس او كهرباء ولا تصيبها البرومة أو الصدأ هو مادة من البلاستيك المقوى، وليس الزجاج الخالص حتى لا تتكسر، لكن بها موديلات من باب الاستيل فهي لهذا من ضمن قائمة افضل نوع غسالة اطباق .

المزر بورد في احدث أجهزة غسالات الصحون من بيكو بداخل الغسالة لا يمكن للاطفال الوصول له ويصعب العبث بها، الغسالة بعض موديلاتها تحتوي على ثلاثة رشاش، لنظافة أكثر وشطف علوي، ستانلس ستيل من الداخل.

افضل غسالة صحون بيكو

ايهما افضل غسالة صحون اريستون او LG

لا تنتشر بشكل كبير غسالات ال جي للصحون بسبب انها تعتمد على اسم الشركة الكبير الذي كان سبب في المغالاة في سعر الأجهزة وخاصة الغسالات مع عدم تقديمها فرق كبير في تكنولوجيا الغسالة نفسها، على عكس تفوق ال جي في الثلاجات والغسالات والشاشات والميكروويف.

ببساطة ما تقدمه ال جي في غسالة الصحون يمكن توفره في بيكو واريستون على سبيل المثال مع تنافس كبير في السعر حيث يمكن أن تجد المراة فرق في السعر دون فرق كبير في الجودة والتنظيف، لذا الخيار هنا لك فقط في حال كنت تبحثين عن افضل نوع غسالة اطباق بغض النظر عن السعر .

ايهما افضل غسالة صحون اريستون او LG
ايهما افضل غسالة صحون اريستون او LG

افضل نوع غسالة اطباق من زانوسي

زانوسي قدمت غسالات الاطباق في فئة سعرية طبيعية بالمقارنة بباقي الماركات في حدود العشرة آلاف جنيه بحسب حجم الغسالة، وفيما يلي أنواع غسالات الصحون من زانوسي.

  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد باللون الأبيض بسعر لا يتجاوز ثمان ألاف جنيه.
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد بسعر لا يتجاوز سبعة ألاف وخمسمائة جنيه.
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد باللون الأبيض بسعر لا يتجاوز العشرة آلاف جنيه مصري.
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد خمس برامج بسعر لا يتجاوز سبعة ألاف جنيه.
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد  اكس ال سمايلي خمس برامج بسعر لا يتجاوز سبعة آلاف وخمسمائة جنيه.
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة خمسة عشر فرد الأوروبية  بسعر لا يتجاوز أحد عشر ألف جنيه.
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد ستانلس ستيل بسعر لا يتجاوز السبعة آلاف جنيه
  • غسالة الأطباق من زانوسى سعة ثلاثة عشر فرد بولندية بسعر لا يتجاوز السبعة آلاف جنيه.

افضل نوع غسالة اطباق زانوسي

افضل غسالة اطباق من وايت ويل

بأحجام تبدأ من ستة أفراد ووصولاً إلى خمسة عشر فرد، وايت ويل غسالة جيدة جداً الغسالة تعيش لفترات طويلة بعض الموديلات سبع برامج بشاشة ديجيتال وتعقيم عالي.

غسالة تاتش بدون كارت إلكتروني حفاظاً عليه من الخلل الذي يتسبب في الأعطال، مع برنامج تأجيل الغسيل بتايمر خاص، كما أنها بها وحدة خاصة للتعقيم للغسالة وللصحون لذلك هي من افضل نوع غسالة اطباق .

تسمح باستخدام كبسولات مساحيق وبودر، موفرة للمياه والكهرباء، غسالة بدون صوت، الغسالة بها مراوح تنظيف متعددة لوصول الماء لكل الأواني بالداخل، كما أن بها صنبور ماء لتوزيع الماء.

افضل نوع غسالة اطباق وايت ويل

غسالة أطباق انديست

تناسب هذه الغسالة عشر أفراد وتتمتع بعشر برامج للغسيل كما أنها تأتي باللون الفضي الأنيق، وقد تم تصنيفها أنها أفضل نوع غسالة أطباق ولا يصدر عنها ضوضاء أو صوت عالي وهذا لأن الموتور مكمم، كما أنها تساعد في تجفيف الأواني وتعقيمها بالإضافة إلى أنها موفرة في الكهرباء والمياه، وسعرها يبلغ نحو 6400 جنيه مصري.

غسالة أطباق انديست

غسالة أطباق ميلابلت 

هذه الغسالة تصلح لعدد نحو 13 فرد وحجمها 60 سم، كما أنها تأتي باللون الفضي الأنيق الذي يضفي جمالا على مطبخك وسعرها نحو 22650 جنيه مصري.

غسالة أطباق ميلابلت 

تجربتي مع افضل نوع غسالة اطباق 

بعد معاناة سنوات من غسيل الأطباق والأواني أصبح من الضروري أن أقدم لوالدتي هدية تليق بها وتساعدها في الأعمال المنزلية الشاقة خاصًة بعد أن تزوجت ولم يعد هناك من يساعدها، وقد أصبح غسيل الأواني مهمة شاقة عليها بعد أن تعدى عمرها الستين، وقد اخترت لها غسالة أطباق LG هذه الغسالة التي لا غنى عنها حقًا.

فكلنا بحاجة إليها في منازلنا فهي توفر الطاقة وتنظف الأطباق بطريقة رائعة كما أن صوتها منخفض فلا تسبب أي إزعاج، بالإضافة إلى ذلك فقد اخترت التصميم المناسب لوالدتي المزود بخاصية تنظيف بالبخار، وبالتالي التنظيف أكثر كفاءة ويزيل جميع الجراثيم، كذلك فإن مسحوق الغسالة متوفر بكثرة ومن السهل الحصول عليه.

وقد ابتعت هذه الغسالة منذ ثلاث سنوات وحتى الآن لا توجد شكوى منها ولن تحتاج إلى صيانة، كما أن قدرتها عالية في تجفيف الأطباق وهي توفر في الكهرباء والمياه المستهلكة وتحمل الكثير من المزايا التي تجعلها من وجهة نظري هي افضل نوع غسالة اطباق بين جميع ماركات غسالات الأطباق الموجودة بالأسواق ولن تندمي على اختيارها.

أسئلة و أجوبة حول افضل نوع غسالة اطباق

هل غسالة الصحون تغسل كل شي؟

هناك بعض الأواني التي لا يستحب غسلها في غسالة الصحون مثل الأواني المصنوعة من الألومنيوم أو الصيني الملون.

كم مرة اشغل غسالة الصحون في اليوم؟

بحسب كل غسالة وبرامجها يمكن تشغيل غسالة الأطباق، وبرامج التشغيل، بشكل عام يمكن تشغيلها عدة مرات.
قد يعجبك أيضا

Nessrin Elgebaly

كاتبة ومحررة محتوى منذ 11 عام، أكتب محتوى حصري، إبداعي، ثراء في الحصيلة اللغوية لأن الكتابة شغفي، ومهنتي، هدفي هو أن تشارك المرأة في إثراء المحتوى العربي، في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى