العناية بالبشرة

السواد بين الفخذين ..أسبابه ونصائحه للتخلص منه

السواد بين الفخذين من أكثر المشاكل التي تعاني منها المرأة ذات القوام الممتلئ، الذي قد يجعلك تشعرين بعدم الراحة والقلق ويدمر ثقتك في نفسك.

بجانب هذه المشاكل تبقى مشكلة الألم الذي يسببه الاحتكاك الناتج عند المشي، ونحن نحرص دائماً على راحتك وجمالك لذلك سوف نقوم في مقال اليوم بتقديم نصائح التي تساعدك على تجنب الإصابة به للتمتع بجسد مثالي.

السواد بين الفخذين

تحدث هذه المشكلة خصوصاً عند البنات و السيدات أصحاب الجسم الممتلئ خصوصاً عند منطقة الفخذ الداخلي، و لمعرفة كيف تعالجين السواد يجب عليكي معرفة الأسباب وراء هذا كما سوف نوضح:

  • التعرق الشديد في هذه المنطقة نتيجة وجود الكثير من الدهون، يعمل على تغيير لون الجلد إلى اللون الأسود، بسبب تفاعل البكتيريا الموجودة في العرق على خلايا البشرة مما يؤدي إلى حدوث المشكلة.
  • الخلل الذي يحدث في هرمونات الجسم أثناء الحمل و فترة الرضاعة يمكن أن يؤدي إلى وجود زيادة كبيرة في الجسم مما يعمل على وجود سواد عند الفخذين.
  • عند السير تحدث عملية احتكاك بين الفخذين تؤدي إلى حدوث احتكاك يؤدي إلى احمرار في المنطقة ثم يتحول إلى اسمرار دائم.
  • ارتداء البناطيل المصنوعة من أقمشة مختلطة يؤدي إلى مضاعفة الشعور بالاحتكاك مما يؤدي إلى حدوث قطع في البنطلون ثم تحدث جروح خطيرة تؤدي إلى اسمرار.
  •  استخدامك لنوع من الصابون أو الكريمات الغير مناسبة لنوع بشرتك يمكن أن يؤثر على حساسية بشرتك و يؤدي إلى وجود جروح وحكة بها تؤدي بالأخير الي وجود اسمرار حاد في الفخذين.

نصائح للتخلص من السواد بين الفخذين

  •  احرصي على إنقاص وزنك بشكل أمن، حتى تتخلصي من هذه المشكلة نهائياً.
  •  ادهني منطقة الفخذين بكريم مرطب تكون مكوناته طبيعية بقدر الإمكان حتى يعمل على إصلاح البشرة وإعطائها النضارة.
  •  احرصي على وضع بودرة الأطفال بين الفخذين قبل الخروج من المنزل أو وضع مزيل العرق، حتى يمتص العرق كله ولا تحدث مشاكل أخرى في البشرة.
  •  يمكنك فرك الليمون والسكر على المنطقة المصابة بالسواد، حتى يتم تقشير المنطقة و تتجدد الخلايا فيها.

الزيادة الكبيرة في الوزن لها عواقب كثيرة منها السواد بين الفخـذين، يمكنك علاج هذه المشكلة عند اتباعك لإحدى النصائح التي قدمناها اليوم.

قد يعجبك أيضا

آلاء بربر

مؤسسة موقع جميلات، أؤمن بأن لكل امرأة جمالها وسحرها الخاص وعليها أن تبحث عنه وتظهره لتكون فاتنة بطريقتها الخاصة، عليكي أن تكوني سيدة بالمعني الحقيقي للكلمة، فقوتك الأساسية تكمن في أنوثتك، عليكي أن تكوني أفضل من نفسك فقط باستمرار، متجددة وطموحة، أعشق الموضة وكل ما يتعلق بالجمال، أعمل منذ 2012 في مجال الكتابة،عملت كمديرة تحرير موقع الشرقية توداي لمدة أكثر من 7 سنوات، وكاتبة محتوي في موقع كل يوم معلومة طبية لمدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى