لايف ستايل

أفضل حلل استانلس لا تستغني عنها العروس في 2024

إذا كنتِ عروس مقبلة على الزواج تبحثين عن أفضل أنواع الحلل التي يمكنك استخدامها في مطبخك، وإذا كنتِ من عشاق المطبخ وطهي الطعام وتحتاجين إلى تحديد أهم وأفضل حلل استانلس في الأسواق تستطيعين الاعتماد عليها.

إننا من خلال هذا المقال سوف نعرض لكِ سيدتي أفضل الطرق التي توفر عليكِ الجهد والوقت وتمكنك من شراء أجود طقم استانلس سواء كان حلل أو صواني وكذلك القلايات، لقد وفرت لكِ فداء أبو شعرة معلومات شيقة وهامة للغاية عن اختيار نوع الاستانلس الأكثر جودة وكفاءة في الأسواق.

طريقة اختيار أفضل حلل استانلس

ذكرت لنا اليوتيوبر المعروفة فداء أبو شعرة أهم وكذلك أفضل حلل استانلس وكيف يمكن اختيارها من الأسواق من بين ما يعرض كل يوم، فإذا كنتِ تفكرين يوميًا في انتقاء أطقم الحلل المتنوعة سواء كانت جرانيت أو سيراميك أو تيفال وغيرها، فلابد أن تعرفي ما ذكرته فداء حول تجربتها الشخصية لكي توضح لنا أفضل الأنواع من الاستانلس.

طريقة اختيار أفضل حلل استانلس

وقد أشارت فداء أبو شعرة إلى ملحوظة هامة للغاية عند حديثها عن أفضل حلل استانلس، وأهم الملاحظات التي ينبغي أن تتبعينها عند شراء الاستانلس وهي كالتالي: 

  •  الاستانلس المصري هو أجود أنواع الاستانلس التي يمكنك شرائها دون قلق رغم اعتقاد أغلب الأشخاص أن الاستانلس التركي ذو جودة أعلى وخامة أفضل إلا أن الأمر ليس كذلك.
  • كما يمكنك معرفة النوع الجيد من الاستانلس من خلال الدمغة المحفورة عليه وهي 18/10 وهذا النوع هو الأفضل لأنه لا يتغير لونه مع الاستعمال، كما أنه من أجود وأنظف وأنقى الأنواع الموجودة بالأسواق
  • لابد من ملاحظة أن تكون الحلة الاستانلس أو الصينية ثقيلة الوزن، وذلك لأن الاستانلس الخفيف غير جيد ويتسبب في احتراق الطعام مما يعود بالضرر على الصحة.
  • أن تكون جوانب الحلة أو الصينية الاستانلس مصمتة ومتينة وسمكها قوي لأن السُمك الرقيق هو نوع غير جيد.
  • من أهم الملحوظات التي ذكرتها فداء عند استخدام الاستانلس أنه لابد من رفع الطعام عن النار قبل أن يتم تسويته بشكل نهائي وذلك لتجنب احتراق الطعام.

طريقة اختيار أفضل حلل استانلس

أفضل حلل استانلس أفضل حلل استانلس

الصواني الاستانلس

بعدما تعرفنا على كيفية اختيار أفضل حلل استانلس، فإذا كنتِ بحاجة إلى اختيار الصواني الاستانلس الجيدة والأعلى كفاءة فلابد من اختيار الأنواع التي تستطيعين استخدامها على البوتاجاز أو حتى في الفرن، لذا لابد من شراء المنتج الذي يتمتع بجودة عالية حيث يمكنك معرفة أفضل مواصفات الصواني وهي: 

  • يمكنك أن تبتاعي الصينية الاستانلس المزودة بالغطاء بدلًا من استخدام ورق الفويل.
  • تستطيعين استخدام الصينية في الأفران الكهربائية بالغطاء أو بدونه حسب رغبتك وسوف تحصلين على نتيجة ممتازة.
  • تستطيعين استخدام الصواني الاستانلس في تسوية الأرز على البوتاجاز دون قلق من أن يلتصق.

الصواني الاستانلس الصواني الاستانلس

الصينية الووك الاستانلس

لا غنى عن هذا النوع من الصواني الاستانلس في أي بيت، ومن أهم مزايا هذا النوع هو أنكِ تستطيعين تسوية الطعام بها في وقت قصير كما أن سعرها مناسب ويمكنك أن تستغني بها عن أنواع أخرى مرتفعة في الأسعار، بالإضافة إلى أن أغلب الأشخاص لا يفضل القلاية الاستانلس ولكن الأمر يستحق التجربة وذلك لأنها تتميز بالآتي: 

  • الطبقات التي تحتوي عليها القلاية تجعلها مميزة للغاية ويمكن استخدامها بسهولة.
  • لابد أن تحسني اختيار عدد الطبقات والتي لا تقل عن ثلاث طبقات لكي تحصلي على أفضل نتائج.

الصينية الووك الاستانلس


أفضل أنواع الاستانلس لكل عروسة

سوف نتعرف الآن على أنواع أطقم الاستانلس التي ينبغي أن تختارها كل عروس مقبلة على الزواج، وهذه الأنواع صحية وذات ماركات معروفة في السوق مثل طقم استانلس زهران وطقم استانلس كوركماز، ولكن أكد أغلب مستخدمي الاستانلس أن استانلس زهران وكوركماز ليسوا هما الأفضل في الأسواق لأنهم يلتصقون في المغناطيس، ولذلك تبحث أغلب السيدات عن أطقم الاستانلس الأصلية والتي تتميز أسعارها أنها مناسبة وهي تتمثل فيما يلي:

طقم استانلس طيبة

يعتبر هذا النوع هو من أفضل أنواع الاستانلس الأصلي 18/10 وقاعدة الأواني مميزة.

طقم استانلس طيبة

طقم استانلس عبود

هو من أفضل أطقم الاستانلس المصرية وهو عبارة عن حلة اسطوانية الشكل ويحمل نفس مميزات طيبة، والحلة ذات قاعدة سميكة ولا تلتصق بالمغناطيس وهو يحمل شهادة ضمان 25 عام، وقد حصل على تقييمات عالية من قبل مستخدميه وهو صناعة مصرية ولكن تقفيل تركي.

طقم استانلس عبود

طقم استانلس All Clad

هذا الطقم من الاستانلس هو من أفضل الأطقم التي صمم هيكلها من خمس طبقات من الفولاذ وبالتالي فهو مقاوم للصدأ ويقدم لمستخدميه تجربة طبخ رائعة لأنه يقوم بتوزيع السخونة بشكل مثالي وهو آمن للفرن والشواء لأنه يتحمل حرارة تصل إلى 600 درجة فهرنهايت.

طقم استانلس All Clad

طقم استانلس Tri Ply Clad

هو عبارة عن طقم رائع لأنه يمنحك أواني مميزة سريعة التسخين حيث أن هيكل الأواني متين وقوي ومكون من ثلاث طبقات من الفولاذ الذي يعمل على توزيع الحرارة بشكل مثالي، كما أنه سهل التنظيف ويمكن غسله في غسالة الأطباق.

طقم استانلس Tri Ply Clad

طقم استانلس Le Creuset

هذه الأواني المميزة لا يلتصق بها الطعام وهو يتكون من مجموعة متنوعة من الحلل ذات المقاسات المتنوعة بالإضافة إلى المقالي، كما أن الأواني مقاومة للبقع وتحافظ على مظهرها لسنوات طويلة.

طقم استانلس Le Creuset

طقم استانلس كوزينارت Cuisinart Multiclad Pro

تتمتع هذه الأواني بسطح مصقول لا يتغير لونه ولا تتغير معه نكهات الطعام، كما أن المقلاة عميقة وتحتفظ بدرجة الحرارة، كما أن مقابض الأواني لطيفة للغاية والهيكل ثلاثي الطبقات، وهي أيضًا آمنة الاستخدام وآمنة أثناء التنظيف وتحافظ على نكهة العصائر الطبيعية والأطعمة بكافة أنواعها.

طقم استانلس كوزينارت Cuisinart Multiclad Pro

طقم استانلس Frigidaire

هذه المجموعة المثالية من أواني استانلس فريجيدير تساعدك في تحضير الأطعمة الشهية وهو يتألف من 11 قطعة و2 مقلاة بغطاء وهو متعدد الاستخدامات، كما أن الأواني تعمل تحت درجة حرارة 450 فهرنهايت ويمكن تنظيفه بسهولة وغسله في غسالة الأطباق.

طقم استانلس Frigidaire

طقم استانلس Calphalon

هذا الطقم ذو تصميم رائع وقاعدة ألومنيوم ملصقة ومقابض طويلة ومريحة، كذلك فإن الأغطية تحتوي على فتحات للاستخدام في تصفية المكرونة أو الخضار بكل أنواعه، كما أن الأغطية من الزجاج لكي تتمكني من متابعة الطعام أثناء تسويته.

طقم استانلس Calphalon

طقم استانلس Rachael Ray’s

هذه المجموعة الرائعة هي من أهم وأفضل أطقم الاستانلس التي تقتنيها العروس لأنه ذات تصميم رائع ومقابض ملونة باللون الأزرق الأنيق أو الأحمر الزاهي ومصنوعة من السليكون وبالتالي يضفي لمسة جمالية على مطبخك، كما أن الأواني مصنوعة من الفولاذ القوي المتين المقاوم للصدأ والأغطية من الزجاج لمتابعة الطعام أثناء الطهي.

طقم استانلس Rachael Ray's

طقم استانلس ميد إن Made In

هذه الأواني الأمريكية الفاخرة والتي صنعت من أفضل الخامات ولذلك فهي تجمع بين التسخين الجيد والمتانة وكذلك يوجد مقابض مقاومة للحرارة، أما الأواني فهي مقاومة للالتصاق وتحتفظ بالحرارة.

طقم استانلس ميد إن Made In

طقم استانلس كوك إن هوم Cook in Home

هذه الأواني توفر لكِ كل ما تحتاجين إليه في طقم الحلل الاستانلس لأن سعرها مناسب وتعمل على توزيع الحرارة بصورة مثالية من خلال الألومنيوم المغلف لقاعدة الأواني ومن السهل تنظيفها في غسالة الأطباق.

طقم استانلس كوك إن هوم Cook in Home

طقم استانلس سولينج

يعتبر من أشهر ماركات أطقم الاستانلس في مصر كما أنه من الأنواع المريحة في الطهي، وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والقاعدة تساعد في توزيع الحرارة والتسوية الممتازة للأطعمة، كما أن الغطاء البومبيه والمقابض الدائرية من أهم مزايا الطقم وهو مقاوم للتآكل ومن السهل تنظيفه.

طقم استانلس سولينج

طقم استانلس نوفال

تتميز شركة نوفال بتصنيع أواني الطهي المتميزة سواء التيفال أو الاستانلس، والاستانلس من نوفال هو اختيار مثالي لأن سعره رخيص وتصميمه انسيابي كما أن الخامات المصنوع منها عالية الجودة، وكذلك فإن الأغطية من الاستانلس ومعه ضمان لمدة خمس سنوات.

طقم استانلس نوفال

طقم استانلس الأهرام

تعتبر الأهرام من الماركات المصرية الشهيرة التي تنتج العديد من أواني الطهي ومن أهمها طقم الاستانلس وتتميز بجودتها ومتانتها، كما أن الأغطية والمقابض من الاستانلس ستيل المقاوم للحرارة كما أن الأواني مقاومة للخدش ولا تتفاعل مع الحمضيات والبكتيريا.

طقم استانلس الأهرام

طقم استانلس Arshia

هذا الطقم الاستانلس هو صناعة ألمانية ومن أجود أنواع الاستانلس في مصر ويتميز بتصميمه الرائع ومتوفر منه نوعين أحدهما بأغطية من الزجاج والآخر بأغطية من الاستانلس، والمقابض تحمل اللون الوردي الأنيق وهو مقاوم للتآكل والصدأ ولا يلتصق به الطعام، ومن السهل تنظيفه والضمان لمدة 25 عام.

طقم استانلس Arshia

طقم استانلس بونيرا Bonera

يعتبر هذا النوع هو من أفضل أنواع الاستانلس الأصلية 18/10 والتي تتميز بتصميمات رائعة كما أنه حقق نجاح كبير نتيجة إقبال الكثير على استخدامه، وهو يمتاز بأنه صناعة تركية وقاعدته المتينة تساعد في توزيع الحرارة بشكل جيد وتسوية الطعام بطريقة مثالية، كما أنه من السهل تنظيفه لأنه لا يلتصق به الطعام.

طقم استانلس بونيرا Bonera

طقم استانلس بريمير Premier

يعتبر هذا الطقم من الأنواع المتميزة التي توجد في السوق المصري لأنه يتميز بمتانته وقوته والمقابض الطويلة سهلة الاستخدام، وكذلك القاعدة السميكة التي تعمل على توزيع الحرارة بشكل جيد لتسوية الطعام.

طقم استانلس بريمير Premier

طقم استانلس الزنوكي Zinox

هو من الماركات عالية الجودة التي تطرح أطقم الاستانلس في السوق المصري، فهو يمتاز بتصميم داخلي وخارجي رائع وهو صناعة أمريكية عالية الجودة، ومكون من خمس طبقات من الفولاذ لتوزيع أفضل لدرجات الحرارة، كما أنه لا يتفاعل مع الحمضيات أو أي مكونات أخرى أو بكتيريا، كذ فهو يحتوي من الداخل على معيار لتر لتحديد المعيار المناسب أثناء طهي الطعام ومن السهل تنظيفه لأنه مقاوم للتآكل والصدأ.

طقم استانلس الزنوكي Zinox

طقم استانلس كوركماز Korkmaz

هذا الطقم من أشهر الأطقم الاستانلس في مصر وهو من الماركات التركية الشهيرة في السوق المصري، وهو يتميز بخامات عالية الجودة ولا يتغير مع كثرة الاستخدام، كما أنه يحتوي على قاعدة متينة تعمل على توزيع الحرارة بشكل جيد والمقابض مقاومة للحرارة وبالتالي تستطيعين مسكها دون خوف، ومن السهل تنظيفه.

طقم استانلس كوركماز Korkmaz

طقم استانلس زهران Zahran

يعتبر من أشهر الأطقم التي توجد في السوق المصري، حيث تنتج شركة زهران مجموعة متنوعة من أطقم الحلل سواء الألومنيوم أو التيفال وكذلك الاستانلس، وقد نجد أنه يحتل رأس القائمة ويتميز بجودته العالية وخاماته المميزة كما يمتاز بوزنه الثقيل وتوفير خدمة ما بعد البيع، كذلك فإن الأواني مضادة للالتصاق وتستطيعين طهي الأرز أو المكرونة به.

طقم استانلس زهران Zahran

في النهاية وبعد أن تابعنا معكِ جميلتي أهم المعلومات والتفاصيل عن أجود أنواع الاستانلس وكيف يمكن اختيار أفضل حلل استانلس، لابد أن تتابعي كل ما قدمناه لكي تختاري ما يناسبك منها لبيت الزوجية الجديد.

أسئلة وأجوبة متعلقة حول أفضل حلل استانلس

ما هو احسن نوع حلل استانلس؟

حلل استانلس ميد إن، حلل استانلس كالفالون، حلل مكوزينارت، حلل كوك إن هوم.

كيف اعرف الاستانلس الاصلي؟

الاستانلس الأصلي يجذب إليه المغناطيس لأن بعض الشركات تضيف إليه ألومونيوم ونحاس أثناء التصنيع.

ما هي أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار حلل استانلس؟

تأكد من جودة المعدن أى اختيار استانلس ستيل عالي الجودة، مثل 304 أو 316، وسمك القاعدةأن تكون قاعدة سميكة تضمن توزيعًا متساويًا للحرارة وتمنع التصاق، وأن تكون المقابض مريحة ومتينة يسهل الإمساك به، وأن يكون الغطاء محكم الإغلاق يحفظ الحرارة والرطوبة داخل الطنجرة، بعض الحلل تتميز بطبقة غير لاصقة تسهل التنظيف، أو صافٍ داخلي يسهل تصريف السوائل، أو إمكانية الاستخدام في الفرن. اختر الميزات التي تناسب احتياجاتك.

ما هي أفضل ماركات حلل استانلس في السعودية؟

كوركماز ماركة تركية معروفة بجودتها العالية وتصميماتها الأنيقة ،تيفال وهى ماركة فرنسية مشهورة بطبقتها غير لاصقة المبتكرة.،WMF هي ماركة ألمانية عريقة تقدم حلل من استانلس ستيل متين. ،Staub هى ماركة فرنسية معروفة بحلولها الحديدية ثقيلة الوزن التي تضمن طهيًا مثاليًا ،De Buyer: ماركة فرنسية تقدم حلل مصنوعة يدويًا بجودة استثنائية.

كم يبلغ سعر أفضل حلل استانلس ستيل في السعودية؟

تختلف أسعار حلل استانلس ستيل بشكل كبير اعتمادًا على العلامة، والموديل، والمقاس، والميزات الإضافية. يمكنك العثور على حلل جيدة بسعر معقول يبدأ من 200 ريال سعودي، بينما قد تصل أسعار الحلل الفاخرة إلى أكثر من 2000 ريال.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى