العناية بالبشرة

ليزر ازالة الشعر ..فوائد وأنواع الأجهزة وأفضل وقت لاستخدامه

تلجأ الكثير من النساء إلى أجهزة ليزر ازالة الشعر بمختلف أنواعها، إذ تساعد هذه الأجهزة المميزة على التخلص من الشعر في بعض أجزاء الجسم خاصة الغير مرغوب بنمو الشعر فيها، فتقضي أجهزة الليزر هذه على نمو الشعر بشكل نهائي، مما يزيد من جمال الجسم ويحافظ عليه، وتجدر الإشارة إلى قدرة أجهزة الليزر على إتلاف جميع بويصلات الشعر الغير مرغوب فيها بالجسم.

أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الليزر

ينصح الكثير من المتخصصين بضرورة إزالة الشعر قبل بدء جلسات الليزر بيوم كامل أو بيومين، كما يؤكد هؤلاء المتخصصين على ضرورة إزالة هذا الشعر باستخدام الشفرة فقط حتى تظهر جذور ذلك الشعر التي سوف يتم التخلص منها بشكل نهائي، ومن المهم أن يتم تنظيف البشرة جيدًا من آثار الكريمات أو مستحضرات التجميل الكيميائية التي قد تؤثر على جلسة إزالة الشعر بالليزر، كما يُفضل عمل مجموعة من التحاليل التي تؤكد إمكانية عمل هذه الجلسات، إذ تؤثر تكيسات المبايض وغيرها العديد من الأمراض على جلسات ليزر ازالة الشعر.

أفضل وقت لإزالة الشعر قبل الليزر

أفضل وقت لإزالة الشعر بالليزر بعد الدورة الشهرية

تؤثر جلسات ليزر ازالة الشعر بشكل سلبي على الدورة الشهرية، إذ أنها قد تؤدي إلى تؤخر الدورة لعدد متتالي من الشهور، ولذلك يُفضل عمل جلسات الليزر بعد مرور أربعة أو خمسة أيام من إنتهاء الدورة الشهرية، وهي الفترة المناسبة حتى تعود جميع هرمونات الجسم لطبيعتها.

يمكن إزالة شعر البيكيني بعد انتهاء الدورة الشهرية بيومين أو ثلاثة على الأكثر، بحيث يتم البدء في هذه الجلسات بعد ذلك بيوم أو يومين على الأكثر، ويساعد ذلك في التخلص من بويصلات شعر البكيني أو شعر الجسم بطريقة صحيحة ومثالية.

أفضل وقت لإزالة الشعر بالليزر بعد الدورة الشهرية

نصائح قبل الليزر لمنطقة البكيني

هناك عدد من النصائح أو الإرشادات التي يجب الإلتزام بها خاصةً قبل القيام بجلسات ليزر البيكيني، ويمكن توضيح هذه النصائح في الآتي:

  • لابد من ارتداء ملابس فضفاضة وغير ضيقة، إذ أن الملابس الضيقة تزيد من الحكة والتهابات الجسم خاصة في منطقة البيكيني بعد الإنتهاء من جلسات الليزر مباشرة.
  • لابد من إزالة شعر هذه المنطقة قبل يوم من الجلسة وباستخدام الشفرة.

نصائح قبل الليزر لمنطقة البكيني

نصائح بعد الليزر لمنطقة البكيني

كما يُفضل الإلتزام بعدد من النصائح أو الإرشادات حتى تتم جلسة ليزر ازالة الشعر بشكل صحيح، فهناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها خاصة بعد الانتهاء من هذه الجلسات، ويمكن اختصار هذه النصائح في الآتي:

  • لابد من وضع مجموعة من كريمات الترطيب المناسبة لهذه المنطقة، إذ تمنع هذه الكريمات مشكلة الحكة أو الالتهابات التي قد تظهر بعد جلسات ليزر ازالة الشعر مباشرة.
  • لابد من الإبتعاد عن القيام بأي أعمال بدنية شاقة أو حتى ممارسة التمارين الرياضية، إذ تُزيد هذه الأعمال من التعرق الذي بدوره قد يؤثر على منطقة البيكيني ويؤدي إلى زيادة احمرارها.
  • ينصح الكثير من الأطباء بضرورة غسل هذه المنطقة مرتين أو ثلاثة خلال اليوم الواحد، إذ يتم استخدام الغسول أو الصابون الخفيف الذي يتناسب مع طبيعتها.
  • قومي بعمل اسكراب بعد مرور ثلاثة أيام من جلسات ليزر ازالة الشعر، فيساعد ذلك في الحفاظ على هذه المنطقة وزيادة جمالها.
  • لابد من الإبتعاد التام عن المياة الساخنة خاصة بعد القيام بجلسات الليزر على منطقة البكيني، إذ تؤدي المياة الساخنة إلى زيادة التهابات واحمرار هذه المنطقة الحساسة.

نصائح بعد الليزر لمنطقة البكيني

فوائد ليزر البكيني

يحقق ليزر البكيني العديد من المميزات والفوائد التي يمكن توضيحها في الآتي:

  • يساعد ليزر ازالة الشعر على ازالة جميع أنواع الشعر خاصة السميك منه الذي يصعب إزالته بالشمع أو بالشفرة.
  • يُزيد ليزر البكيني من نعومة منطقة البكيني.
  • يؤخر ليزر البكيني نمو شعر هذه المنطقة لفترة طويلة من الوقت.
  • يساعد على نمو شعر خفيف وأقل سماكة من هذا الشعر القديم.

أضرار ليزر البكيني

على الرغم من الفوائد الكثيرة والمتعددة التي يحققها ليزر ازالة الشعر على هذه المنطقة، إلا أنه قد يتسبب في ظهور العديد من المشكلات والأضرار، ويمكن توضيح هذه الأضرار في الآتي:

  • إحمرار وتهيج واضح في منطقة البكيني، ولكن قد يزول بعد مرور بضع ساعات فقط لا غير.
  • تحول البقع الداكنة الموجودة في منطقة البيكيني إلى لون أفتح.
  • تقشير جلد منطقة البكيني.
  • إصابة بعض الحالات بمشكلة الجفاف التي يصعب التخلص منها.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني

أكد العديد من المتخصصين أن جلسات ليزر ازالة الشعر تساعد على تفتيح منطقة البكيني، خاصة إذا قامت الفتاة أو السيدة بوضع كريمات الترطيب وعمل الاسكراب الخاص بها، وتجدر الإشارة إلى أن ليزر البكيني يتناسب مع أصحاب البشرة السمراء إذ أنه يقلل من كثافة الشعر ويساعد على تفتيح هذه المنطقة أيضًا.

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

هناك عدد كبير من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الشعر بكثافة بعد الانتهاء من جلسات ليزر ازالة الشعر، وتظهر هذه الأسباب في الآتي:

  • يظهر الشعر الكثيف نتيجة استخدام أجهزة الليزر الغير جيدة التي تقوم بقتل بعض بويصلات الشعر لفترة من الوقت ولكنها تظهر بعد ذلك أو بعد مرور فترة من الوقت بطريقة أكثر كثافة.
  • تحتاج جلسات ليزر ازالة الشعر إلى فترات طويلة نسبيًا، إذ يمكن عمل جلسة على أي منطقة من الجسم مرة شهريًا، ويساعد ذلك في التخلص من بويصلات الشعر بعد إنهاء عدد الجلسات، ولكن تؤثر الجلسات القصيرة على الشعر بطريقة سلبية ولذلك ينمو مرة أخرى بصورة أكثر كثافة.
  • يعتبر اضطراب أو تغير هرمونات الجسم بصورة مستمرة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر بعد جلسات الليزر بشكل كثيف، ويحدث ذلك الأمر في شهور الحمل أو أثناء انقطاع الدورة الشهرية.
  • يعتبر العامل الوراثي من الأسباب الرئيسية وراء ظهور بويصلات الشعر في أماكن الجسم المختلفة، فلا تؤثر الموجات الضوئية التي يتم استخدامها على بويصلات الشعر.
  • ينمو شعر الجسم مرة أخرى خاصة بعد الإنتهاء من جلسات ليزر ازالة الشعر نتيجة عدم الخضوع لعدد كبير وكافِ من جلسات الليزر التي يحتاج إليها الجسم، فمن الضروري أن تلتزم الفتاة أو السيدة بجميع الجلسات حتى تحقق نتيجة فعالة ومميزة.

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

أنواع أجهزة الليزر

هناك الكثير من أجهزة ليزر ازالة الشعر والتي يتم استخدامها والإقبال عليها من قِبل الكثير من الفتيات والنساء، ونقوم بتوضيح أنواع أجهزة الليزر في الآتي:

جهاز الضوء النبضي IPl

يساعد هذا الجهاز على إزالة الشعر من جميع مناطق وأجزاء الجسم بطريقة آمنة وبسيطة جدًا، إذ لا يؤثر على جسم الفتاة أو السيدة بشكل سلبي، فيساعد جهاز الضوء النبضي على قتل جميع بويصلات الشعر دون إحداث أية تأثيرات سلبية أو خطيرة على الجلد.

يتناسب هذا الجهاز مع صاحبات البشرة الفاتحة، كما أنه قد يسبب بعض التأثيرات السلبية البسيطة من احمرار الجلد وحكة بسيطة ولكن يمكن القضاء على هذه التأثيرات من خلال الكريمات الطبية المستخدمة والمخصصة لذلك الأمر.

جهاز روبي ليزر

يعتبر جهاز روبي ليزر والمخصص لإزالة شعر الجسم من أول أجهزة الليزر التي تم ابتكارها، إذ يساعد هذا الجهاز على حماية الجسم من بويصلات الشعر الغير مرغوب فيها، مما يؤدي إلى الحفاظ على جمال الجسم، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز يتناسب مع البشرة البيضاء فقط ولا يتناسب مع غيرها.

يساعد هذا الجهاز على إتلاف جذور الشعر من الداخل مما يمنع نموها مرة أخرى، كما أنه لا يسبب ألم مثلما تفعل العديد من أجهزة الليزر، يعتبر جهاز روبي ليزر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها إذ أنه يساعد على التخلص من الشعر الناعم ويسهم في عدم ظهوره مرة أخرى لفترة طويلة من الوقت.

جهاز الليزر طويل النبضة

يتميز هذا الجهاز بأنه يتناسب مع جميع أنواع البشرة بخلاف العديد من أجهزة الليزر الأخرى، ويعتبر من الأجهزة الناعمة التي تقوم بقتل جذور الشعر حتى تمتع نموها مرة أخرى، ولكنه قد يسبب ألم خفيف تستطيع الفتاة أو السيدة تحمله طوال فترة الجلسة.

يستخدم هذا الجهاز نبضتين مختلفتين حتى يساعد في التخلص من بويصلات الشعر الغير مرغوب فيها، فيقوم بالاعتماد على الأشعة تحت الحمراء وأشعة الضوء الأخضر التي تسهم في قتل الشعر من الجذور الطويل منه والقصير.

جهاز ديور ليزر

يعتبر من الأجهزة المميزة التي تقوم باستخدام الموجات الطويلة للتخلص من الشعيرات الغير مرغوب فيها في أسرع وقت ممكن، إذ يتناسب هذا الجهاز مع صاحبات البشرة الداكنة وصاحبات البشرة البيضاء، ويساعدهم جميعًا في منع ظهور الشعر مرة أخرى.

لا يقتصر عمل هذا الجهاز على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه ومنع ظهوره مرة أخرى فقط، ولكنه يعمل على حماية الجلد من الخلايا التالفة، ومن ثم فإنه يساعد على تنعيم البشرة وحمايتها من مشكلات كثيرة ومختلفة.

جهاز ليزر ألكسندريت

يعتبر هذا الجهاز المخصص لإزالة شعر الجسم الغير مرغوب فيه من أسرع أجهزة الليزر على الإطلاق، إذ أنه يسهم في إزالة الشعر الزائد من المناطق الكبيرة من الجسم خاصة الذي يتواجد في البشرة البيضاء والزيتونية، فلا يتناسب هذا الجهاز مع صاحبات البشرة الداكنة.

يساعد هذا الجهاز على علاج مشكلة المسامات الواسعة التي يصعب التخلص منها ويعاني منها العديد من النساء والفتيات، ويعتبر اسم candala من أكثر الأسماء شيوعًا له، ولذلك فهو يستخدم في العديد من العيادات والمراكز الطبية.

جهاز Deka لإزالة الشعر

يساعد هذا الجهاز الرائع على إزالة الشعر بطريقة دقيقة ومنظمة إذ أنه يحتوي على أكثر من نظام للتخلص من شعر الجسم الغير مرغوب فيه بطريقة مثالية، وبدون إصابة الجسم بأي من المشكلات أو الأمراض الجلدية الخطيرة التي يصعب التخلص منها.

يتميز هذا الجهاز باحتوائه على مجموعة مميزة من الدوائر التي تقوم بالتخلص من بويصلات الشعر بطريقة بسيطة وسريعة وغير مؤلمة على الإطلاق.

جهاز Deka لإزالة الشعر

جهاز جنتل ليزر

يساعد هذا الجهاز على التخلص من شعر الجسم الزائد بسبب احتوائه على موجتين مختلفتين، تعمل كلًا منهما على منع ظهور شعر الجسم مرة أخرى خاصة الشعر الغير مرغوب فيه، فيتمكن ذلك الجهاز من اختراق جميع أجزاء ومناطق الجسم التي يصعب الوصول إليها باستخدام العديد من الأجهزة الأخرى.

يحتوي هذا الجهاز على نظام تبريد رائع يخرج رزاز خفيف من الماء قادر على تهدئة الجلد حتى يساعد على حمايته من مشكلة الحكة أو الالتهابات الشديدة التي قد تؤثر عليه بشكل سلبي.

جهاز Cynosure

يساعد هذا الجهاز على التخلص من الشعر الزائد من جميع أنواع وألوان البشرة، إذ أنه يحتوي على أكثر من موجة تسهم بشكل فعال في اختراق طبقات الجلد الداخلية حتى يقوم بالتخلص من جميع بويصلات الشعر ويساعد في منع نموها أو ظهورها مرة أخرى حتى بعد مرور فترة زمنية طويلة.

تجربتي مع أفضل جهاز لازالة الشعر بالليزر

عند تجربة حقيقة لمدة تزيد عن سنتين في الاستمرار علي جلسات إزالة الشعر بالليزر، أريد على التأكيد أن استخدام الليزر لم يعد رفاهية بل ضروة للتمتع ببشرة صحية وللحفاظ علي بشرتك من الطريق التلقيدية لإزالة الشعر خاصة في منطقة الوجه والمناطق الحساسة، قمت بتجربة جهاز ديكا لوجود التبريد عند إزالة الشعر خاصة لأن بشرتي حساسة للغاية لذلك كان هذا هو الجهاز الأفضل ليناسب طبيعية بشرتي.

نعم، تحتاج جلسات الليزر وقت طويل ولكن من الجلسة الثالثة ستكون النتيجة مبهرة خاصة لأن الشعر تقل كثافته، بدرجة كبيرة، وبعد الجلسة الثامنة أو العاشرة تقل المسافات الزمنية بين الجلسات، ولكن ستكون بشرتك جاهزة كل يوم بشكل مميز، لذلك أنصحك حتي وأن كانت جلسات الليزر بسعر عالي فعليكي عزيزتي الجميلة أن تتدخري القليل من المال لبشرتك لأن هذا هو الاستثمار الحقيقي فأنتي تقومي بحماية بشرتك من الوسائل التلقيدية وتحمي بشرتك أيضا من الالتهابات والاحمرار.

أسئلة وأجوبة حول ليزر ازالة الشعر

هل إزالة الشعر بالليزر يسبب السرطان؟

لا، لا يتسبب الليزر ولم يثبت عنه علميًا أنه يتسبب في الإصابة بخطر السرطان.

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة؟

يزيل الليزر الشعر بشكل دائم ولكن يجب المتابعة من فترة لأخرى بجلسات المتابعة حتى لا ينمو الشعر مرة أخرى.
قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى