لايف ستايل

افضل الافران الكهربائية .. الدليل الكامل لأشهر الأنواع في 2024 بالصور والأسعار

إذا كنتِ من هواة المطبخ وإذا كنتِ تبحثين عما هو أفضل دائمًا بين أدوات الطبخ المتعددة فلابد من اختيار افضل الافران الكهربائية التي أصبحت من أهم مستلزمات المطابخ في الآونة الأخيرة، فلم يعد هناك مطبخ يفتقر إلى الفرن الكهربائي.

لكن ما هي أفضل الأنواع التي يمكن اقتنائها من بين الماركات المتنوعة التي توجد بالأسواق، وكيف يمكن اختيار الفرن الكهربائي وما هي الدولة الأفضل في صناعة هذا المنتج، كل ذلك وأكثر سوف نتناوله معكِ من خلال هذا المقال الشيق فتعالي معنا نتعرف على كل المعلومات عن الأفران الكهربائية.

ما هو الفرن الكهربائي؟

يعتبر الفرن الكهربائي من أهم مستلزمات المطبخ لكل امرأة تبحث عن التميز، فهو يستطيع أن يمنح مطبخك مظهر رائع وديكور مميز بخلاف فرن الغاز الذي قد لا يبدو لطيف ويأخذ مساحة ضخمة، كما أن الفرن الكهربائي يمنحك درجة الطهو التي تفضلينها بحسب نوع الطعام لأنه يتمتع بتقنيات متطورة وعصرية بالإضافة إلى تصميماته الرائعة، ومن أهم مميزاته أنه يتمتع بمستوى عالي من الأمان وكذلك اقتصاد في استهلاك الكهرباء، وقد تم طرح مجموعة كبيرة من افضل الافران الكهربائية والتي سنعرضها لكم الآن كاملة لكي يمكنك الاختيار من بينها ما هو أفضل بالنسبة لكِ.

أفضل أنواع الأفران الكهربائية

في البداية يراودك سؤال هام وهو كيف تختار فرن كهربائي جيد؟ وما هي أفضل أنواع الأفران؟، بالطبع تنقسم الأفران إلى نوعين وهما أفران كهربائية بمروحة وأخرى بدون مروحة، ولكل من النوعين مميزاته وعيوبه.

الفرن الكهربائي بالمروحة

يتمتع هذا النوع بعدة مميزات من أهمها أنه يمنحك الطعم اللذيذ والنكهة الرائعة للطعام بعد طهوه، وكذلك لا يستغرق كثير من الوقت وبالتالي فهو عملي ويوفر أداء رائع، ومن أبرز عيوبه أن سعره مرتفع بالمقارنة بفرن كهربائي بدون مروحة كما أنه يستهلك طاقة أكثر، فإذا راودك سؤال كم سعر فرن كهربائي مروحة ؟ سوف تلاحظ ارتفاع أسعاره بشكل كبير.

الفرن الكهربائي بدون مروحة

هو من الأنواع التي تتميز بسعرها المعقول وسهولة صيانتها كما أنه يناسب الكثير من العائلات، لكنه يستغرق وقت أطول في طهي الطعام وقد لا يوفر مستوى نضج جيد للطعام لأن الحرارة لا يتم توزيعها بشكل جيد داخله.

سعر الفرن الكهربائي

من أهم الأسئلة التي ترد هو هذا السؤال ما هو سعر الفرن الكهربائي؟ وهنا سوف نقدم لكِ ثلاث فئات لأسعار الأفران الكهربائية لكي تختاري من بينها وهي تتمثل فيما يلي:

  • الفئة المنخفضة: وهي الفئة التي تبدأ فيها الأسعار من 300 ريال سعودي وتصل إلى 700 ريال سعودي ولكن لها مميزات محدودة.
  • الفئة المتوسطة: وهنا تبدأ الأسعار من 800 ريال سعودي وتصل إلى 1800 ريال سعودي وهي الفئة الأكثر رواجًا.
  • الفئة الأعلى: وهنا تبدأ الأسعار من 2000 ريال سعودي وتصل إلى 5000 ريال سعودي حسب المميزات والسمات المدعومة.
  • قد يبدأ سعر افضل فرن كهربائي صغير في السعودية من 400 ريال سعودي.

أفضل ماركة فرن كهربائي

من أبرز ماركات الأفران الكهربائية على مستوى العالم نجد ما يلي:

  • ماركة سامسونج.
  • ماركة فريش.
  • ماركة بلاك أند ديكر.
  • ماركة أريون.
  • ماركة تورنيدو .
  • ماركة جنرال اليكتريك.
  • ماركة جاك.
  • ماركة ساشو.

فوائد ومزايا امتلاك فرن كهربائي

إذا كنتِ من هواة المطبخ أو تقومين بالعمل في أحد المطاعم فلابد أنكِ ستحتاجين إلى بعض المستلزمات التي تجعل حياتك أسهل وتوفر كثير من الوقت والجهد، وإذا كنتِ تتساءلين هل الافضل فرن الغاز او الكهرباء؟، فإننا نؤكد لكِ أن الفرن الكهربائي يحمل كثير من الفوائد التي تشجعك على امتلاكه في منزلك أو في المطبخ الذي تعملين به، ومن أهم فوائد امتلاك هذا الجهاز العبقري نجد:

  • صغر الحجم وخفة الوزن من أهم المزايا التي تجعلك تمتلكين فرن كهربائي، فإذا كان لديكِ حفل بحديقة المنزل يمكنك استخدام هذا الجهاز المميز دون الحاجة إلى عناء استخدام فرن الموقد فقد تم تصميمه بمقابض تتيح لكِ سهولة نقله من مكان لآخر.
  • يتميز بوقت لتسخين الطعام بخلاف الأفران الأخرى التي تحتاج إلى فترة زمنية طويلة وبنفس درجة الحرارة.
  • يستطيع أن يطهو الطعام بشكل أسرع من الأفران الأخرى بل وبكفاءة عالية، فهو يساعدك على طهو العديد من أنواع الطعام.
  • يحتفظ بحرارة الطعام وبالتالي قد لا تحتاجين إلى تسخينه بعد الانتهاء منه فمن الممكن ترك الطعام داخله ليظل ساخنًا.
  • وجود توزيع متكافئ في جميع أنحاء الفرن للحرارة وبالتالي يطهو الطعام في وقت واحد.
  • لا يحتاج الفرن الكهربائي إلى التثبيت ولكن ما في الأمر أنه يوضع على منضدة أو على رخامة المطبخ وتوصلين الكهرباء وتبدأين العمل ويمكنك وضعه في مكان آخر إذا كان المطبخ مزدحم.
  • تقل فرصة سقوط السوائل من الأطعمة إلى خارج الفرن الكهربائي ولا توجد قطرات أو انسكابات.

أمور ينبغي التحقق منها قبل شراء الفرن الكهربائي

في كل وقت تظهر منتجات أعلى جودة وكفاءة عن ذي قبل فقد تستطيعين أن تحصلي على أفضل فرن كهربائي ٢٠٢٠ ولكن بعد ذلك يظهر ما هو أفضل ما يجعلك تتساءلين عن أفضل فرن كهربائي 2021 وهكذا، فما هي الأمور التي لابد من التحقق منها بجدية قبل الشروع في شراء فرن كهربائي:

  • حجم الفرن الكهربائي هو من أهم الأمور التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند شراء الفرن الكهربائي، ولابد من التأكد من وجود مساحة كافية له في مطبخك أو في منزلك بوجه عام، فقد يكون الفرن الأصغر حجمًا هو الملائم ولكن إذا كنتِ ترغبين في عمل أكثر من نوع طعام ولديكِ عائلة كبيرة لابد من اختيار الفرن الأكبر.
  • نوع الفرن الكهربائي حيث ينبغي اختيار افضل الافران الكهربائية حيث أصبح هناك أنواع الفرن الكهربائي بالمروحة وبدون مروحة وهناك الفرن الكهربائي المدمج وهو من أكثر الأنواع شيوعًا وهو يمتلك درجة كبيرة من المرونة ولكنه يعتبر من أغلى الأنواع، وهناك الفرن الصغير المتنقل وهو عبارة عن جهاز متنقل يمكن وضعه في المطبخ أو أي مكان آخر ولكنه لا يقدم نفس جودة الطهي، كما يوجد أيضًا أفران الحمل الحراري الكهربائية وهي الأعلى سعرًا بين أفران التحميص ولكنها تطهو الطعام بشكل أسرع، فاختر أفضل أنواع هذه الأفران.
  • القدرة الكهربائية من أهم سمات الفرن الكهربائي حيث تتراوح القدرة للأفران الشائعة الاستخدام ما بين 1000 واط حتى 2000 واط وكلما كان حجم الفرن أكبر كلما زادت قدرته الكهربائية، والقدرة الكهربائية المرتفعة هي الخيار الجيد رغم التكلفة المرتفعة.
  • التحكم في درجة الحرارة وهي من أهم الأمور التي لابد من التركيز عليها عند شراء الفرن الكهربائي حيث ينبغي تحديد الخبز أو الشواء أو تسخين الطعام.
  • خيارات الطبخ حيث توفر كل شركة تصنيع للأفران الكهربائية مجموعة من المميزات وخيارات الطبخ التي ينبغي النظر إليها بعين الاعتبار قبل شراء الفرن، فإذا كنتِ تحتاجين إلى فرن لتحضير الخبز أو تسخين الطعام فقد تحتاجين إلى فرن صغير الحجم، ولكن إذا كنتِ ترغبين في الاعتماد على الفرن الكهربائي في القيام بكثير من مهام الطبخ والمعجنات فسوف تحتاجين إلى فرن كبير له كثير من المميزات.
  • خاصية المؤقت الزمني والإيقاف التلقائي فأغلب الأفران الكهربائية تعتمد على مؤقت زمني وتنبيهات صوتية يمكن ضبطها عند وضع الطعام داخله، وهذا يتيح لكِ فحص الطعام ومعرفة ما إذا كان يحتاج إلى وقت إضافي أم لا.
  • إعدادات الطهي حيث تتميز بعض أنواع افضل الافران الكهربائية بميزة استخدامه مثل الميكروويف حيث تستطيعين تسخين الطعام به ولكن هذه المهام تتوفر في الطرازات الأعلى سعرًا، حيث يمكنك اختيار الطراز الذي يقوم بإعداد الشواء إذا كنتِ تطبخين اللحم بشكل متكرر، أو اختيار واحدة مع التسخين الحراري إذا كنتِ ترغبين في طبخ الطعام بشكل سريع.
  • خامات تصنيع الفرن الكهربائي من أهم الأمور التي تجعلك تختارين افضل الافران الكهربائية فلابد من اختيار المواد المتينة وأهمها الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي مادة يصنع منها الفرن من الداخل والخارج.
  • الملحقات حيث ينبغي الإطلاع على جميع الملحقات التي تأتي مع الفرن الكهربائي لأن الطرازات الأكثر تكلفة قد يكون بها ملحقات إضافية مثل صينية الشواء.
  • ميزات السلامة وذلك لأن الأفران تصبح ساخنة عند الاستعمال فلابد من توفير ميزات السلامة في الفرن الذي ترغبين في شرائه لمنع التعرض للحرق.

أفضل أنواع الأفران الكهربائية في السعودية

سوف نتعرف معكِ جميلتي على أفضل فرن كهربائي في السعودية وأهم الماركات العالمية هناك، وهي تتمثل فيما يلي:

فرن كهربائي هيتاشي 52 لتر

هذا الفرن قد احتل مكانة كبيرة لأنه من أهم الماركات العالمية الرائدة، كما أنه يتضمن مجموعة من المميزات التي تجعل تجربة الطبخ معه أفضل بكثير وممتعة للغاية، كما أنه من السهل استخدامه ويتمتع بكفاءة كبيرة لأنه يقوم بالخبز والتحميص والشواء فهو يحتوي على شواية جيدة ومثالية لشوي اللحم أو الدجاج.

كذلك فهو يحتوي على جهاز توقيت يصل إلى 120 دقيقة ويمكن تجديد وقت الطهي حسب رغبتك، وتعتبر ماركة هيتاشي هي اختيار مثالي لأنها تعتبر افضل الافران الكهربائية المزودة بعناصر تسخين عالية الجودة تسخن في بضع دقائق كما أنه مقاوم للصدأ، ومن أبرز مميزاته:

  • القدرة الكهربائية هي 2000 واط.
  • عناصر التسخين مصنوعة من الاستانلس ستيل.
  • مزود بإضاءة داخلية وسعة 52 لتر.
  • سعر الفرن هو 399 ريال سعودي.

أما أبرز عيوبه فهو استهلاكه العالي للكهرباء.

فرن كهربائي بلاك أند ديكر 19 لتر

فرن كهربائي بلاك أند ديكر 19 لتر

هذا الفرن هو واحد من افضل الافران الكهربائية التي يمكنك شرائها وهو أيضًا يعتبر أفضل نوع فرن كهربائي في 2024، لأنه قد حصل على تقييم مرتفع من قبل مستخدميه، فهو يتميز بجودة الخامات المصنوع منها ويحتوي على باب زجاجي مزدوج من أجل العزل الحراري.

بالإضافة إلى تجويف داخلي من الاستانلس ستيل المجلفن وهو مضاد للصدأ، إلى جانب ذلك فإن حجم الفرن مناسب للغاية ويكفي لعمل الأطعمة والشواء وكذلك البراونيز والبيتزا وصنع البسكويت، كما أنه خفيف الوزن ويمكن حمله بسهولة كما أنه سهل التنظيف أيضًا، ومن أهم مميزاته:

  • يتضمن هذا الفرن وظائف متعددة للطهي مثل التحميص والشواء والخبز.
  • وجود منظم للحرارة للتحكم في الدرجة التي تحتاجين إليها.
  • وجود مؤقت قابل للتعديل ومؤشر تشغيل للطاقة.
  • وجود ملحقات إضافية مع الفرن وهي صينية طعام غير لاصقة ومشواة ومقبض مشواة.
  • سعر الفرن هو 300.22 ريال سعودي.

أما أبرز عيوب هذا المنتج فهي صغر حجمه الذي يجعله غير مناسب لطهي كميات من الأطعمة المختلفة.

فرن كهربائي نيكاي 45 لتر

فرن كهربائي نيكاي 45 لتر

هذا الفرن من نيكاي ذو تصميم قوي وصغير وقد حقق نسبة مبيعات كبيرة للغاية نظرًا لمميزاته العديدة، وتبلغ سعته نحو 45 لتر ويأتي معه صينية ومقبض صينية ورف سلكي وشواية ومقبض شواية، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجة الحرارة من 100 درجة إلى 250 درجة مئوية وهو مزود بخاصية الحفاظ على الحرارة ويبلغ سعره 299 ريال سعودي.

فرن كهربائي نيكاي سعة 65 لتر

فرن كهربائي نيكاي سعة 65 لتر

هذا الفرن يأتي إليكِ بسعة 65 لتر ويتمتع بمميزات فرن نيكاي المعروفة التي جعلته يتصدر القائمة بين افضل الافران الكهربائية في السعودية، فهو مزود بمؤقت زمني لمدة 60 دقيقة مع تنبيه صوتي، كما أنه مزود بوظيفة الحمل الحراري وبالتالي تنتشر الحرارة وتتوزع داخل الفرن بشكل كامل من خلال المراوح.

كما أنه يحتوي على وظيفة الشواء ويعمل بقوة 2200 واط، هذا إلى جانب وجود إنارة داخلية وعدة ملحقات إضافية مثل صينية الطعام ومقابض الصينية وسلك الرف والشواية الدوارة وسعر هذا الفرن هو 470 ريال سعودي.

فرن كهربائي نيكاي موديل NT655RX

فرن كهربائي نيكاي موديل NT655RX

هذا الفرن من أفضل الاختيارات سواء للمنزل أو المكتب أو المطاعم الصغيرة لأن حجمه الصغير وتصميمه الفريد يجعله من افضل الافران الكهربائية التي يمكن الحصول عليها، فهو متوفر بسعة 36 لتر لكي يستوعب كميات الشواء الكبيرة في العطلات أو الأعياد.

يحتوي الفرن على ملحقات إضافية مثل صينية ومقبض صينية ورف سلكي وشواية ومقبض شواية، وهناك تدرج في الحرارة من 100 درجة إلى 250 درجة مئوية وبالتالي تستطيعين طهي شريحة من اللحم لذيذة أو دجاج مشوي رائع، ومن أهم مميزاته:

  • يتمتع الفرن بتصميم قوي وفعال وسهل الاستخدام.
  • يحتوي على مؤقت مع تنبيه صوتي ومؤشر ضوئي.
  • جهاز اختيار تسخين مكون من ست مراحل.
  • وجود عنصر تسخين عالي الكفاءة مصنوع من الاستانلس ستيل من أربع قطع.
  • مزود الفرن بوظيفة المشواة وإضاءة داخلية.
  • سعر الفرن هو 593.94 ريال سعودي.

فرن كهربائي اديسون هامر بلس 73 لتر من قصر الأواني

فرن كهربائي اديسون هامر بلس 73 لتر من قصر الأواني

هذا الفرن الكهربائي الذي يتمتع بتصميم فريد ومكونات رائعة جعلته يحصل على تقييم مرتفع من قِبل مستخدميه وجعلته من الأنواع المميزة والمرغوبة لدى الكثير من السيدات، فهو يستطيع تحضير الطعام وشواء كميات كبيرة من الأطعمة نظرًا لسعته الكبيرة التي تصل إلى 73 لتر، كما يحتوي على لوحة تحكم سهلة الاستخدام مزودة بشاشة ديجيتال، ومن أهم مميزاته نجد ما يلي:

  • السعة الداخلية الكبيرة.
  • وجود قرص للتحكم بدرجة الحرارة حتى 230 درجة مئوية.
  • وجود مؤقت 120 دقيقة مع تنبيه صوتي.
  • وجود سيخ وشبك داخلي.
  • وجود أربع برامج للشوي.
  • وجود زجاج مزدوج مع إنارة داخلية.
  • قوة الفرن 2200 واط مع ضمان ثلاث سنوات.
  • سعر الفرن هو 659 ريال سعودي.

أما أهم عيوب الفرن فهي استهلاك الكهرباء بشكل كبير وارتفاع سعره بالمقارنة بالأفران الكهربائية الأخرى.

فرن كهربائي السيف هامر 100 لتر

فرن كهربائي السيف هامر 100 لتر

هذا الفرن يعتبر أحد افضل الافران الكهربائية لأنه يتمتع بتصميم رائع يستطيع أن يلبي جميع احتياجاتك، حيث يمكنك الحصول على أفضل الأطعمة وألذ وأشهى الوصفات لأنه يحتوي على سخانات علوية وسفلية بالإضافة إلى شواية متحركة وكثير من المزايا مثل المؤقت الذكي، ومن أهم مميزاته:

  • السعة الداخلية الكبيرة التي تصل إلى 100 لتر.
  • المادة المصنوع منها الفرن والمقاومة للصدأ.
  • يحتوي على شواية وسخان ومزود بمصباح داخلي.
  • يحتوي على مفتاح للتحكم في درجة الحرارة من 100 إلى 250 درجة مئوية مع وجود ثرموستات للتحكم.
  • وجود ثلاث مستويات للطبخ والتسخين.
  • وجود مؤقت زمني لمدة 100 دقيقة وجرس إنذار عند انتهاء الطبخ.
  • سعر الفرن هو 740 ريال سعودي.

فرن كهربائي اليكتا

فرن كهربائي اليكتا

هذا الفرن من اليكتا يأتي بسعة 43 لتر ويعد افضل الافران الكهربائية من حيث الشهرة والاستخدام، يتمتع هذا الفرن بوجود طبقة من أجل التسخين كما يوجد به شواية هذا إلى جانب المحرك القوي وقوته نحو 2500 واط وبالتالي فهو الأفضل من حيث قوة المحرك.

كما يحتوي على مقبض خاص يتحكم في فتح الباب وغلقه ويتيح لكِ إمكانية متابعة الطعام داخله وكذلك يحتوي على أربع مفاتيح للتحكم مما يزيد من مميزاته، ولا تختلف أفران اليكتا عن بعضها كثيرًا ولكن هذا النوع يعتبر من أغلى الأنواع سعرًا فنجد أنه بسعر 2742 ريال سعودي، أما اليكتا 35 لتر بسعر 747 لتر واليكتا 60 لتر بسعر 1573 ريال سعودي.

فرن جويا الكهربائي

فرن جويا الكهربائي

هذا الفرن هو واحد من افضل الافران الكهربائية، حيث يتمتع بسعة تصل إلى 75.5 لتر، وبالتالي يتيح لكِ صنع أكثر من نوع من الطعام وكذلك كميات كبيرة وذلك في وقت قصير وبالتالي فهو مناسب بشكل كبير للعائلات، وهو يتميز بصلابته وخامته عالية الجودة ومن أهم مميزاته أنه مقاوم للصدأ ويحتوي على شواية آلية وبالتالي لن تكوني بحاجة لشراء شواية منفصلة وهو يعمل كشواية وفرن في نفس الوقت.

يعمل على توزيع الحرارة بشكل متساوي ويمكنك تحضير الطعام بالحمل الحراري أو التسخين الحراري كما يحتوي على أربع برامج مختلفة ويمكنك التحكم في درجات الحرارة، هذا إلى جانب أنه يتميز بسهولة الاستخدام، وسعره يصل إلى 499 ريال سعودي ومن أبرز عيوبه حجمه الكبير الذي يحتاج إلى مساحة كبيرة في مطبخك.

كارينو فرن كهربائي مع شواية 45 لتر

كارينو فرن كهربائي مع شواية 45 لتر

من أهم مميزات هذا الفرن الكهربائي أن سعته تبلغ 45 لتر ومزود بمؤقت ميكانيكي وله خمسة وظائف مروحة تربو، وظيفة إزالة التجمد، وظيفة صنع الزبادي، ووظيفة الشواء، وكذلك وظيفة التنظيف الذاتي ويحتوي كذلك على طبق عميق وحديدة للشواء، بالإضافة إلى مصباح داخلي وقدرته نحو 1400 واط ويمكن الحصول عليه بسعر 288 ريال سعودي.

فرن لونا الكهربائي

فرن لونا الكهربائي

هذا الفرن هو من افضل الافران الكهربائية التي تتضمن مجموعة من المميزات التي تحتاج إليها كل امرأة تعشق المطبخ، فهو يتميز بسعة داخلية تصل إلى 120 لتر وهي كبيرة للغاية تكفي لكميات كبيرة من الطعام، وبالتالي قد تحتاجين إليه في العزومات أو المناسبات العائلية، كما أنه يتضمن عدة برامج داخلية وكذلك مؤقت حرارة يصل إلى 120 درجة مئوية.

وتستطيعين ضبط هذا المؤقت من أجل الحصول على درجة النضج التي ترغبينها، كما أن جسم الفرن الخارجي ممتاز للغاية وملائم مع حجمه وسعته ويحتوي على قفل للغلق وسعره مناسب فهو يبلغ نحو 529 ريال سعودي، ولكن هناك بعض العيوب التي يتضمنها هذا الفرن وهي:

  • السلك المثبت بالفرن قصير وقد يحتاج إلى توصيلة إضافية.
  • لا يحتوي الفرن على عدد من الأرفف الداخلية.
  • قد يحتاج إلى عملية تنظيف جيدة للغاية وبشكل مستمر دون استخدام أي من المواد الكيميائية حتى يمكنك الحفاظ على حالته جيدة.
  • يحتاج الفرن إلى تثبيت جيد قبل الاستخدام .

فرن هوم ماستر الكهربائي

فرن هوم ماستر الكهربائي

هذا الفرن هو من أفضل أنواع الأفران الكهربائية حيث يمتاز بحجمه الصغير ويحتوي على العديد من المميزات، فحجم الفرن يصل إلى 30 لتر وهو مناسب من أجل الأسر أو الأفراد الصغيرة كما أنه مناسب للمطابخ الصغيرة لأنه لا يأخذ مساحة كبيرة، ويستطيع هذا الفرن أن يقوم بمهام بسيطة مثل تسخين الأطعمة كالبيتزا.

ويحتوي أيضًا على شواية يمكن استخدامها من أجل شوي الطعام، كما يتضمن برنامج للتحكم في درجات الحرارة ويتميز بوجود خاصية التوقف التلقائي، كما أنه لا يسمح بالتصاق الطعام لأنه مطلي بمادة الكروم وهو أيضًا سهل التنظيف وسهل الاستخدام وسعره يبلغ 456 ريال سعودي، ومن أهم عيوبه صغر حجمه والذي يجعله لا يناسب عمل كميات من الطعام أو أطباق كبيرة.

فرن أي تي سي الكهربائي

فرن أي تي سي الكهربائي

يعتبر هذا الفرن أحد أبرز الأنواع ضمن قائمة افضل الافران الكهربائية، فهو يأتي بسعة 45 لتر وهو حجم معقول لصنع الأطعمة، كما أنه يحتوي على شواية ويستخدم من أجل صنع الطعام والتسخين الحراري، كما أنه يحتوي على إضاءة داخلية وبرنامج تحكم في درجات الحرارة من 100 درجة إلى 250 درجة مئوية.

كما يحتوي على أربع مراحل تبديل التدفئة، كما يحتوي على مقبض عازل للحرارة وبرنامج مؤقت وكذلك ضوء مؤشر، وهو من أفضل الأنواع التي تضم مجموعة من الملحقات الإضافية مثل صينية خبز وشوكة دوارة ومقبض شواية، وقوته تصل إلى 220 إلى 240 فولت، وسعره يبلغ نحو 292 ريال سعودي، وقد يكون من أكثر الأنواع الخالية من العيوب.

ما هي افضل انواع الافران الكهربائيه في مصر؟

في مصر يحتل الفرن الكهربائي أهمية بالغة لا تقل عن المملكة العربية السعودية التي ذكرناها، وبالتالي إذا كنتِ سيدة مصرية ترغبين في الحصول على افضل الافران الكهربائية فسوف نطرح لكِ قائمة مميزة بأسعار تنافسية.

فرن كهربائي فريش مع شواية 48 لتر

فرن كهربائي فريش مع شواية 48 لتر

يعتبر فرن فريش هو أفضل فرن كهربائي في مصر لعام 2024 يمكن الحصول عليه، فقد استطاع أن يحقق أعلى نسبة مبيعات في السنوات الأخيرة لأنه تمتع بخامات صنع ممتازة وتصميم فريد، مما جعله افضل الافران الكهربائية له سعة تبلغ نحو 48 لتر، وقد حقق تقييمات رائعة لأنه يتضمن ملحقات إضافية مثل الشواية والمروحة وغيرها، ويمكنك الحصول عليه بسعر 1173 جنيه مصري.

فرن كهرباء شارب بشواية ومروحة

فرن كهرباء شارب بشواية ومروحة

شارب من أفضل الشركات التي تقدم أجهزة كهربائية رائعة وهذا الفرن الكهربائي هو أحد هذه الأجهزة المتميزة، فهو يسع نحو 42 لتر ويتمتع بدرجات حرارة جيدة للغاية بالإضافة إلى أنه مناسب للخبز والشوي ويحتوي على أربع عناصر ستانلس ستيل ومزود بمؤقت 60 دقيقة، كما أنه يتمتع بجودة عالية في خامات الصنع والتصميم أيضًا ويبلغ سعره نحو 2309 جنيه مصري.

فرن كهربائي شارب 60 لتر بشواية ومروحة

فرن كهربائي شارب 60 لتر بشواية ومروحة

هذا الفرن من شارب هو من افضل الافران الكهربائية حيث يتمتع بخامة ممتازة وروعة في توزيع الحرارة، كما أن سعته كبيرة تصل إلى 60 لتر وبالتالي فهو يكفي لعمل أطعمة متنوعة، كما أنه مزود بشواية وإمكانية التحكم في درجات الحرارة بالإضافة إلى وجود مصباح داخلي وأربع عناصر للتسخين من الاستانلس ستيل ويعمل كذلك بقوة 2000 واط وقد حقق نسبة مبيعات كبيرة وسعره يصل إلى 2829 جنيه مصري.

فرن كهربائي أريون

فرن كهربائي أريون

هذا الفرن يأتي بسعة 36 لتر وهو مزود بخاصية الحمل الحراري بالإضافة إلى المؤقت الزمني وبعض الملحقات الإضافية التي تأتي معه، كما أنه يحتوي على برامج متنوعة للطهي ويمنكك الشواء فيه، ومن خلال تجارب المستخدمين نجد أنه متوسط السعة ويمكنك الحصول عليه بسعر 540 جنيه مصري، ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • قدرة الفرن هي 2000 واط.
  • يحتوي على تايمر 90 دقيقة وجرس تنبيه.
  • يحتوي على أربع عناصر تسخين من الاستانلس ستيل غير قابل للصدأ
  • يوجد به إضاءة داخلية ومروحة لتوزيع الحرارة.
  • يوجد تحكم في درجات الحرارة من 100 إلى 250 درجة مئوية.

فرن كهربائي تورنيدو 48 لتر فضي

فرن كهربائي تورنيدو 48 لتر فضي

تعتبر شركة تونيدو من أفضل الشركات التي تنتج مجموعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية، ومن افضل الافران الكهربائية هو فرن تورنيدو سعة 48 لتر والذي يحتوي على شواية ومروحة، ويتمتع بعدد من السمات التي تجعله أحد أفضل الأنواع الموجودة بالأسواق المصرية ومنها:

  • يوجد به مروحة لتوزيع الحرارة.
  • قدرة الفرن 1800 واط ومزود بشواية.
  • يوجد به مصباح داخلي وتايمر لضبط الوقت.
  • يوجد به ست مستويات للتحكم في التشغيل مع إمكانية التحكم في ضبط الحرارة من 65 درجة حتى 250 درجة مئوية.
  • الباب من الزجاج المزدوج لعزل الحرارة ولوحة تحكم من الاستانلس ستيل الغير قابل للصدأ.
  • السعر هو 2500 جنيه مصري.

فرن كهربائي تربو بلاك أند وايت 42 لتر

فرن كهربائي تربو بلاك أند وايت 42 لتر

هذا النوع هو لكل من تبحث عن التميز وعن فرن كهربائي مثالي فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على افضل الافران الكهربائية فإليكِ فرن بلاك أند وايت متعدد الخصائص، فهو يقوم بتحضير أشهى المخبوزات والوجبات الصحية ومن أبرز مميزاته:

  • وجود مروحة توزيع حرارة.
  • وجود تايمر 60 دقيقة.
  • وجود خمس مستويات للتسخين ومصباح داخلي.
  • الباب من الزجاج المزدوج ولوحة التحكم من الاستانلس ستيل غير قابل للصدأ.
  • سعر الفرن هو 1300 جنيه مصري.

فرن كهربائي من هوم 55 لتر

فرن كهربائي من هوم 55 لتر

هذا الفرن يتمتع بمجموعة من الخصائص الهامة التي تجعله افضل الافران الكهربائية لأنه من السهل تحضير الطعام به، كما أنه يحتوي على أربع مراحل تسخين مختلفة ومزود بخاصية الانتقال الحراري وتوزيع الحرارة بالتساوي داخله منا يضمن نضج الطعام جيدًا، وهو يتميز بما يلي:

  • السعة 55 لتر.
  • خاصية الشواء ووظيفة الحمل الحراري.
  • وجود مصباح داخلي.
  • درجة الحرارة تبدأ من 100 درجة حتى 250 درجة مئوية.
  • وجود مؤقت 60 دقيقة وثرموستات 320 درجة.
  • قدرة الفرن 2000 واط. إغلاق أوتوماتيكي.
  • التسوية علوية وسفلية والسعر 1950 جنيه مصري.

افضل فرن كهربائي ايطالي

فرن كهربائي إيطالي ماركة بومباي

لا تقل الأفران الإيطالية جودة وكفاءة عن الأفران التركية ولكن للحصول على افضل الافران الكهربائية الإيطالية، وهو فرن كهربائي إيطالي ماركة بومباي والذي تم تصميمه بتكنولوجيا وخامات إيطالية رائعة، وهذا الموديل بالتحديد BO683DX هو من الأنواع التي أثبتت تفوقها نظرًا لمساحته الداخلية الكبيرة فهو يحتوي على مروحتين، أحدهما من أجل توزيع درجات الحرارة الداخلية حتى تضمن طهي الطعام وتسويته بشكل مثالي، والأخرى من أجل التبريد وهي تضمن كفاءة عمل الفرن دون أن تؤثر على مكوناته، ومن أبرز مميزاته:

  • يحتوي على زجاج حراري مقاوم لدرجات الحرارة العالية وعاكس في نفس الوقت.
  • يحتوي على مكونات وشكل البوتاجاز المعتاد من باب وأرفف داخلية قابلة للإزالة كما أنه من السهل تنظيفه.
  • من السهل عملية تنظيفه والوصول لكافة أجزائه الداخلية.
  • إذا كنتِ ترغبين في معرفة كيف استخدم الفرن الايطالي ؟ فإن طريقة الاستخدام سهلة للغاية.
  • يعتبر من أجمل الأفران التي تعطي لمسة جمالية لمطبخك.

أفضل فرن كهربائي ايطالي البا

تعتبر الأفران الإيطالية من افضل الافران الكهربائية التي يمكن اقتنائها في مصر والسعودية، ومن أبرز أنواعه نجد:

فرن كهربائي ايطالي بتيكنو كوتشينا

هذا الفرن متعدددد الوظائف ويحتوي على مروحتين ومزود بلوحة تحكم يدوي ويعمل بقوة 3500 واط، وسعره يبلغ نحو 4798 ريال سعودي.

فرن كهربائي ايطالي بتيكنو كوتشينا

سطح فرن كهربائي ايطالي من تيكنو كوتشينا

هذا الفرن الكهربائي المسطح هو أحد افضل الافران الكهربائية المصنوعة في إيطاليا، وهو مصنوع من مادة الاستانلس ستيل ويعمل بقوة 6100 واط ومزود بأربع عيون بخاصية اللمس ويحتوي على مؤقت زمني، أما سعره فهو 2803 ريال سعودي.

سطح فرن كهربائي ايطالي من تيكنو كوتشينا

فرن كهربائي ايطالي صغير بتيكنو كوتشينا

هذا الفرن يعمل بقوة 7000 واط وهو متعدد الاستخدامات ويحتوي على أربع وظائف  ومزود بلوحة تحكم وسعره يبلغ 899 ريال سعودي.

فرن كهربائي ايطالي صغير بتيكنو كوتشينا

فرن كهربائي كبير إيطالي ثابت جورونيا

هذا الفرن مزود بلوحة تحكم من الفولاذ المقاوم للصدأ وباب مصنوع من الزجاج وحجمه هو 65 لتر، ويأتي بمساحة خبز كبيرة الحجم ومزود بخاصية أكوا كلين وسعره هو 4198 ريال سعودي.

فرن كهربائي كبير إيطالي ثابت جورونيا

فرن كهربائي ايطالي صغير جورونيا

هذا النوع من أفضل أنواع الأفران الكهربائية الإيطالية الموجودة في مصر فهو متعدد الوظائف ومصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويمكن من خلاله الشوي والتحميص، كما أنه مزود بإضاءة داخلية لكي تستطيعين متابعة الطعام.

فرن كهربائي ايطالي صغير جورونيا

أفضل فرن كهربائي للمعجنات

حيث يحتاج البعض إلى استخدام الفرن الكهربائي لصناعة المعجنات، وبالتالي فإن أفضل فرن كهربائي للكيك والمعجنات يمكنك استخدامه نجد:

فرن كهربائي جاك 38 لتر

هذا النوع من افضل الافران الكهربائية التي تم طرحها بالأسواق، لأنه يوفر مزيد من الوقت والجهد وهو من أفضل الأفران التي تقوم بعمل الكيك والمعجنات، كما يوجد به لوحة تحكم ودرجات حرارة موزعة تسهل عملية الشوي وبداخله صينية للخبز ويعد من أفضل الأنواع سعره 799 جنيه مصري.

فرن كهربائي جاك 38 لتر

فرن سوناشي الكهربائي

هذا النوع يعتبر من افضل الافران الكهربائية التي تصنع المعجنات، يتسع لكثير من أنواع الطعام ويحتوي على شواية ويعمل بقوة 2000 واط ويوجد به عداد حرارة يبدأ من 100 درجة حتى 250 درجة مئوية، كما أنه مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويسهل استخدامه وتنظيفه، أما سعره فهو 1540 جنيه مصري للموديل 63 لتر.

فرن سوناشي الكهربائي

فرن شارب 42 لتر بالشواية والمروحة

تعتبر شارب من أفضل الشركات التي تطرح أجهزة كهربائية، ومن بينها نجد الفرن الكهربائي شارب الذي يساعدك في صناعة أكثر من نوع من المعجنات والكيك، حيث تقوم المروحة بتوزيع الحرارة، وقدرة الفرن هي 1800 واط وهو مدعوم بأربع درجات تسخين، أما سعره فهو 2309 جنيه مصري.

فرن شارب 42 لتر بالشواية والمروحة

فرن كهربائي بونتو 48 لتر من فريش

يعد هذا النوع هو الآخر من ماركة فريش الشهيرة أحد افضل الافران الكهربائية المتخصصة في صناعة الكيك والمعجنات، فهو يعمل بقدرة 2000 واط ويتسع 48 لتر، وبه مروحة توزع الحرارة ومصنوع من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ ودرجات الحرارة به من 100 درجة حتى 250 درجة مئوية، أما سعره فهو 1234 جنيه مصري.

فرن كهربائي بونتو 48 لتر من فريش

افضل فرن كهربائي تركي

تعتبر الأفران التركية هي افضل الافران الكهربائية التي احتلت الأسواق العربية مؤخراً، وسوف تجد أن فرن كهربائي تركي Luxell ماركة لوكسيل هو من أكثر الأنواع التركية الشائعة التي لاقت رواجًا واسعًا كما أنه فرن كهربائي تركي كبير، وهو عبارة عن فرن كهربائي تركي 45 لتر ومساحته تبلغ 59.5 سم، وتعتبر سعته مناسبة لصنع العديد من الأطعمة كما أنه يحتوي على تايمر لضبط عملية طهي الطعام وفق رغبة المستخدم، كما يحتوي فرن تركي كهربائي لوكسيل على ثرموستات لضبط درجة الحرارة وتنبيه صوتي لكي يشير إلى انتهاء نضج الطعام، كما أنه يحتوي على صينيتين من مادة الإنامل المقاومة للحرارة، ومن مميزاته الأخرى:

  • يحتوي على شبكة داخلية من الاستانلس ستيل وأسياخ من أجل الشوي.
  • يوفر هذا المنتج عامل أمان كما أنه سهل الاستخدام ويمنح الراحة لمستخدميه
  • يتميز بخامات صنع جيدة وعالية الجودة.
  • يعتبر خيار يستحق التجربة، أما سعر فرن كهربائي تركي من لوكسيل فهو 999 جنيه مصري.

فرن كهربائي تركي Luxell

فرن كهربائي تركي دائري

من أفضل الماركات التركية من الأفران الكهربائية نجد الفرن الكهربائي التركي الدائري، فهو من افضل الافران الكهربائية المصممة بإتقان وبجودة عالية وهو يبلغ نحو 48 سم ويوجد به نافذة مراقبة أمامية، وصينية دائرية وكذلك زر تحكم في الطاقة ويعمل بقدرة 650 واط وتستطيعين من خلاله تسخين وتحميص الطعام وهو يحتوي على رف واحد وبالتالي من السهل استخدامه، أما لمعرفة كم سعر الفرن التركى؟ فهو يبلغ 950 جنيه مصري.

فرن كهربائي تركي دائري

فرن كهربائي تركي ساشو

من أفضل الأفران التركية التي تتسع ل60 لتر وهيكل الفرن من الاستانلس ستيل ويحتوي على لمبة داخلية وشواية ويعمل بقوة 2200 واط، أما سعره فهو 975 جنيه مصري.

فرن كهربائي تركي ساشو

كما يتوفر من نفس الماركة فرن كهربائي تركي ساشو سعة 45 لتر وبقوة 2000 واط بينما سعره فهو 707 جنيه مصري.

فرن كهربائي تركي ساشو

أفضل فرن كهربائي للكوكيز

قد تحتاجين إلى صناعة الكوكيز بالمنزل وبالتالي وفرنا لكِ افضل الافران الكهربائية التي تساعدك على ذلك بسهولة، ومن بينها قد تجدين فرن كهربائي تركي قديم يستخدم خصيصًا لصناعة الكوكيز ويعتمد عليه كثير من السيدات، ولكن ما هو أفضل فرن يصلح لهذه المهمة:

فرن كهربائي باناسونيك

يحتوي هذا الفرن من ماركة باناسونيك الشهيرة على صينية مميزة يمكن إزالتها بسهولة، وبالتالي فهو مثالي لصناعة الكوكيز وكذلك المعجنات والكيك، كما أنها مضادة للالتصاق، ويعمل هذا الفرن بقوة 2000 واط، ويأتي بتصميم رائع للغاية، وتبلغ سعته 9 لتر وسعره هو 900 جنيه مصري.

 

فرن كهربائي باناسونيك

فرن بيكو الكهربائي

هذا الفرن من الأنواع الأنيقة التي تظهر بشكل رائع في مطبخك، وهو أيضًا مثالي واقتصادي كما أنه يتسع لكثير من أنواع الأطعمة ويتمتع بأزرار تعمل باللمس وهو مزيج رائع ما بين المميزات والسعر الذي يبلغ 8749 جنيه مصري .

فرن بيكو الكهربائي

فرن Gefest Yes 602-02 K55

هذا الفرن الكهربائي الأنيق يعد أحد افضل الافران الكهربائية التي تناسب المطابخ ذات التصميم الكلاسيكي، كما يأتي باللون البيج الجذاب ويتمتع بجودة عالية وتوزيع رائع للحرارة، وقوته تصل إلى 1200 واط وسعره قد يصل إلى 7000 جنيه مصري.

فرن Gefest Yes 602-02 K55

 

فرن كهربائي Hansa

هذا الفرن المميز من هانسا يأتي بحجم 65 لتر ويعمل بقوة 2900 واط ويحتوي على شواية وله أوضاع متعددة ومتنوعة، كما أنه له مظهر ممتاز ويسمح لكِ بالتحكم أثناء طهي الطعام، ويوفر باب زجاجي بثلاث طبقات عزل للحرارة، كل هذه المميزات مجنمعة تجعل منه اختيار مميز كأحد افضل الافران الكهربائية التي يمكنك الحصول عليها، كما أن سعره هو 7700 جنيه مصري

فرن كهربائي Hansa

فرن كهربائي الكترولوكس

هذا النوع من أكثر الأنواع الرائعة التي تتميز بوحدة خبز ممتازة تجعل منه افضل الافران الكهربائية للكوكيز زالمخبوزات، كما أن مظهره أنيق وسهل الاستخدام والتنظيف، كما أنه يمتاز بهيكل فولاذي ومزيج ما بين الزجاج والمعدن، مما يجعله خيار مناسب جداً لكل عروس مقبلة على الزواج وترغب بفرن كهربائي كبير، كما أنه يصلح أيضاً لربات البيوت التي تهوى عمل المخبوزات.

فرن كهربائي الكترولوكس

افضل فرن كهربائي من كاندي

هذا النوع من الأجهزة المثالية والتي تندرج تحت قائمة افضل الافران الكهربائية ولأنه يتمتع بدرجة حرارة جيدة تصل إلى 245 درجة مئوية، كما تبلغ سعته 78 لتر ويأتي بحجم 60 سم، كما أنه يجمع بين دقة التصميم ودرجة الأمن العالية ويحتوي على قضبان وقيود للأطفال، مما يجعل منه الاختيار الأنسب لدى ربة المنزل التي لديها أبناء صغار.

افضل فرن كهربائي من كاندي

فرن كهربائي سيمنز

هذا المنتج من سيمنز من افضل الافران الكهربائية التي تعمل بقوة 2200 واط، ويأتي بحجم 55 سم وسعة 75 لتر، ويبلغ سعره 5999 جنيه مصري، كما أنه من افضل الافران الكهربية للكوكيز والمخبوزات التي يمكن لربة المنزل أن تعتمد عليها.

فرن كهربائي سيمنز

فرن كهربائي بوش

هذه الماركة الألمانية الغنية عن التعريف والتي تأتي لنا اليوم بمنتج من أبرز منتجاتها لربة المنزل وهو عبارة عن فرن كهربائي مميز يعمل بقوة 30 درجة مئوية كحد أدنى و300 درجة مئوية كحد أقصى، ويتمتع بتصميم فريد، كما يأتي فرن مدمج يأتي بسعة 60 لتر، وضمان لمدة عام كامل، ويبلغ سعره 9345 جنيه مصري.

فرن كهربائي بوش

أفضل فرن كهربائي سيراميك

هذا الفرن هو أفضل فرن كهربائي LG سيراميك، فهو يحتوي على عيون إشعال مصنوعة من مادة السيراميك عالية الجودة كما أنه من أهم الماركات حيث تعتبر إل جي من أكثر الماركات الشهيرة ومن أفضل نوعية الافران، وهو يعمل بطاقة أسرع بنحو 28% من طراز البوتاجاز الغاز، وهو يضم خمس عيون من السيراميك وتقفيل عالي الجودة كما أنه يضمن لكِ الاستفادة القصوى من الطاقة المولدة لعملية نضج الطعام، ومن أبرز وأهم مميزاته نجد ما يلي:

  • يحتوي على لوحة تحكم تتضمن مفاتيح للتحكم في درجات الحرارة.
  • يحتوي على مفاتيح لضبط الوقت والتحكم في الشعلات الكهربائية.
  • يحتوي على جهاز تنبيه للمستخدم كما أن جسم الفرن مصنوع من مادة الاستانلس ستيل عالي المتانة.
  • يحتوي الفرن على عوامل أمان وهو متوفر باللون الأسود مع الفضي.
  • يعتبر الفرن ذو تصميم عملي للغاية لأنه ليس كالأفران المعتادة لأن السطح العلوي له يحتوي على عيون من مادة السيراميك من أجل تسخين الطعام وهو يشبه البوتاجاز المسطح.
  • يوفر المكان للمستهلك لأنه بمثابة بوتاجاز ولكن لابد من توافر وصلات الغاز ولكنه يتسم بسعره المرتفع فهو يبلغ نحو

أفضل فرن كهربائي سيراميك

تجربتي مع افضل الافران الكهربائية

من خلال تجربتي الشخصية كنت أبحث عن فرن مثالي لكي أقوم بصنع الكيك والمعجنات فكانت أفضل تجربة مع الأفران الكهربائية هو اختياري لفرن باناسونيك الرائع الذي وفر علي كثير من المهام، فهو يتميز بصينية متحركة ساعدتني في صناعة الكيك والكوكيز والمعجنات بشتى أنواعها وأشكالها، كما أنني استطعت أن أوفر مزيد من الوقت والجهد الذي كنت أعاني منه عند استخدام فرن البوتاجاز لصناعة هذه الأشياء، كما أن سعره في متناول يدي وأنصح به كل سيدة تحب صناعة المعجنات والكيك لأنه لا يستهلك مزيد من الكهرباء.

 

بعد أن تناولنا معكم افضل الافران الكهربائية يمكنكم الآن الإطلاع على هذه الأنواع وكل التفاصيل عنها حتى يمكنك الاختيار من بينها بكل سهولة، ولا تنسي أن تختاري ما هو مناسب لرغبتك ومناسب للغرض الذي تفضلين وكذلك اختاري السعر المناسب مع إمكانياتك.

أسئلة متكررة حول افضل الافران الكهربائية

هل الأفران التركية جيدة؟

بالطبع الأفران التركية جيدة وذلك لأنها مصنعة بأفضل الخامات الغير قابلة للصدأ، كما أنها تتميز بقدرتها العالية وكفاءتها الجيدة وتستحق التجربة.

ما هي افضل انواع الافران الكهربية؟

أفضل أنواع الأفران هي الفرن الإيطالي، الفرن التركى، فرن تورنيدو، فرن فريش، فرن هيتاشي.

ما هي أفضل ماركات الأفران الكهربائية في السعودية؟

صدر عدة ماركات عالمية قائمة أفضل أفران كهربائية في السعودية، منها: سامسونج (Samsung) ، إل جي (LG) ، بومباني (Bosh) ، سيمنز (Siemens) ، آريستون (Ariston).

هل توجد أفران كهربائية توفر في استهلاك الطاقة؟

نعم، يوجد عدة أفران كهربائية تتميز بكفاءة الطاقة العالية. ابحث عن الأفران الحاملة لشهادة "نجمة الطاقة" السعودية، والتي تضمن استهلاكًا أقل للكهرباء. كما توفر بعض الماركات برامج طبخ اقتصادية تقلل وقت الطهي واستهلاك الطاقة.
قد يعجبك أيضا

Aisha Saleh

كاتبة ومحررة محتوى منذ عام 2017، أهوى القراءة وشغوفة بالكتابة وخاصة المجال الأدبي، امتلك حصيلة لغوية ينبع عنها محتوى إبداعي حصري، أتطلع إلى إبراز قيمة المرأة ودورها في إثراء المحتوى العربي من خلال الكتابة الإبداعية في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى