العناية بالبشرة

أفضل 5 زيوت لتفتيح البشرة السمراء

يعتقد البعض أن تفتيح البشرة السمراء يعتمد على استخدام الكريمات والأدوية التي تتوفر في الصيدليات دون استخدام أي زيوت وفي هذا المقال ستجدين أن هناك العديد من الزيوت العطرية التي لا يتوقف دورها على جعل بشرتكِ ناعمة فقط إنما تعمل على تفتيح وتبييض لون البشرة الداكنه.

فالزيوت العطرية تساعد على إزالة التصبغ الزائد الذي قد يحدث بسبب حساسية الجلد أو وجود البثور وحب الشباب، كما أن الزيوت تعمل على تغذية البشرة وتعيد حيويتها ونضارتها.

أفضل 5 زيوت لتفتيح البشرة السمراء

إليكِ مجموعة من أفضل الزيوت التي تعمل على تفتيح وتبييض البشرة الداكنة ومنها:

زيت بذور الكشمش الأسود

ويعرف بإسم موناكا ويتميز ذلك الزيت بقدرته على معالجة البشرة الجافة ويقضي على التجاعيد وآثار الندبات وذلك لاحتوائه على أوميجا 3 وأوميجا 6 التي تعمل على إعادة حيوية البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وتوهجاً.

فقط قومي بوضع بضع قطرات على بشرتكِ مع التدليك بلطف فى حركة دائرية وكرري ذلك حتى تحصلي على بشرة موحدة ومشرقة.

زيت الأرغان

وهو من أكثر الزيوت إنتشاراً وتداولاً وسمي بذلك لاستخراجه من بذور شجرة الأرغان في المغرب لذلك سمى بالزيت المغربي أو الذهب السائل وذلك لدوره السحري في علاج مشاكل البشرة والجلد كما أن له خصائص مضادات الالتهاب فيقلل من ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة كما أنه لطيف على البشرة ويعمل على ترطيبها ويقضي على البثور وآثار الكدمات وحب الشباب.

كل ما عليكِ فعله هو وضع بعض قطرات من الزيت على وجهكِ وصدركِ ورقبتك وتوزيعه بحركة دائرية مع التدليك لبضع دقائق ثم اتركيه طوال الليل ليمتصه الجلد ويستفاد منه، كرري تلك العملية أكثر من مرة للحصول على نتائج فعالة.

زيت بذور العنب العطري

يتم استخراج ذلك الزيت من العنب وهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية حيث يعمل على تقليل ظهور حب الشباب والتخلص من الشوائب والدهون الزائدة في البشرة، فيجعلها مشرقة، إلى جانب ذلك له دور فعال في تفتيح وتبييض البشرة الداكنة.

زيت اللافندر

يتميز ذلك الزيت بدوره في الحد من تصبغات الجلد ويعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة وبالأخص البشرة الدهنية، يفضل إستخدامه ليلاً لأنه يؤدي إلى تهدئة الأعصاب.

زيت الورد العطري

يتميز ذلك الزيت بأنه منتج متكامل لا يحتاج إلى أي أضافات معه، يكفي فقط وضع بعض قطرات منه على الوجه والرقبة واتركيه طوال الليل، يعمل ذلك الزيت على شد البشرة والقضاء على آثار الحبوب وتفتيح البشرة.

زيت اللوز العطري

يعتبر من أفضل الزيوت التي تعالج الهالات الموجودة تحت العين إلي جانب تقشير خلايا الجلد الميتة فيجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقاً، وللحصول على نتيجة فعالة يمكنكِ مزجه مع زيت خشب الصندل لتحصلين على تفتيح متكامل للبشرة وتتألقين ببشرة موحدة ونقية.

زيت خشب الصندل

يعتبر واحد من أكثر الزيوت المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة، فهو العلاج الأكثر فاعلية للبشرة الجافة، وهو يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها وتخليصها من الرؤوس السوداء، ولا يتوقف دوره على ذلك بل يعالج أمراض الجلد من التورم والطفح الجلدي، كما إنه علاج فعال للتجاعيد ومشاكل الشيخوخة.

أسئلة وأجوبة حول أفضل 5 زيوت لتفتيح البشرة السمراء

ماهي الزيوت التي تبيض الوجه؟

إلى جانب الكريمات هناك العديد من الزيوت التي تساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة الجلد الميت منها لتعود نضرة وأكثر إشراقاً ومنها زيت الليمون واللافندر وزيت الزيتون واللوز وزيت خشب الصندل والارغان وغيرهم من الزيوت.

أفضل زيت للبشرة المختلطة قبل النوم؟

يعتبر زيت جوز الهند هو المنقذ الأول للبشرة فهو خفيف على البشرة ويعمل على ترطيبها وجعلها أكثر جمالاً وإشراقاً. 

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى