لايف ستايل

إتيكيت تناول الطعام في المطاعم

الاتيكيت كلمة بالنسبة ليا بتشمل كل الرقي والأناقة، لأنها مهما كنتي جميلة أو غنية لازم تتعملي قواعد الإتيكيت الأساسية لأنه علم له قواعد وأصول منشورة بكل لغات العالم ، الإتيكيت باختصار هو فن ممارسة الحياة اليومية بطريقة شيك ومهذبة، اقربها ليكي أكتر عارفة لو تتعاملي مع شخصية لأول مرة ويكون انطباعك عنها أنها شخصية راقية أحب أكد ليكي من غير ما اعرفها أنها أكيد بتطبق قواعد الإتيكيت الأساسية، النهاردة حنقولك إتيكيت تناول الطعام في المطاعم علشان تظهري بصورة إيجايبة لكل الناس حواليكي.

إتيكيت تناول الطعام في المطاعم

  • لو الأكل كان في المطعم بوفيه مفتوح، اختاري الأطعمة السهلة في التناول، الأصناف المحببة لديكي فقط.
  • تقدري تأكلي البيتزا باليد لو كانت من غير صلصات أو توابل أو مكونات مختلفة، لو كانت فيها الكثير من المقادير الأفضل أكل البيتزا بالشوكة والسكين، قطعي شرائح البيتزا قبل الأكل مباشرة.
  • امسكي الملعقة من الأصابع الثلاثة الأولي عند تناول الشوربة، تأخدي القليل من الشوربة من سطح الطبق بعد تحريك الملعقة بشكل أفقيًا بدون أي صوت عند تناول الشوربة.
  • الأسماك بكل أنواعها تؤكل بالشوكة والسكين ماعدا ثمار البحر تقدري تأكلها باليد، عند تناول السوشي ممكن استخدام الشوكة والسكين بدلا من عيدان الخشب لتسهيل تناول الطعام.
  • ممنوع استخدام اليد عند تناول الحلويات خاصة لو كانت ممكن تترك أثر ظاهر بعد تناولها علي الأصابع، تؤكل الحلويات أما بالملعقة لو كانت شبه سائلة أو بالشوكة مثل الكعكات الإسفنجية والكيك.
  • احرصي على الاحتفاظ بفوطة الطعام أثناء التحلية لتساعدك إذا اتسخت اليدان أو القم، يؤكل الآيس كريم بالملعقة عبر قضمات صغيرة قبل أن يذوب.

أسئلة وأجوبة حول إتيكيت تناول الطعام في المطاعم

ما هو اتيكيت دفع الحساب في المطعم؟

الإيتكيت بيأكد أن الراجل يقوم بدفع الحساب وليس السيدة، في حالة وجود ضيف لا يصح أن يقوم بدفع الحساب أو حتي إعطاء بقشيش المسئول عن الدفع هو الداعي، لو مجموعة أصدقاء يقوم فرد واحد بدفع الحساب ثم توزيعه على الآخرين.

ما هي أهم قاعدة في إتيكيت الأكل في العزائم؟

الجلوس بشكل مستقيم على المائدة، لا تقرب الطبق إلى الفم، ممنوع إحداث أي صوت أثناء تقطيع الطعام، لا ترتكز علي المرفق على المائدة أثناء تناول الطعام بل يكون المرفق بجانب الجسم حتي لا يضايق الشخص الجالس بجورك، تجنب الأحاديث الجانبية.

ما هو إتيكيت الأكل في البوفيه المفتوح؟

غير مقبول تناول الطعام قبل أن يفتح البوفيه، وعندما يأذن المضيف للمدعوين يبدأ في الدخول ضيوف الشرف ثم كبار السن ثم باقي المدعوين.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى