لايف ستايل

دليلك لمعرفة أحدث اسعار غسالات زانوسي لهذا العام .. 32 نوع بالصور والمواصفات

انتشرت ماركة زانوسي في السوق المصرية بشكل واسع خلال الاونة الأخيرة بفضل جودة منتجاتها واعتمادها على التكنولوجيا الحديثة في طريقة تصنيع الأجهزة الكهربائية الخاصة بها التي تساير الحركة السريعة للعالم من حولنا، وتعد الغسالات واحدة من أهم منتجاتها التي حققت رواجاً كبيراً واصبحت تنافس العديد من العلامات الأخرى التي كانت ملء السمع والبصر، وفي هذا الصدد يتساءل العديد من الأشخاص عن اسعار غسالات زانوسي في مصر وهذا ما سنسلط عليه الضوء من خلال مقال اليوم.

انواع غسالات زانوسي

تتنوع غسالات زانوسي ما بين زانوسي العبد الايطالي، زانوسي فوق اوتوماتيك وغسالة زانوسي 6 كيلو و7 كيلو و8 كيلو وغيرها، بالإضافة إلى غسالة اطباق زانوسي بأنواعها المتعددة والتي من بينها غسالة اطباق زانوسي 13 فرد والتي لا غنى عنها في البيت المصري.

وسوف نستعرض معكم الآن مجموعة متنوعة من زانوسي غسالات الملابس وكل ما تتمتع به من مميزات وما تحمله من عيوب أيضًا، بالإضافة إلى التعرف على جميع اسعار الغسالات الاتوماتيك زانوسي، إلى جانب التعرف على اسعار قطع غيار غسالات ايديال زانوسي وطرق الحصول على صيانة غسالات زانوسى، فما هي أهم هذه الأنواع.

غسالة زانوسي 5 كيلو

أنتجت شركة زانوسي غسالة زانوسي 5 كيلو تحميل أمامي ذات اللون الأبيض المميز وبسرعة تصل إلى 800 لفة في الدقيقة، وهي تتميز بأنها توفر مزيد من الوقت والجهد ويمكن التحكم في دورة الغسيل واستهلاك المياه والطاقة بها، كما أنها تتمتع بخاصية Autosense التي تعمل على ترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى نظام الكي وخروج الملابس بدون تجاعيد أو كرمشة بشكل مبالغ فيه من أهم مميزات الغسالة، أما سعرها فهو تبلغ نحو 4100 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 5 كيلو 

غسالة زانوسي ٦ كيلو PERLAMAX

تبحث العديد من النساء عن غسالة اقتصادية بسعر في متناول اليد وإمكانيات جيدة ولهذا يتجهن دوماً إلى غسالة زانوسي 6 كيلو بتقنية Pearla Max والتي تقتل 99,9% من البكتيريا بخاصية التعقيم عند 40 درجة مئوية كما يمكنك إضافة ملابس جديدة خلال أول 15 دقيقة من تشغيلها وتتوفر بها خاصية التخلص من كرمشة الملابس من خلال إضافة 22% بخار وتتميز ببابها الأمامي الكبير الذي يُستخدم في تحميل وتفريغ الملابس بسهولة بالغة.

تأتيكم الغسالة بمجموعة من المواصفات القياسية منها وصول سرعتها القصوى إلى 1200 لفة في الدقيقة، تتوفر بها تكنولوجيا فزي لوجيك كما يتواجد بها نظام شطف مضاد للرغاوي ومجموعة متنوعة من برامج الغسيل المختلفة (قطن، ألياف صناعية، حساس).

  • من خلال اسعار غسالات زانوسي في كارفور نجد أن سعرها يبلغ 7100 جنيه مصري، كما يتوفر منها نوع أخر يبلغ سعره 6800 جنيه.

غسالة زانوسي ٦ كيلو PERLAMAX

غسالة زانوسي 7 كيلو PERLAMAX

غسالة زانوسي 7 كيلو ذات التحميل الأمامي والتي تتميز بتقنية Pearla max وتقتل 99% من البكتيريا كما أنها تحمي الملابس من التجعد والكرمشة بفضل قوة البخار الذي يمكن إضافته مع نهاية كل دورة للغسيل، تضمن برنامج للغسيل السريع للملابس القليلة في 20 دقيقة بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الأخرى التي تناسب العديد من أنواع الغسيل، تدور بسرعة 1600 لفة في الدقيقة ومزودة بنظام تشطيف مضاد للرغاوي وتكنولوجيا فيزي لوجيك وبالنظر إلى كتالوج غسالة زانوسي 7 كيلو سوف تجد كل المعلومات عنها.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 8400 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 7 كيلو PERLAMAX

غسالة زانوسي 7 كيلو Pearla Max

تحتوي على موتور انفرتر هادئ وتأتي مزودة بباب أمامي واسع يسمح بسهولة التحميل والتفريغ، كما أنها مزودة بخاصية PlusSteam وبرنامج مضاد للحساسية.

بها عدد من برامج الغسيل المختلفة فضلاً عن برنامج الغسيل السريع الذي لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة للملابس القليلة، وتبلغ سرعة دورانها حوالي 1200 لفة في الدقيقة ومزودة بنظام شطف مضاد للرغاوي.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 7899 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 7 كيلو Pearla Max

غسالة زانوسي 7 كيلو PERLAMAX

مع أعلى درجات النقاء والتعقيم تأتي غسالة زانوسي 7 كيلو بتقنية PerlaMax والتي توفر عناية متكاملة للملابس، وتتوفر بها خاصية التعقيم التي تقتل البكتيريا عند 40 درجة مئوية، بالإضافة إلى نظام Plus Steam ونظام التنظيف السريع.

  • ويتوفر منها حجم آخر يبلغ سعره 8700 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 7 كيلو PERLAMAX

غسالة زانوسي 7 كيلو STEAM MAX

الغسالة مزودة بموتور إنفرتر PMM، تحتوي على برنامج مضاد للحساسية الذي يخلص الملابس من البكتيريا والجراثيم الضارة عند درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتمتلك الغسالة أيضاً خاصية Plus Steam أو البخار الإضافي الذي يقلل من التجاعيد والكرمشة، تدور بسرعة 1200 لفة في الدقيقة وبها نظام شطف مضاد للرغاوي وتحتوي على تسع برامج غسيل مختلفة.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 10050 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 7 كيلو STEAM MAX

غسالة 7 كيلو اتوماتيك تحميل أمامي

يتوفر في هذا النوع نظام V Steam والذي يقتل البكتيريا عن درجة حرارة 60 درجة مئوية بالإضافة إلى احتوائها على برنامج مضاد للحساسية يعمل من خلال جمع دورة الغسيل مع البخار.

وإلى جانب كل هذه المميزات تأتي الغسالة مزودة بنظام Cotton Steam الذي يوفر غسيلاً عميقاً للملابس القطنية بالإضافة إلى أنها مزودة ب Time Manager للتحكم في وقت دورة الغسيل، تبلغ سرعة الغسالة 1000 لفة في الدقيقة وتأتي باب امامي للتحميل والتفريغ.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 7 كيلو 1000 لفة نحو 8400 جنيهاً مصرياً.

غسالة 7 كيلو اتوماتيك تحميل أمامي

غسالات زانوسي للملابس 8KG

تفضل بعض النساء الغسالات ذات التحميل العلوي وبهذا تعد هذه الغسالة الخيار الأمثل لهن نظراً لحجمها الصغير وعمرها الكويل ومميزاتها الرائع حيث تحتوي الغسالة على شاشة ديجيتال لعرض الوقت المتبقي للغسيل واحتوائها على نظام منع التشابك باستخدام النبضات والذي يسمى Cyclonic Care فضلاً عن احتوائها على نظام Trio Jet الذي يقوم بتوزيع المنعم والمنظف بالتساوي.

غسالة زانوسي 8 كيلو STEAMMAX

لسعة أكبر في الغسيل وفرت شركة زانوسي غسالة 8 كيلو بموتور إنفرتر صديق للبيئة ويرشد في استهلاك الطاقة، تأتيكم الغسالة بفتحة باب أمامية وبرنامج مضاد للحساسية يجمع الغسيل والبخار للقضاء على الجراثيم والبكتيريا بنسبة 99.9 % عند درجة حرارة 40 مئوية، وتتوفر بها تسعة برامج غسيل منها القطن والألياف الصناعية والحساس.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 10450 جنيهاً مصرياً.

 

 

اسعار غسالات زانوسي 8 كيلو STEAMMAX

سعر غسالة زانوسي انفرتر 8 كيلو بالبخار

تحتوي على موتور انفرتر هادئ وتأتي مزودة بباب أمامي واسع يسمح بسهولة التحميل والتفريغ، كما أنها مزودة بخاصية PlusSteam وبرنامج مضاد للحساسية.

بها عدد من برامج الغسيل المختلفة فضلاً عن برنامج الغسيل السريع الذي لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة للملابس القليلة، وتبلغ سرعة دورانها حوالي 1200 لفة في الدقيقة ومزودة بنظام شطف مضاد للرغاوي.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 10749 جنيهاً مصرياً.

سعر غسالة زانوسي انفرتر 8 كيلو بالبخار

غسالة زانوسي 8 كيلو STEAMMAX سوداء

تحرص العديد من السيدات على اختيار ألوان تتماشى مع ديكورات المنزل ولهذا توفر زانوسي غسالة 8 كيلو Steam Max باللون الاسود ولا تختلف كثيراً على النوع السابق وتمتلك نفس إمكانياته مع البرنامج المضاد للحساسية ونظام PlusSteam للقضاء على التجاعيد فضلاً عن دورة الغسيل السريعة للملابس القليلة، وتتوفر هي الأخرى بموتور إنفرتر.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 10749 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 8 كيلو STEAMMAX سوداء

غسالة زانوسي 8 كيلو PERLAMAX

يمكنك الآن غسيل ملابسك في 20 دقيقة بكفاءة عالية دون كرمشة أو تجاعيد فضلاً عن تعقيمها من خلال القضاء على 99.9% من الجراثيم والبكتيريا، كما تتوفر بالغسالة باب أمامي كبير يسهل عملية التحميل والتفريغ بالإضافة إلى برنامج Plus Steam الذي يقضي على الكرمشة بكفاءة عالية، وتتضمن سبع برامج مختلفة للغسيل تناسب العديد من أنواع الملابس.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 90250 جنيهاً مصرياً.

 

غسالة زانوسي 8 كيلو PERLAMAX

غسالة زانوسي 8 كيلو PERLAMAX

تتمتع غسالة زانوسي 8 كيلو بالعديد من المواصفات التي تعمل على راحة سيدة البيت حيث تحتوي على نظام تعقيم عالي الكفاءة يقتل حوالي 99.9% من البكتيريا والجراثيم التي تسبب البكتيريا، وتتوفر الغسالة بتقنية Pearla Max بالإضافة إلى نظام Plus Steam الذي أُعد خصيصاً للتقليل من الكرمشة والتجاعيد.

الغسالة ذات تحميل وتفريغ أمامي وتحتوي على عدة برامج للغسيل تتناسب مع الأنواع المختلفة من الملابس كما يتوفر بها برنامج الغسيل السريع والذي يتيح غسل كمية قليلة من الملابس في وقت قليل.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع نحو 8750 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي 8 كيلو PERLAMAX

غسالة ملابس 9 كيلو فضي 1400 لفة باب فضي

تحتوي الغسالة على نظام Family Care Prosteam والذي يوفر عناية فائقة للملابس ونعومة تدوم لوقت طويل، بالإضافة إلى نظام Plus Steam للتقليل من الكرمشة والتجاعيد، وتتوفر الغسالة بموتور انفرتر وحساس أتوماتيك والذي يغلق بطريقة تلقائية عند إتمام دورة الغسيل لضمان عدم تلف الملابس.

الغسالة مزودة بنظام Soft Plus وتكنولوجيا فزي لوجيك، وتبلغ سرعتها 1400 لفة في الدقيقة، الغسالة ذات باب أمامي كبير لتسهيل عملية التحميل والتفريغ، وتأتي بخاصية منع عبث الأطفال ونظام تشطيف مضاد للرغاوي.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 13150 جنيهاً مصرياً.

غسالة ملابس 9 كيلو فضي 1400 لفة باب فضي

غسالة ملابس زانوسي 10KG

لا شك أنه مع زيادة حجم الغسالة تزداد جاذبيتها في نظر النساء ولهذا تعد غسالة ملابس 10 كيلو واحدة من أكثر الغسالات مبيعاً داخل شركة زانوسي وتمتلك العديد من المميزات الرائعة، فالغسالة مزودة بنظام Ultra Care الذي يحافظ على الملابس ونعومتها ويحميها من الكرمشة والتجاعيد وتحتوي على برنامج غسيل جديد Ultra Wash أو المعروف بالعناية القصوى والذي يوفر عناية فائقة بالملابس القطنية، الغسالة ذات تحميل أمامي وتعمل بسرعة 1800 لفة في الدقيقة.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 14150 جنيهاً مصرياً.

غسالة ملابس زانوسي 10KG

غسالة ملابس 10 كيلو فضي 1600 لفة باب اسود

احرصي عزيزتي على انتقاء الأفضل دائماً من الغسالات وذلك من خلال نظام Family Care ProSteam بالإضافة إلى نظام PlusSteam والذي يحمي الملابس من التجاعيد والكرمشة.

الغسالة ذات تحميل أمامي ومزودة بموتور انفرتر وحساس أتوماتيك صديق للبيئة ويرشد من استهلاك الطاقة، يتوفر بالغسالة أيضاً نظام SoftPlus والذي يضمن توزيع متساو للمنعم خلال دورة الغسيل وتبلغ سرعتها حوالي 1600 لفة في الدقيقة.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع 13150 جنيهاً مصرياً.

غسالة ملابس 10 كيلو فضي 1600 لفة باب اسود

غسالة زانوسي فوق اوتوماتيك 8 كيلو

هذه الغسالة مزودة بباب علوي ذو مفصلات لكي يفتح ويغلق برفق، كما أنها تسمح لمستخدميها بتنظيف الحلة من الشوائب بالإضافة إلى وجود شاشة يُعرض عليها الوقت المستخدم لغسل كمية الملابس الموجودة بالغسالة كما تعرض الوقت المتبقي، كما أنها توفر ست مستويات للمياه فهي مزودة ببرنامج استشعار الحمل الذكي، وهناك منها اللون الأبيض بسعر 4525 جنيه أما اللون الفضي فهي بسعر 4850 جنيه.

غسالة زانوسي فوق اوتوماتيك 8 كيلو

غسالة زانوسي فوق اوتوماتيك 10 كيلو

هذا النوع يتميز بحجم حلة أكبر وبالتالي فهي تتسع لكمية أكبر من الملابس، وتوفر برنامج غسيل البطاطين بالإضافة إلى سبع برامج للغسيل، هذا إلى جانب برنامج الغسيل السريع لمدة ربع ساعة ومزودة بقفل للأمان لحماية الأطفال.

  • وتبلغ اسعار غسالات زانوسي ذات اللون الأبيض من هذا النوع سعر 5800 جنيهاً مصرياً، واللون الفضي يأتي بسعر 6300 جنيهاً مصرياً.

غسالة زانوسي فوق اوتوماتيك 10 كيلو

غسالة ملابس زانوسي فوق اوتوماتيك 12KG

غسالة ذات تحميل علوي يمكن تنظيفه بسهولة، مزودة بغطاء زجاجي متين ومفصلات تغلق برفق، تتميز باحتوائها على خاصية Cyclonic Care فلا تقلقي بعد اليوم على تشابك الملابس وتأكلها كما تحتوي أيضاً على نظام Trio Jet والذي يتولى مهمة توزيع المنعم والمنظف بالتساوي، وبالتأكيد ستكون هذه الغسالة هي اختيارك المفصل نظراً لحجم الملابس التي تستوعبها وقوتها وعمرها الطويل.

  • أما عن اسعار غسالات زانوسي من هذا النوع فتبلغ 6050 جنيهاً مصرياً للون الأبيض، والفضي بسعر 6300 جنيهاً مصرياً.

غسالة ملابس زانوسي فوق اوتوماتيك 12KG

اسعار غسالات زانوسي فوق اتوماتيك

وقد تساءل العديد من الأشخاص عن اسعار غسالات زانوسي فوق اتوماتيك لعام 2022 وقد جاءت كالتالي.

  • غسالة ايديال زانوسى 15 كيلو فوق اتوماتيك 7100 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 17 كيلو فوق اتوماتيك 7500 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 13.5 كيلو فوق اتوماتيك 6600 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 13.5 كيلو فوق اتوماتيك فضي 6700 جنيهاً مصرياً.

اسعار غسالات زانوسي العبد الإيطالي

تتميز غسالات زانوسي بالقوة والعمر الطويل فضلاً عن البرامج المختلفة المزودة والتي توفر للغسيل عناية متكاملة من خلال القضاء على البكتيريا والجراثيم بنسبة 99.9%، وتختلف اسعار غسالات زانوسي من غسالة إلى أخرى على حسب الحمولة ومن خلال تصفح اسعار غسالات زانوسي في بي تك وجدنا ما يلي:

  • غسالة ايديال زانوسى 5 كيلو اتوماتيك 4100 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 5 كيلو أتوماتيك أبيض: 4150 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 6 كيلو أتوماتيك: 4777 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 6 كيلو اتوماتيك فضي: 4915 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسى 6 كيلو اتوماتيك أبيض 5130 جنيهاً مصرياً.
  • غسالة ايديال زانوسي 9 أتوماتيك أبيض: 11900 جنيهاً مصرياً.

مميزات غسالة زانوسي

تتمتع غسالات زانوسي سواء الأوتوماتيك أو الفوق اتوماتيك بكثير من المميزات التي تجعلها تتصدر القائمة عند البحث عن غسالة مثالية، ومن أبرز المميزات التي قد تبحث عنها كل سيدة تبحث عن غسالة هي: 

  • تعتمد غسالات زانوسي على التكنولوجيا الحديثة وهذا من أهم الأسباب التي جعلتها تغزو المنازل بشكل كبير.
  • تعتمد كذلك على تقنيات عالمية وأسعار تنافسية مناسبة للجميع وهو من أهم مميزاتها أيضًا أنها في متناول الأسر المتوسطة.
  • تتميز بعدد اللفات المتنوع حسب حجم الغسالة كما أن الأحجام كذلك متنوعة ما بين ال5 كيلو و7 كيلو و8 كيلو و9 كيلو وغيرها لكي تناسب الجميع.
  • تتمتع الغسالة ببرامج غسل متعددة وتقنيات حديثة مثل المعالجة ضد الكرمشة والقدرة على التعامل مع الملابس القطنية وغيرها من الخامات الحساسة.
  • تتميز بواجهة استخدام بسيطة للغاية ولوحة مفاتيح تحمل اللغتين العربية والإنجليزية لكي تساعد سيدة المنزل على التعامل معها بكل سهولة.
  • توفر وضع الحماية من تدفق المياه بشكل كبير كما أنها توفر في الكهرباء.
  • تتمتع بحلة استانلس ستيل غير قابل للصدأ كما أنها مزودة بمانع تكون البكتيريا.
  • توفر الشركة الضمان لفترات طويلة بالإضافة إلى أنها توفر قطع الغيار لدى جميع مراكز الصيانة وبأسعار مقبولة.

مميزات غسالة زانوسي

عيوب غسالات زانوسي

على الرغم من المميزات الكثيرة المتوفرة في غسالات زانوسي والتي ساعدت على انتشارها بشكل كبير في السوق المصري إلا أنه بعض الأنواع التي تحتوي على مجموعة من العيوب البسيطة التي يمكن تداركها ومن أهم عيوب غسالة ايديال زانوسي 7 كيلو ديجيتال نجد

  • السحب الضعيف للمياه وسرعتها دورانها البطيئة أثناء دورة الغسيل.
  • يصدر عن المحرك صوت مزعج اثناء التشغيل.
  • قد تستهلك في بعض الأحيان كميات كبيرة من مسحوق الغسيل.
  • قد تستهلك الكثير من المياه في حالة عدم ضبط برنامج مقياس المياه.

تجربتي مع غسالات زانوسي

لابد من التعرف على بعض التجارب من قبل مستخدمي الأجهزة الكهربائية قبل الشروع في شرائها، وخاصًة الغسالة وذلك لأنها من الأجهزة الكهربائية التي ينبغي أن تكون مضمونة لأنها تدوم لسنوات طويلة ولا ينبغي أن تفسد أو تحتاج إلى كثير من الإصلاحات في خلال عدة سنوات، ولكنني اخترت تجربتي الشخصية مع غسالة زانوسي 7 كيلو التي استخدمها منذ أكثر من عشر أعوام بالفعل وعندما احتجت إلى قطع غيار وجدتها بسهولة متوفرة في مراكز الصيانة الموزعة في أنحاء الجمهورية، كما أن اسعار غسالات زانوسي مناسبة جداً مقارنة بجودتها.

وبالمقارنة بغسالة LG وجدت أن غسالة زانوسي متفوقة للغاية لأن قطع غيار إل جي ليس من السهل أن أجدها كما أنها باهظة الثمن، فقد اكتشفت أن زانوسي من أفضل الأنواع التي توجد بالأسواق والتي توجد في كثير من البيوت المصرية كما أن والدتي تستخدمها منذ أكثر من عشرون عاما بدون أي مبالغة ولم تشتكِ منها سوى مرات قليلة، ومن ثم يوجد هناك إقبال كبير على شراء هذه الأنواع المتوفرة بمميزات رائعة لا غنى عنها لكل ست مصرية.

تجربتي مع غسالات زانوسي

في الختام نتمنى أن نكون قد وُفقنا في عرض مقال اليوم والذي استعرضنا من خلاله تقرير تفصيلي عن اسعار غسالات زانوسي في السوق المصرية، بالإضافة إلى عرض مفصل لجميع أنواعها وكافة المميزات التي تتضمنها وما تحمله بعض الأنواع من عيوب.

أسئلة وأجوبة شائعة ومتكررة حول اسعار غسالات زانوسي

كم يبلغ سعر غسالة زانوسي 10 كيلو ؟

هناك غسالة زانوسي 10 كيلو فوق اوتوماتيك بسعر 6.200 جنيه وأخرى بسعر 6.650 جنيهاً مصرياً، أما زانوسي اوتوماتيك باب أمامي 10 كيلو فهي بسعر 14.150 جنيهاً مصرياً.

ما سعر غسالة ايديال زانوسي 8 كيلو ؟

تتراوح وتبلغ اسعار غسالات زانوسي من النوع 8 كيلو ما بين 8.750 جنيهاً مصرياً حتى 10.750 جنيهاً مصرياً.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى