لايف ستايل

حل لرائحة الاحذية الكريهة بـ 6 طرق مختلفة سريعة

الرائحة الكريهة للأحذية مشكلة يعاني منها الكثير قد يكون الحذاء ما زال جديد ومع ذلك بمجرد ارتدائه والخروج به من المنزل والعودة مرة أخرى نجد أن له رائحة كريهة.

الرائحة الكريهة تقلل من الرغبة في ارتدائه مرة أخرى أو نبحث عن طريقة للتخلص من تلك الرائحة الكريهة فهل حقاً توجد طريقة تخلصنا من تلك المشكلة بشكل نهائي؟ تلك ما سنجيب عنه في هذا الموضوع، سنوضح لكي طرق مختلفة وسهلة وغير مكلفة على الإطلاق للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة تابعي الموضوع حتى نهايته.

أسباب تكون رائحة كريهة للأحذية

بالطبع هناك أكثر من سبب يجعل أحذيتك ذات رائحة كريهة ولعل من أبرزها على سبيل المثال وليس الحصر التالي:

  • استخدام الحذاء لفترات زمنية طويلة في ممارسة الرياضة مما يزيد من معدل تعرُق القدمين وينتج عنها تكون رائحة كريهة.
  •  استعمال أحذية بمقاسات غير مناسبة لقدمك يجعل القدم لا تستطيع الهوية مما ينتج عنها تكون بكتيريا تسبب روائح كريهة.
  • نوع المادة المصُنع منها الحذاء لها دخل كبير في تكون الرائحة الكريهة فتزداد في الأحذية المصنعة من البلاستيك.
  • ارتداء الحذاء وهو مبلل أو في حالة رطوبة يسبب رائحة كريهة بالإضافة إلى عدم تنظيف القدمين بشكل مستمر.

حل لرائحة الاحذية الكريهة

هناك مجموعة من الطرق المنزلية البسيطة التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من الرائحة الكريهة وهي كالآتي:

  •  استخدام مطحون قشور البرتقال أو الليمون ويمكنك ذلك من خلال تجفيف تلك القشور ثم طحنها ووضعها في الحذاء، كبديل عن بودرة الأحذية وتركه لمدة 24 ساعة وبعدها ستزول تماما الرائحة.
  •  بودرة الأطفال فقط كل ما عليكي وضع كمية مناسبة من بودرة الأطفال الموجودة لديكي داخل الحذاء، قُرابة 120 دقيقة تزيل جميع الروائح وكذلك تقلل من معدل تعرق القدمين المسبب لها.
  • استخدام مسحوق كربونات الصوديوم فعال جداً في القضاء على تلك الرائحة فقط قومي بنثر تلك المسحوق داخل الحذاء لمدة ساعة وستفاجئين من زوالها بشكل تام.
  • باكيت الشاي الفتلة الصغير يمكنك بعد استعماله الاستفادة به من خلال وضع كيس واحد في كل فردة من الحذاء، وتركه مدة ساعة فيعمل على امتصاص جميع الروائح الكريهة.
  • الزيوت العطرية يمكنك استعمال نسبة صغيرة من عطري زيت اللافندر بوضع قطرات منه داخل حذائك وتركه مدة يوم يخلصك من تلك الرائحة ويساهم في نزع البكتيريا المسببة لذلك لما معروف عن بخصائصه المطهرة.
  • الخل الأبيض فقط كل ما عليكي مزج كمية من الخل مع كوب الماء ووضعها في بخاخ ورش الحذاء بها وتركه بعد ذلك يجف تماما وستزول الرائحة.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى