عمليات التجميل

ابر النضارة للوجه …انواعها وفوائدها

ابر النضارة للوجه هي عملية تجميلية تستخدم في عيادات التجميل، وتستند إلى حقن بعض الأحماض المفيدة لبشرة الوجه، لإضفاء لمسة جمالية وطبيعية وهو علاج آمن ولا يسبب أي ضرر ويمنح الوجه منظرًا خاصًا وجذابًا، حيث يساهم بشكل كبير في إعادة نضارة البشرة والحفاظ عليها من خلال تجديد الخلايا.

أنواع ابر النضارة للوجه

أبر الهيالورونيك

تعتمد هذه الإبرة على مادة الهيالورونيك، الموجودة في الجلد والدماغ، والتي تعمل على تحفيز خلايا الدماغ في التفكير والنشاط والذاكرة، والتي يتم تكليفها بمهمة الحفاظ على نضارة الجلد وهي واحدة من أجزاء محتويات غشاء بروتين الخلية من الخارج.

ابر الجلوتاثيون

مادة الجلوتاثيون هي مادة مضادة للأكسدة، تستخدم في علاج العديد من الأمراض، وهي قادرة على تجديد الخلايا وإعطائها نضارة؛ وهي هذه الأنواع من إبر الحقن عن طريق الوريد أو العضل.

ابر فيتامين B12

تتمتع ابر فيتامين B12 بأدوار متعددة في الحفاظ على الجمال بسبب دورها في تنظيف البشرة وتعزيز مستوى نشاط الخلايا، مما يسمح لها بالتجدد وتحفيز الدورة الدموية وبالتالي ضخ الدم إلى الجلد يظهر باللون الوردي الفاتح.

فوائد ابر النضارة للوجه

إنتاج الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم والذي يتكون من إطار الجلد والعضلات والأوتار والأربطة، من المهم وجود الكولاجين الكافي لمنع التجاعيد وجفاف الجلد يؤدي حقن إبر صغيرة في الجلد خاصة حول التجاعيد إلى حدوث صدمة صغيرة في المنطقة غير مرئية للعين، تحفز المناطق ذات الصدمات الدقيقة عملية الشفاء التي بدورها تزيد من إنتاج الكولاجين في المنطقة، بهذه الطريقة يتم تحفيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين بدون إصابة دائمة للجلد مما يؤدي إلى تجاعيد أكثر سلاسة.

ترطيب البشرة

للوصول إلى عضلات الجلد، يتم إدخال إبر الوخز الأعمق تؤدي إدخالات الإبرة العميقة إلى انخفاض في توتر الوجه وتنغيم عضلات الجلد، كما يسمح إدخال إبرة الوخز بالإبر في المنطقة بزيادة تدفق الدم الذي يغذي ويرطب البشرة.

إدارة الإجهاد

تعمل على تقليل الانتفاخ حول العينين وخطوط الإجهاد والأعراض الدستورية الأخرى التي تتجاوز مستحضرات التجميل.

تعليمات قبل ابر النضارة للوجه

  •  تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  •  تجنب استخدام مستحضرات التجميل.
  •  عدم تناول أي أدوية تؤدي إلى سيولة الدم مثل الأسبرين.
  •  عدم تناول فيتامين c.

كيفية الحفاظ على بشرة صحية

  • خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا، ارتد ملابس واقية مثل قبعة ذات حافة بقياس 2 بوصة وقمصان بأكمام طويلة وسراويل ونظارات شمسية مع عدسات UV 400 أو عدسات مانعة.
  • ضعي لوشن واقي من الشمس قبل الخروج في الشمس للمساعدة على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، تذكر إعادة وضع المستحضر كل 80 دقيقة إلى ساعتين أكثر إذا كان التعرق أو السباحة.
  • استخدمي دائمًا المنتجات التي تكون بعامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى، من المهم أيضًا اختيار منتجات واسعة النطاق توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVA.
  • افحص جلدك كثيرًا بحثًا عن علامات سرطان الجلد، إذا كانت هناك تغييرات تقلقك، فاتصل بالطبيب على الفور. تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أنه يجب على كل شخص إجراء فحص جلدي سنوي من قبل الطبيب كجزء من عملية بدنية منتظمة.
  • إذا كانت بشرتك جافة، استخدم مرطبًا في المنزل واغتسل بالصابون بشكل أقل، استخدم غسول مرطب للجسم بدلاً من ذلك،واستخدمي غسول مرطب.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مديرة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى