لايف ستايل

تعليم الرقص الشرقي بطريقة سهلة ..خطوة بخطوة

هل تحلمين بتعلم الرياضات المميزة وتعليم الرقص الشرقي ولا تملكين الوقت أو المال الذي يساعدك على الذهاب إلى الجيم وأخذ الكورسات؟ هل تشعرين باكتئاب وتبحثين عن مخرج لهذه الحالة؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنتي في المكان الصحيح، فسوف نقدم لكِ اليوم كورس تعليم رقص شرقي حتى تتمكنين من القيام به في المنزل دون الحاجة للخروج، فقط تابعي معنا هذا المقال.

تعليم الرقص الشرقي

هناك بعض الطرق البسيطة من أجل تعليم الرقص الشرقي مثل الخطوات وكيفية وضع اليدين ووضعية الذراعين أثناء الرقص حيث أن أفضل وضعية تكون وضع اليدين في الأمام مع استمرار وضعية راحة اليدين إلى أسفل مع تحرير جميع مفاصل الأصابع ويكون اتجاه الإبهام لأسفل والخنصر بشكل منحني مع استمرار امتداد اليد مع الذراعين، ولا نقوم بثني الذراعين إلى من أجل التناغم مع حركات الرقص وعند تحريك حركة الذراعين يجب أن يتحرك الجزء السفلي من الجسم تلقائياً مع الموسيقى ومع حركات الذراعين.

وعند رفع الذراعين إلى الأعلى في هذه الحالة يصبح الجزء الأعلى من الجسد على شكل حرف V وفي هذه الحالة يجب أن يكون الصدر إلى الأمام وهذا يعني أن الصدر خارج مستوى الصدر ويفضل رفع الشعر حتى يكون خلف الرأس أثناء الرقص ومن الممكن وضع يد واحدة خلف الأذن والذراع الآخر يكون على الجانب أو إلى أسفل، حتى يصبح متناسق مع الموسيقى وهذا يجذب الانتباه ومن الممكن وضع الذراع إلى أسفل لوضعه على الورك فهذه من الحركات التي تجذب الانتباه أيضاً، ويجب الانتباه بأخذ النفس بانتظام أثناء القيام بجميع الحركات مثلما نقوم بممارسة الرياضة أو ممارسة اليوجا وهي التنفس من خلال الأنف ومن ثم إلى البطن وإخراجه من الفم.

تعليم الرقص الشرقي من الصفر

هناك بعض الخطوات أو الطرق الواضحة والبسيطة من أجل تعليم الرقص الشرقي من الصفر للمبتدئين، والتي من الممكن القيام بها من داخل المنزل أو من الممكن الاستعانة بمدرب خاص أو اتباع دورات تعليم الرقص عبر شبكات الإنترنت التي تقدم دورات خاصة لتعليم الرقص من خلال مشاهدة بعض مقاطع الفيديو والتي تجعلك تركز في اتخاذ الخطوات بالترتيب ويسهل عليك اختيار الوقت المناسب للقيام بالتدريبات خلال اليوم أو اختيار الأيام الجيدة للقيام بتعليم الرقص وإمكانية إعادة الفيديوهات لعدة مرات سواء كنتي تريدين تعليم الرقص الشرقي أو كنتي تبحثين على لياقة بدنية ورشاقة وهذه الخطوات الخاصة بتعليم الرقص من الصفر نوضحها فيما يلي مايلي:

  • التخطيط الجيد لاختيار الوقت المناسب للقيام بالتدريب لتعليم الرقص.
  • ارتداء الملابس المناسبة للرقص والتي تختلف عن الملابس الأخرى من حيث المساعدة في قيام مختلف الحركات.
  • اختار أغنية أو موسيقى تفضلينها وتكون جيدة للإحماء قبل البدء في الرقص، حيث أن الإيقاع السريع يعمل على التنشيط قبل بدء تعليم الرقص لمدة من 3 إلى 5 دقائق.
  • الاستماع الجيد والتركيز على الشرح وخطوات الرقص التي تقوم بها المدربة.
  • القيام باتباع كامل التفاصيل والخطوات التي تشرح عنها لفظيًا وجسدياً داخل التدريب.
  • تكرار الحركات والخطوات التي تقوم بها المدربة ومن الممكن تخصيص دفتر خاص لتسجيل الملاحظات ومن أجل تدوين الحركات التي يجب علينا مراجعتها والقيام بها.
  • بعد التعلم الجيد لجميع الحركات التي توجد داخل التدريب والقيام بها وتكرارها وحفظها من الممكن بعد ذلك القيام بارتجال حركات جديدة من تلقاء نفسكِ ومن خلال إيقاع الأغنية أو الموسيقى من أجل تجربة حركات تناسبها.
  • تحميل مقاطع الفيديو التعليميّة من أجل مشاهدتها مراراً وتكراراً من أجل مشاهدتها باستمرار والقيام بتلك الحركات.
  • يجب التعلم بكيفية إنهاء الرقص من خلال تحديد الوقت المحدد للقيام بالحركات الهادئة وهذا قد يساعدك في إعادة وضعية الجسم إلى الوضع الطبيعي، في حال إذا كنتي ترقصين على موسيقى بإجهاد عالِ فمن الممكن الانتقال من تلك الموسيقى إلى موسيقى أخرى هادئة أو بطيئة ثم البدء في ممارسة حركات بطيئة وقليلة الإجهاد.

كورس تعليم الرقص الشرقي

هناك كورس لتعليم حركات الرقص المصري للمبتدئين وهي كالآتي:

  • الرقص المصري يتكون من حركات لطيفة وخفيفة على الجسم، لذلك لا يحتمل أن يكون هناك أخطاء أثناء الرقص الشرقي.
  • لا يحتاج تعليم الرقص الشرقي إلى الكثير من المرونة أو القوة لذلك لن تحتاجي مجهود كبير من أجل القيام بتلك الخطوات.
  • لا ينفرد الرقص الشرقي على الركض أو القفز لذلك لا يهم إذا كنتي من أصحاب الوزن الزائد.
  • يعتقد العديد من الأشخاص أن تحركات أو خطوات الرقص الشرقي صعبة ولكنها في الواقع طبيعية تمامًا وتتنافس مع الموسيقى ولكن بالنسبة لمعظم النساء فإن العقبة الرئيسية الوحيدة أمامهم هي تحريك الوركين.
  • في البداية  قبل البدء بتعلم الرقص يجب على الراقصة أن تقوم  بتليين جسمها لمدة لا تقل عن خمس دقائق وهذا يعطي مرونة للرقبة وباقي أعضاء الجسم حتي لا تشعر بالتشنج أثناء الرقص.

تعلم الرقص الشرقي في مصر

من الممكن البحث عن مدارس الرقص من أجل أخذ كورسات خاصة لتعليم الرقص الشرقي والتي تساعدك في تعليم الرقص الشرقي وتعليم الخطوات الكاملة في التعليم، ومن خلال هذه الكورسات يستطيع المتدربين تعلم كيفية القيام بحركات الورك وحركات الساقين وتوفر هذه الكورسات التعليمية في أقراص فيديوهات من أجل تعليم كافة التفاصيل الخاصة بكامل الشرح الخاصة بالتمارين والقيام بها بالخطوات الصحيحة لها من أجل تكرارها أمام المرآة.

كما تتوفر بعض القنوات الخاصة بتعليم الرقص الشرقي، والتي تبث فيديوهات خاصة بتعليم الرقص بصورة مستمرة والتي تساعد على تعليم كامل الخطوات الخاصة بالرقص الشرقي، وهذه الخطوات مايلي:

  • الوقوف وجعل القدمين مسطحة والذراعين على الجانبين.
  • يجب التأكد من أن الوركين مستويان.
  • لقيام بثني الركبتين قليلاً مع الحفاظ على رفع الصدر، ويعتبر هذا هو وضع البداية القياسية لأي حركة رقص شرقي أخرى.
  • يمكن القيام بالهز تبعاً لإيقاع الموسيقى.
  • ني الركبتين مرة أخرى ثم رفع الورك الأيمن إلى أعلى من أجل أن تصعد عظمة الورك نحو القفص الصدري مع الحفاظ على كعب القدم مسطحًا على الأرض أثناء القيام بالرفع ولا تحرك الجزء العلوي من الجسم على الإطلاق.
  • ثم جعل الورك الأيمن يتراجع إلى الوسط مع تكرار نفس الحركة على الجانب الآخر ورفع الورك الأيسر إلى أعلى.
  • تكرار رفع الورك على كلا الجانبين بوتيرة أسرع.
  • يجب أن يكون رفع الوركين على اليمين ثم على اليسار بسلاسة.
  • يجب عند تحريك الوركين من جانب إلى جانب آخر أن تكون بوتيرة سريعة.

 

في ختام مقالنا عن تعليم الرقص الشرقي نود أن نخبركِ أننا ما تناولنا معكِ هذا الموضوع إلا من باب التعليم وتطوير الذات، فيمكنكِ تعلمه وممارسته من أجل الترفيه عن نفسك في بيتك دون الحاجة للذهاب إلى الجيم، فاحذري جميلتي أن يتخطى الأمر هذه الحدود إلى ما يغضب ربك، فأنتي ملكة بيتك اصنعي فيه ما شئتِ واعلمي أنكِ درة مكنونة وجوهرة ثمينة فلا تهدري قيمتك، دمتي من الجميلات.

قد يعجبك أيضا

Shaima Abdullah

كاتبة ومحررة محتوى بدأت أول كتاباتي في عام 2016، أعشق التطلع والكتابة في المجال الأدبي وخاصًة الشعر والقصص وكل ما يخص المرأة، أستطيع إثراء المحتوى العربي بكتابات إبداعية في شتى المجالات المختلفة وينبع عني محتوى حصري إبداعي قيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى